النيابة العامة بالقنيطرة تقرر الإفراج عن الطالبين أيوب وفرح

علمت ” آخر خبر ” أن النيابة العامة بالمحكمة الابتدائية بالقنيطرة،  أصدرت قرارها، قبل قليل من يومه الأربعاء، بالإفراج عن الطالبين أيوب بوصوفة وفرح بلحاج، واللذان جرى اعتقالها يوم الأحد المنصرم إثر مشاركتهما في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها التجار برفقة المواطنين احتجاجا على قرار إنهاء جميع الأنشطة التجارية بالمدينة على الساعة السادسة مساء.

وأفاد مصدر ” آخر خبر “، أن  النيابة العامة قررت الإفراج عن الطالبين فرح وأيوب، اللذان يتابعان دراستهما بسلك الماستر بجامعة ابن طفيل، ومتابعتهما في حالة سراح، حيث تم تحديد يوم 7 أكتوبر المقبل أولى جلسة لمحاكمتهما بتهمة التحريض على التظاهر وخرق حالة الطوارئ الصحية .

هذا وفور اعتقال الطالبين فرح وأيوب، دعت عدد من الفعاليات الحقوقية والمدنية إلى إطلاق سراحهما وتحكيم العقل لأن مكانهما الطبيعي هو الجامعة لاستكمال مسارهما الدراسي، خصوصا وقد شاركا في الوقفة الاحتجاجية بسبب تضرر أسرهم من قرار الإغلاق.

يشار إلى أنه تم اعتقال  الطالبين فرح وأيوب، يوم الأحد المنصرم، إثر مشاركتهما في الوقفة الاجتجاجية بساحة الخبازات على قرار فرض إجراءات الحجر الصحي بمدينة القنيطرة بعد ارتفاع أعداد ” كورونا ” بها، وقد تم الاحتفاظ بهما تحت الحراسة النظرية لمدة 72 ساعة، قبل أن يتم الإفراج عنهما صباح اليوم الأربعاء ومتابعتهما في حالة سراح.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...