Afterheaderads-desktop

Afterheaderads-desktop

Afterheader-mobile

Afterheader-mobile

رسميا.. جماعة القنيطرة تفسخ العقد مع شركة النقل الحضري ” الكرامة “

صادق المجلس الجماعي لمدينة القنيطرة بالإجماع على فسخ عقد التدبير المفوض مع شركة النقل الحضري ” الكرامة ” بعد عدم التزامها بتوفير نقل لائق لساكنة القنيطرة وتوقفها عن العمل وسحبها لأسطولها في أواخر شهر دجنبر المنصرم،كما صادق أيضا بالإجماع على كناش التحملات الجديد لمرفق النقل الحضري.

وعقد مجلس جماعة القنيطرة، مساء اليوم الأربعاء 17 يونيو الجاري دورة استثنائية بالقصر البلدي كان ضمن جدول أعماله نقطتين الأولى تهم الدراسة والموافقة على سقوط عقد التدبير المفوض مع شركة الكرامة، والثانية  الدراسة والموافقة  على مشروع كناش التحملات الخاص بالتدبير المفوض لمرفق النقل الحضري بواسطة الحافلات بجماعة القنيطرة، تم التصويت عليهما بالإجماع.

وكان قرار فسخ العقد مع شركة الكرامة للنقل الحضري مطلبا لساكنة القنيطرة، بعد تردي وتدهور خدمات النقل بالمدينة في السنوات الأخيرة ،وتزايد معاناة الساكنة مع الشركة التي لم تكن تقدم خدمة لائقة .

هذا وكانت شركة الكرامة المفوض لها تدبير قطاع النقل الحضري بالقنيطرة ، قد توقفت عن العمل وسحبت أسطولها بالكامل في أواخر شهر دجنبر من سنة 2019، بسبب ما اعتبرته تضرر مداخليها، الأمر الذي خلق أزمة نقل بالمدينة، قام المجلس بتصريفها من خلال الاتفاق مع أرباب حافلات نقل المستخدمين بالحلول محل الشركة وتوفير خدمة النقل للساكنة بشكل مؤقت إلى حين فسخ العقد وإعلان طلب عروض لشركات جديدة توفر الخدمة بالمدينة.

يشار أنه بعد التوقف المفاجئ لشركة  الكرامة عن تقديم خدمة النقل للساكنة بشكل مفاجئ، أصدر المجلس برئاسة الرباح، بلاغا، حمل فيه المسؤولية للشركة باعتبارها أخلت بالتزاماتها.

وسجل المجلس، في بيانه آنذاك، أن القطاع يعرف  تراجعا خطيرا منذ مدة تمثل في سوء التدبير وضعف الخدمات وقلة صيانة الحافلات وعدم كفايتها وتوقيف العمل ببعض الخطوط ، مبرزا أن هذا دفعه الى اتخاذ مجموعة من التدابير لتصحيح الوضع لصالح المواطنين منها، تعديل العقد ثلاث مرات لتحسين الخدمات وإجراء  مفاوضات كثيرة مع الشركة وفي مستويات عدة و تطبيق الغرامات العديدة وتدابير زجرية كثير وعدد من  المراسلات والتقارير المتعددة، وفي الأخير اللجوء إلى التحكيم لدى وزارة الداخلية الذي يفرضه العقد المبرم بين الجماعة والشركة.

وكان رشيد بلمقيصية، نائب رئيس المجلس البلدي بالقنيطرة في لقاء  حضرته ” آخر خبر “ حول أزمة النقل الذي تعرفها المدينة، أكد على أن النقل سيكون في مستوى جيد مستقبلا،مشيرا إلى أن المجلس قام بدراسة حول النقل الحضري كلفته 600 مليون سنتيم، سيتم الإفراج عنها بعد المصادقة عليها، ستمكن المجلس من التوفر على نظرة وتصور حيال مرفق النقل.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...