يدرس قضايا وآثار الجائحة وطنيا وعالميا.. جامعة ابن طفيل بالقنيطرة تصدر كتابا جماعيا علميا حول جائحة ” كورونا “

بعد مرور ما يقارب 3 أشهر على بداية الوباء بالمغرب، أصدرت جامعة ابن طفيل بالقنيطرة كتابا جماعيا علميا محكّما حول جائحة ” كورونا ” بعنوان ” الحياة ..في زمن الفيروس التاجي  ” كوفيد-19 ” ؟ .

وأوضح أحمد فرحان، أستاذ للفلسفة بالجامعة، و أحد المشرفين على إعداد المؤلف الجماعي حول ” كورونا “،  أن الكتاب الجماعي متعدّد التخصّصات باللغتين العربية والفرنسية و يتكون 432 صفحة، حيث يدرس إشكالات وقضايا وآثار جائحة فيروس كورونا وطنيا وعالميا، بمشاركة أساتذة جامعة ابن طفيل.

وأوضح أحمد فرحان، الأستاذ بجامعة ابن طفيل ، في تدوينة له عبر حسابه الشخصي بالفايسبوك، أن الكتاب  الجماعي الذي تم إصداره يطمح ” إلى تقديم مادّة علمية موثّقة ومحكّمة تكون مرجعا وسندا للباحثين والباحثات وأصحاب القرار في المؤسسات العمومية والخاصّة، كما يهدف إلى تقديم معرفة علمية مفيدة في تنوير الرأي العام.”

وأشار فرحان، إلى أن جامعة ابن طفيل ستعمل على توفير الكتاب إلكترونيا في القريب العاجل على موقعها الإلكتروني .

هذا وجدير بالذكر أن جامعة ابن طفيل حظيت بقبول تمويل مشروعيين بحثيين علميين حول الجائحة للأستاذين بكلية الآداب والعلوم الانسانية مبارك الطايعي وابراهيم حمداوي، وذلك في إطار برنامج دعم البحوث العلمية حول ” كورونا ” الذي أطلقته وزارة التربية والتعليم.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...