حزب يطالب الحكومة بتخفيف الحجر المنزلي عن أطفال “المنطقة 2”

أبدى  حزب التقدم والاشتراكية، اهتماما كبيرا بوضعية الأطفال المتواجدين في المنطقة 2، حيث دعا  الحكومة إلى اتخاذ تدابير استعجالية لأجل تخفيف  تداعيات الحجر المنزلي على هاته الفئة.

و أورد بلاغ صدر عن المكتب السياسي للحزب،  استغراب هذا الأخير من القرارات التي أعلنت عنها الحكومة، و التي تتعلق بحالة الطوارئ الصحية، و الرفع التدريجي للحجر الصحي، حيث طالب الحكومة بالإستعجال في  اتخاذ تدابير لأجل التخفيق من التداعيات السلبية للحجر المنزلي على الأطفال المتواجدين داخل المنطقة 2، خاصة   السماح لهم بالتنزه و الخروج، برفقة أولياء أمورهم.

وأشار بلاغ  الحزب،  إلى أنه نبه في جميع بلاغات هيئاته وتصريحات قيادته إلى ضرورة  تحضير الرأي العام منذ أسابيع لتقبل  القرارات الصادرة بخصوص المرحلة الجديدة، و أضاف البلاغ أن هدف الحزب من إطلاق هذا النداء، هو   الإنخراط الواسع للمواطنين للإلتزام بالقرارات الحديثة،  حتى ينجح رهان الخروج من الحجر الصحي بشكل تدريجي بنفس وتيرة النجاح التي ميزت الدخول به.

مضيفا  “التي تم بها الاعلان عن التمديد، هي التي أفضت إلى ردود الفعل المُسجلة في المجتمع، والتي يتعين طمأنتها من خلال استدراك الإختلالات ومواكبة المهـن والقطاعات المتضررة اقتصاديا واجتماعيا، وفتح نقاش عمومي تُساهم فيه الحكومة والبرلمان ومختلف القوى الحية الوطنية، على أساس احتضان الإعلام لهذا النقاش”.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...