بوشارب تعاين التدابير الوقائية بأوراش البناء ..بعد استئناف القطاع للعمل في ظل الرفع التدريجي للحجر الصحي..

أكدت نزهة بوشارب، وزيرة إعداد التراب الوطني والتعمير والإسكان وسياسة المدينة،  اليوم الجمعة خلال تواجدها بمدينة سلا، أن الوزارة حريصة  على إلتزام مهنيي قطاعات البناء والعقار والتجهيز، بكافة التدابير و الإحترازات الوقائية ، من أجل توفير جو آمن صحيا في ظل الإستئناف التدريجي للأوراش.

و صرحت الوزيرة بوشارب للصحافة،  أثناء زيارتها لتجزئة “السعادة” بسلا، لأجل معاينة التدابير الاحترازية المتخذة في إطار هذا المشروع، “إن الوزارة  بتنسيق مع كافة الشركاء والفاعلين، خاصة السلطات المحلية ووزارة الصحة، عملت على وضع دليل يحتوي على مجموع التدابير و الإحترازات الصحية المتخذة على مستوى أوراش البناء.

و كشفت الوزيرة على أن هذه زيارتها الميدانية ،  تندرج ضمن سلسلة من  الزيارات التي قامت بها شخصيا  لبعض الأوراش التي تدخل في إطار برامج المشاريع الإجتماعية التي تنجزها وزارتها، و حرصا منها على الإلتزام بكافة تدابير السلامة والوقاية الصحية من طرف المنعشين العقاريين والفاعلين بالقطاع، بهدف التصدي لخطر انتشار جائحة فيروس كورونا داخل بيئة العمل.

و أوضحت الوزيرة،  أنه في ظل الرفع التدريجي للحجر الصحي، ” نلاحظ استئنافا مهما لأوراش البناء”، مؤكدة أن هذا الاستئناف يوجب الأخذ العمل بالتدابير الوقائية المفروضة لأجل ضمان الحماية الصحية لكافة العمال وجميع الأشخاص الذين يلجون الورش.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...