طرق سهلة للتخلص من رائحة العرق المزعجة و اسمرار منطقة الإبطين..

لا شك أن غالبية الأشخاص البالغين يعانون من مشكل رائحة العرق، لا سيما في الفترة الحارة من السنة، و نحن في نهاية يونيو و مع اقتراب رفع الحجر الصحي و العودة إلى ممارسة الحياة الطبيعية، حتى و إن لم يكن بشكل اعتيادي، ستعود مشكل رائحة العرق للطفو على السطح و إحراج الكثيرين، و لذلك نقترح مجموعة خلطات طبيعية تساعد على إخفاء الرائحة و القضاء عليها، لكن قبل ذلك لابد للتطرق إلى أهم أسباب الرائحة الكريهة للعرق الذي تفرزه رائحة الإبطين.

من الأسباب الرئيسية و الشائعة المؤدية إلى رائحة عرق كريهة، حلق الإبطين بالشفرة مما يسبب إسمرارهما و فرز رائحة كريهة، كذلك تكاثر بكتيريا بذات المنطقة مسببة للعرق، الإستعانة بكريمات إزالة الشعر و مضادات صناعية خاصة بإزالة رائحة العرق، و تراكم العرق بمنطقة الإبط يسبب نفس المشكل خاصة مع عدم تعريض المنطقة للتهوية. و لحل هذا المشكل الذي وقفنا على بعض من أسبابه إليكم خلطات طبيعية تقضي على الرائحة المزعجة و تعيد الإنتعاش للمكان.
هذه الخلطة التالية لا تزيل رائحة العرق فقط، بل تبيض منطقة الإبط بشكل ظاهر:
نصف كأس من السكر الخشن نضيف إليه ملعقين من زيت الزيت و ربع كأس من الملح و ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض، تخلط كافة المكونات داخل إناء، نأخذ بعض من الخليط و نضعه تحت الإبط و نفركه مرارا بشكل دائري و نمسحه بعد ذلك بمنديل نظيف و نغسله بالماء الدافيء و صابون طبيعي.
خلطة الفازلين و الخرقوم أو الكركم، خلطة سهلة و بسيطة تتألف من مكونين فقط، ملعقتين من الفازلين و ملعقتين من الخرقوم، نخلطهما جيدا و ندهن بقليل من الخليط الإبطين، نتركه نصف ساعة و نغساه، نكرر ذلك يوميا و ستظهر نتيجة رائعة.
هناك وصفة تنسب إلى الجدات نظرا لقدمها و تعتبر وصفة تراثية و هي خليط الشبة و خميرة الخبز، ملعقة من كل منهما تمزج جيدا و نفرك بهما منطقة الإبطين و تغسل بعد عشر دقائق و تكرر مرار إلى أن تحصلي على النتيجة المرجوة.
الأرز و الخل أو الحل السحري لمشكل اسمرار الإبطين و كذلك منطقة ” البيكيني”، تنسب هذه الوصفة لليابان و هي ناجعة جدا، تمزج جيدا ملعقة مسحوق الأرز و ملعقة خل أبيض أو خل التفاح، تدلك بهما المنطقة تترك مدة ربع ساعة و تغسل بالماء و الصابون الطبيعي.
الوصفة الأخيرة تتكون من مجموعة زيوت طبيعية و الماء، نأخذ ربع ملعقة من كل زيت من الزيوت التالية ، الجوجوبا و زيت الزيتون و جنين القمح و نمزج معهم ملعقة كبيرة من الماء، نضعهم في قارورة نرجها جيدا و نحتفظ بها، ندهن بها الإبطين يوميا و نغسل المكان بعد ربع ساعة، هذه الخلطة تتكون من أحماض دهنية و فيتامينات تساعد على تبييض المنطقة و انتعاشها.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...