جامعة لقجع تكشف عن برنامج استئناف البطولة الوطنية والإجراءات المصاحبة 

كشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، زوال اليوم الثلاثاء 23 يونيو الجاري، عن تفاصيل استئناف البطولة الوطنية الاحترافية والإجراءات التي ستصاحب هذا الاستئناف بعد توقف البطولة منذ منتصف شهر مارس المنصرم بسبب جائحة ” كورونا “.

وعقد المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الثلاثاء، اجتماعا عبر تقنية المناظرة المرئية مع أندية القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية والعصب الجهوية والعصب الوطنية لكرة القدم هواة وكرة القدم النسوية وكرة القدم المتنوعة.

وأوضح بلاغ جامعة لقجع، أنه بالتزامن مع إجراءات تخفيف الحجر الصحي، قرر المكتب المديري وبتشاور مع السلطات المختصة، إخضاع مكونات الفرق الوطنية للفحوصات الطبية التي ينص عليها البروتوكول الصحي المعتمد، واستئناف التداريب بالنسبة لفرق القسم الوطني الأول والثاني لكرة القدم الاحترافية، ابتداء من يوم الخميس 25 يونيو 2020 عبر مرحلتين، الأولى فردية وتضم 5 لاعبين في نصف الملعب لمد 10 أيام، والثانية جماعية لمدة 20 يوما.

وشددت جامعة الكرة، على ضرورة التقيد خلال هذه المدة بالإجراءات الاحترازية واختيار عينات للاعبين لمدة 3 أيام لفحص فيروس كوفيد 19، حسب البروتوكول الصحي المعتمد من لدن الهيئات المختصة، مبرزة أنه سيتم تعيين إداري من الجامعة لكل فريق من أجل متابعة التدابير المتخذة وإنجاز تقارير في شأنها.

وبالنسبة للمباريات المؤجلةـ يضيف بلاغ الجامعة، فسيتم برمجتها ما بين 24 يوليوز و8 غشت دون جمهور، وسيتم البث والمصادقة على جميع نتائج المباريات واستكمال جولات البطولة الاحترافية (القسم الأول والثاني) الخاصة بالموسم الكروي 2019 /2020 دون جمهور بداية من 12 غشت 2020 على أن تنتهي يوم 13 شتنبر 2020.

وبخصوص تداريب ومنافسات أندية الهواة وفرق العصب الجهوية، وفرق الفئات الصغرى والنسوية، فحددت الجامعة انطلاق تداريب ابتداء من 15 يوليوز 2020، بنفس الإجراءات الصحية والرياضية الخاصة بالبطولة الوطنية الاحترافية، على أن تستأنف البطولة الخاصة بهذه الفئات يوم 15 غشت 2020.

ووضعت الجامعة إجراءات خاصة مصاحبة لاستئناف البطولة الوطنية، وذلك  تماشيا مع توصيات المجلس الدولي التشريعي لكرة القدم (إيفاب)، حيث سيكون بوسع الفرق إجراء 5 تبديلات في المباراة الواحدة بدلا من 3 تغييرات المسموح بها ، وذلك للحد من تأثير ضغط المباريات المتوقع على الفرق عقب وباء كورونا.، بالإضافة إلى توقيف المباريات لمدة 3 دقائق في كل 30 دقيقة بداية كل جولة لتجنب الإجهاد البدني للاعبين.

وأشارت الجامعة إلى انطلاق الموسم الكروي 2020/ 2021 سيكون يوم 16 أكتوبر 2020.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...