Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

” الباك” في زمن الجائحة.. وزارة أمزازي تكشف عن تراجع نسبة الغش وهذا موعد الإعلان عن النتائج

كشفت وزارة التربية الوطنية، أن اختبارات الدورة العادية للامتحان البكالوريا الخاصة بالمسالك العلمية والتقنية ومسالك البكالوريا المهنية، مرت في أجواء جيدة وإيجابية، طبعها انخراط جميع الفاعلين بجد ومسؤولية في تفعيل الإجراءات الوقائية.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه في مجال تأمين الامتحانات والحد من الغش، تم ضبط 736 حالة غش خلال إجراء اختبارات القطب العلمي، مشيرة أنه تم تسجيل تراجعا في الغش بلغت نسبته (43%-) في هذا القطب، فضلا عن تراجع نسبة الغش الإجمالية في هذه الدورة في (30%-) مقارنة مع نفس الدورة سنة 2019.

وأشارت الوزارة، إلى أن نسبة الحضور بالدورة العادية للبكالوريا الخاصة بالقطب العلمي بلغت 96,9 بالمائة بالنسبة للمترشحين الممدرسين و53,7 بالمائة بالنسبة للمترشحين الأحرار، كما شارك 228 مترشحة ومترشحا في وضعية إعاقة و273 مترشحة ومترشحا من نزلاء المؤسسات السجنية و6 مترشحين مصابين بفيروس كورونا في امتحانات هذا القطب.

وأبرزت الوزارة، أن عملية تصحيح إنجازات المترشحات والمترشحين  انطلقت بجميع مراكز التصحيح والتي بلغ عددها حوالي 375 مركزا يشارك فيها حوالي 31281 أستاذ(ة) مصحح(ة) تمت تعبئتهم للقيام بهذه العملية مع التقيد بالإجراءات الاحترازية الصحية، مشيرة إلى أن إجراء المداولات سيتم ابتداء من يوم الاثنين 13 يوليوز 2020، ليتم الإعلان عن النتائج  في أجل أقصاه يوم الأربعاء 15 يوليوز2020.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...