Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

التوزيع الجغرافي لحالات الإصابة الجديدة بـ “كورونا”.. وجهة الشمال تتصدر بـ 125 حالة

كشفت وزارة الصحة، اليوم الخميس 2 يوليوز الجاري، عن التوزيع الجغرافي لـ 333 حالة إصابة جديدة بفيروس ” كورونا “.

وقالت هند الزين رئيسة مصلحة الأمراض الوبائية بمديرية الأوبئة بوزارة الصحة، خلال الندوة الصحفية اليومية لوزارة الصحة حول مستجدات ” كورونا “، أنه تم رصد 125 حالة بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة موزعة على الأقاليم التالية: 13 حالة بتطوان، وحالة واحدة بوزان، و81 حالة بطنجة، و28 حالة بالعرائش، وحالتين بالفحص أنجرة.

وسُجلت 64 حالة بجهة العيون-الساقية الحمراء كلها بالعيون، و60 حالة بجهة فاس مكناس 59 حالة منها بفاس وحالة واحدة بمكناس.

 وتم رصد 48 حالة جديدة بجهة الدار البيضاء-سطات منها 40 بالدار البيضاء، و6 حالات بالمحمدية وحالة واحدة بكل من مديونة وبرشيد.

وتم تسجيل بجهة مراكش-آسفي سجلت 25 حالة ، 16 بمراكش و4 حالات بالحوز و5 حالات بقلعة السراغنة، و6 حالات بجهة الرباط-سلا-القنيطرة، 4 منها بالقنيطرة وحالة واحدة بكل من سيدي قاسم وسلا.

بالإضافة إلى تسجيل 5 حالات بجهة كلميم-واد نون، 4 حالات منها بكليم وحالة واحدة بطانطان، فيما لم تسجل باقي الجهات أي حالة إصابة جديدة.

وأشارت هند الزين، أن تتبع المخالطين لحدود الآن، مكن من رصد ما مجموعه 68 ألف 334 من المخالطين لا زال منهم 12 ألف و73 شخص تحت المراقبة الطبية إلى حين استيفاء المدة اللازمة المحددة في 14 يوما.

وبخصوص الحالات النشطة المتواجدة بمستشفيات، التي هي قيد العلاج، توجد 3650 حالة نشطة، منها 19 حالة صعبة وحرجة كلها ذات عوامل اختطار متعلقة إما بعامل السن المتقدم، أو أمراض مزمنة أو هما معا.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...