وزارة الصحة: تطبيق “وقايتنا” تجاوز عتبة مليوني تحميل.. ويشكل آلية تكميلية لمواكبة تخفيف الحجر الصحي

كشفت وزارة الصحة، أن  تطبيق “وقايتنا” للإشعار باحتمال التعرض لعدوى فيروس ” كورونا ” المستجد،  تجاوز عتبة مليوني تحميل وذلك بعد ثلاثة أسابيع من إطلاقه بشكل رسمي من طرف الوزارة.

وأوضحت الوزارة، في بلاغ لها، أنه من أجل تحسين معدل التبني، وتعزيز فعالية التطبيق، وبالتوازي مع إجراءات تخفيف الحجر الصحي، سيتم الشروع في المرحلة الثانية من الحملة الوطنية للتحسيس “بوقايتنا….نبقاو على بال”، التي تهدف إلى تعزيز احترام التدابير الوقائية، بما في ذلك استعمال تطبيق “وقايتنا”.

وأشارت الوزارة، أن تطبيق “وقايتنا” يشكل آلية تكميلية مهمة لدعم جهود وإجراءات تخفيف الحجر الصحي، خصوصا مع الاستئناف التدريجي للأنشطة الاقتصادية والاجتماعية الذي سيؤدي لتزايد الاختلاط بشكل ملحوظ (العمل والتنقل والترفيه..)، مبرزة أن استعمال التطبيق من قبل عدد كبير من المواطنين على تسهيل التحديد، والتكفل السريع بالمخالطين للحالات المؤكدة إصابتها إيجابيا من طرف فرق وزارة الصحة.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بِفَضْل تطبيق”وقايتنا”، سيتم إشعار الأشخاص الذين كانوا بالقرب من شخص آخر تم تأكيد إصابته بـكوفيد-19، في الأيام التي تلت المخالطة، برسالة نصية قصيرة تتضمن الاحتياطات الواجب اتخاذها لحماية أنفسهم وحماية محيطهم.

وأبرزت أن فرقها وزارة الصحة تقوم بتقييم دقيق لخطر التعرض، معتمدة في ذلك على معطيات القرب ومدة وتواتر الاختلاط التي تمنحها تقنية البلوتوث. 

وأكدت وزارة الصحة، أن إنجاز هذا التطبيق يندرج ضمن مبدأ الاحترام الصارم للمعطيات ذات الطابع الشخصي، وعدم الكشف عن هوية الحالات التي تم الإعلان عن إيجابيتها، ولا عن الأشخاص المخالطين.​


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...