الشرقاوي: قرار وزارة التعليم بخصوص صيغة التعليم “واقعي ” ويحتاج إلى توضيحات

اعتبر المحلل السياسي والأستاذ الجامعي، عمر الشرقاوي، أن قرار وزارة التربية والتعليم بخصوص اعتماد صيغة ” التعليم عن بعد ” بالموازة مع ” تعليم حضوري ” للأسر الراغبة في ذلك خلال الدخول الدراسي المقبل، قرارا واقعيا.

وكتب المحلل السياسي عمر الشرقاوي، تدوينة عبر حسابه بالفايسبوك، قال فيها ” اظن ان بلاغ وزارة التربية كان واقعيا للغاية وفتح امكانيات متعددة لدخول الموسم الدراسي، طبعا سيحتاج تنزيلها الى بلاغات وتوضيحات اخرى بحسب السياق ومنحنيات الوباء. “

وتابع الشرقاوي، ” المؤكد انه من الصعب جدا ان تتخذ الوزارة قرار بتعليق السنة الدراسية او تاخير انطلاقها او المغامرة بانطلاقها دون احترازات فكل السيناريوهات الممكنة غير صافية المكاسب وتتوفر على ايجابيات ومخاطر محتملة فنحن في ذروة الوباء وهوامش المفاجئات التي يخلقها الوباء تتسع يوما بعد يوم، ولا يدري العالم كيف سيقضي عليه، ولا يمكن ان نغامر بحياة اطفالنا بدخول غير آمن رغم ضعف امكانيات التعلم عن بعد ومتاعبها وجدواها البيداغوجي. ”

وختم الشرقاوي، تدوينته، بالقول ” طبعا سنكون كآباء او رجال تعليم امام نوع من الارتباك والغموض بسبب قرارات مفاجئة التي تتحكم فيها مقاصد اخرى، غير المقصد البيداغوجي مقاصد مرتبطة بالامن العام والصحة العامة وتجنب الكارثة.”


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...