قرار إغلاق المحلات التجارية .. عامل القنيطرة يطمئن مهنيي القطاع أن توقيت الإغلاق سيعرف تغييرا

كشفت جمعية تجار القنيطرة، ليلة اليوم الثلاثاء، أن قرار إنهاء جميع الأنشطة التجارية بالمدينة سيعرف تغييرا ابتداء من يوم الخميس المقبل، حيث من المرتقب أن يتم تأخير وقت الإغلاق إلى التاسعة ليلا بدل السادسة مساء.

وأوضحت جمعية تجار القنيطرة، في بلاغ لها، أن الهيئات المهنية والتجارية بالمدينة عقدت اجتماعا مع عامل اقليم القنيطرة وباشا المدينة بمقر العمالة لمناقشة قرار إغلاق جميع المحلات التجارية على الساعة السادسة مساء الذي تم تطبيقه ابتداء من يوم الأحد المنصرم، وأثار موجة غضب في صفوف التجار والمهنيين .

وحسب بلاغ الجمعية ذاتها، أنه بعد استماع عامل القنيطرة لمرافعات ومطالب مهنيي القطاع، طمأنهم بأن توقيت ممارسة الأنشطة التجارية سيعرف تغييرا خلال اليومين المقبلين.

يشار أنه بعد الارتفاع المقلق في أعداد إصابات ” كورونا ” بالقنيطرة على نحو غير مسبوق، قررت السلطات العمومية فرض الحجر الصحي الجزئي بالمدينة، وإقرار توقيت السادسة مساء لإنهاء جميع الأنشطة التجارية، فضلا عن حظر التنقل داخل المدينة، الأمر الذي أثار احتجاجات للتجار والمهنيين الذين عبروا عن رفضهم للقرار لما فيه من ضرر لمصالحهم الإقتصادية، والتي نجم عنها اعتقالات همت 15 محتجا من ضمنهم الطالبين أيوب وفرح واللذان قررت النيابة العامة تمديد الحراسة النظرية في حقهما لمدة 72 ساعة، وسيتم عرضهما غدا على أنظار وكيل الملك لدى ابتدائية القنيطرة.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...