لتشجيع السياحة الداخلية..رئيس الحكومة يلزم الوزراء والمسؤولين بقضاء العطلة الصيفية بالمغرب

حثّ رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني،  جميع أعضاء الحكومة ومسؤولي المصالح المركزية أو الخارجية، والمؤسسات العمومي بقضاء عطلتهم الصيفية داخل أرض الوطن وتشجيع السياحة الداخلية نظرا لتضررها  بشكل كبير من تداعيات جائحة ” كورونا “.

ووجه رئيس الحكومة،  منشورا برقم 2020/10 اليوم الخميس 16 يوليوز الجاري، إلى وزير الدولة و الوزراء والوزراء المنتدبون والمندبون السامون والمندوب العام بشأن قضاء الإجازات ذاحل أرض الوطن وتشجيع السياحة الداخلية.

وجاء في منشور العثماني،  تتوفر ” آخر خبر ” هلى نسخة منه، ” أن قطاع السياحة يشهد حاليا توقفا شبه كامل مما أثر سلبا على المقاولات في مجال الأنشطة المرتبطة بالسياحة وعلى استدامة مناصب الشغل بها “، مشيرا إلى  أنه على غرار باقي الوجهات العالمية، فإن “استئناف النشاط السياحي في بلادنا سيكون بشكل تدريجي، مما يقتضي توفير الظروف الملائمة لإعادة إطلاق النشاط السياحي وتوجيهه بشكل أساسي نحو السياحة الداخلية”. 
ودعا رئيس الحكومة، من خلال المنشور ذاته، القطاعات الوزارية والمؤسسات العمومية والجماعات الترابية إلى المساهمة في إنعاش السياحة الوطنية، واتخاذ إجراءات تسمح بتحفيز الدينامية السياحية. 
ودعا المنشور الحكومي، إلى تفضيل السياحة الوطنية في إطار الخدمات والامتيازات المقدمة لأعضاء مؤسسات وجمعيات الأعمال الاجتماعية بتعبئة الدعم للعرض السياحي الوطني، فضلا عن تشجيع برمجة وتنظيم المجالس الإدارية والدورات التكوينية والندوات والتظاهرات في المؤسسات السياحية، وتوزيع هذه الأنشطة على مختلف جهات المملكة.

وخلص المنشور إلى دعوة الوزارء والمندبون على حث جميع الإدارات والمؤسسات التابعة لهم أو تحت وصايتهم إلى التقيد بمضمون المنشور.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...