عاجل: تمديد حالة الطوارئ الصحية لشهر واحد فقط بدل شهرين مع التخفيف التدريجي للحجر

قررت الحكومة تمديد مفعول سريان حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمدة شهر واحد بدل شهرين، ابتداء من يوم غد الأربعاء 10 يونيو الجاري إلى غاية يوم 10 يوليوز المقبل لمواجهة جائحة ” كورونا “.

وصادق المجلس الحكومي، خلال اجتماعه الاستثنائي المنعقد مساء اليوم الثلاثاء، على مشروع المرسوم رقم (2.20.406) المتعلق بتمديد سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمواجهة تفشي فيروس كورونا –كوفيد 19 وبسن مقتضيات خاصة بالتخفيف من القيود المتعلقة بها ، قدمه وزير الداخلية عبد الوافي الفتيت، مع التعديل في المادة الأولى منه والاقتصار على تمديد حالة الطوارئ لشهر واحد بدل شهرين التي جاء بها مسودة مشروع المرسوم، أي لغاية 10 يوليوز المقبل بدل 10 غشت.

وينص هذا المرسوم  على تمديد مدة سريان مفعول حالة الطوارئ الصحية بسائر أرجاء التراب الوطني لمدة شهر واحد (من يوم الأربعاء 10 يونيو 2020 في السادسة مساءً إلى غاية يوم 10 يوليوز 2020 على الساعة الساسة مساءً) والتي تمكن الحكومة من اتخاذ تدابير استثنائية للحد من تداعيات هذا الوباء على عدة مستويات.

كما ينص المرسوم على التخفيف التدريجي لتدابير الحجر الصحي عبر مراحل أخذا بعين الاعتبار التفاوت الحاصل في الوضعية الوبائية بين جهات وعمالات وأقاليم المملكة.

.

.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...