Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

قرار إغلاق المدن.. ” البام ” يصف الحكومة بـ ” الفاقدة للبوصلة ” ويرفض معاملة المواطنين بـ ” ألا اعتبار “

عبّر حزب الأصالة والمعاصرة، عن إدانته لمضمون القرارات المرتبكة للحكومة في تعاطيها مع الإجراءات الاحترازية تارة برفع الحجر ودعوة المواطنين إلى تشجيع السياحة الداخلية، وساعات قليلة بعده بفرض الحصار الشامل عليهم.

وأفاد المكتب السياسي لحزب ” البام”، في بلاغ له، أن قرار الحكومة بمنع التنقل من وإلى عدد من المدن المغربية مساء أمس الأحد قرار مفاجئا أحدث صدمة قوية وسط ملايين المواطنات والمواطنين، وخلق هولا وضررا عامين، ليس بسبب ثقل حجمة الاقتصادي والاجتماعي والنفسي على المواطنين فحسب، بل بسبب كذلك الزمن الضيق غير المفكر فيه لتطبيقه، حيث ساعات قليلة جدا ما بين تاريخ إصدار القرار ولحظة دخوله حيز التنفيذ. 

واعتبر المكتب السياسي للحزب،  أن الحكومة فاقدة للبوصلة فعوض استثمار الوحدة الوطنية التي بنتها جهود الدولة والمجتمع لمواجهة هذا الوباء، باتت مصدر للعبث بها، وزرع الغليان والاحتقان وسط المواطنات والمواطنين بسبب القرارات المباغتة. 

وعبّر حزب ” البام “، “عن رفضه معاملة المواطنات والمواطنين بألا اعتبار، كأنهم ليسوا بمواطنين كاملي المواطنة، يتم تجريب فيهم القرارات بدون خيط ناظم ودون استحضار المكانتهم المصونة بالدستور، وكذا رفض لغة التهديد والوعيد من الحكومة للمواطنين، وتحميلهم وحدهم المسؤولية الكاملة على تطورات أرقام الجائحة بالبلاد.

وحمّل المصدر ذاته، الحكومة مسؤولية مختلف التداعيات السلبية والمخاطر والرعب والفزع الذي عاشه المواطنات والمواطنين أمس بمختلف طرقات المملكة هربا من قرار الحكومة المباغت، رافضا لمنطق العقاب الجماعي للشعب المغربي، عوض تحديد المسؤوليات بدقة ومن تم ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وفي الأخير، أكد ” البام ” على أن غياب المقاربة التشاركية والشمولية أثناء استصدار القرارات واعتماد البعد الصحي الصرف وحده قد يكلف الكثير من الخسارات النفسية والاقتصادية والاجتماعية وحتى في الأرواح، داعيا الحكومة لتحسين خطتها التواصلية تنويرا للرأي العام، وحماية ودعما للاستقرار والسلم الاجتماعيين.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...