الاحتجاج على قرار الحجر الصحي بالقنيطرة.. اعتقال محتجين من ضمنهم طالبين

على إثر قرار السلطات العمومية بمدينة القنيطرة بفرض الحجر الصحي الجزئي على المدينة،  وإغلاق جميع المحلات التجارية ابتداء من الساعة السادسة وحظر التجوال، وذلك بعد تزايد عدد حالات ” كورونا” بسبب ” بؤر الكابلاج” .

نظم العشرات من تجار وحرفيي المدينة وقفة احتجاجية بالمنطقة التجارية ” الخبازات” ، للتعبير عن رفضهم للقرار المفاجئ الذي لم يراع وضعيتهم الاقتصادية الحرجة إثر تضررهم من الإغلاق الكلي بسبب الجائحة لمدة تزيد عن 3 أشهر.

وحسب مصدر ” آخر خبر “، فقد عرفت الوقفة الاحتجاجية للتجار حملة اعتقلات همت عددا من المحتجين من ضمنهم الطالبين أيوب بوصوفة وفرح بلحاج، يدرسان بسلك الماستر بجامعة ابن طفيل، حيث تم إخلاء سبيل الموقوفين ما عدا الطالبين واللذان تقرر متابعتهما بتهمة التحريض على التظاهر وسيتم عرضهما على أنظار النيابة العامة بابتدائية القنيطرة يوم غدا الثلاثاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن الطالبين كانا قد شاركا في الوقفة الاحتجاجية التي نظمها التجار نظرا لأن أسرهم تنتمي إلى فئة التجار التي سيلحقها الضرر بسبب الإغلاق .

هذا وقد عمم نشطاء بـ ” الفايسبوك” ، هاشتاغ تحت وسم ” أطلقوا سراح أيوب وفرح “، معبرين من خلاله عن تضامنهم المطلق مع الطالبين وداعين إلى إطلاق سراحهم لأنهم شاركوا في الوقفة الاحتجاجية بسبب تضرر أسرهم من الإغلاق الذي تقرر.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...