لتوفير مدخول قار للأسر المتضررة من الجائحة..شباب متطوعون يطلقون مبادرة مواطنة ” PACKSOCIAL MAROC ” 

لا تزال المبادرات التضامنية الهادفة إلى الوقوف إلى جانب الأسر المعوزة المتضررة من جائحة ” كوفيد – 19 ” متواصلة، و لا زال المغاربة يبدعون في أشكال تضامنية جديدة مع بعضهم البعض منذ بداية الجائحة.

حيث أطلق مجموعة من الشباب المتطوعين المغاربة مبادرة اجتماعية ومواطنة تسمى “PACKSOCIAL MAROC”عن طريق البوابة www.packsocial.ma، تروم مساعدة الأشخاص الأكثر تضررا من هذه الأزمة الصحية.

وجاءت مبادرة  “PACKSOCIAL MAROC ”  كشكل تكميلي للتدابير الاجتماعية التي اتخذتها المملكة المغربية بقيادة الملك محمد السادس، وكذا  لتمكين الأطر والموظفين، من توفير مدخول قار لمجموعة من الأسر المتضررة عن طريق مساهمة محدودة تعادل اشتراكًا هاتفيًا بقيمة 100 درهم، أو عضوية في ناد رياضي بقيمة 300 درهم، أو نزهة أسبوعية مع أصدقاء بقيمة 500 درهم، كل حسب قدرته .

 وأشار مطلقو المبادرة ، في بلاغ توصلت ” آخر خبر ” بنسخة منه، أنه ” يمكن لكل مواطن المشاركة في التكفل بأسرة تأثرت بجائحة كوفيد – 19، بهدف ضمان دخل شهري ثابت، انطلاقا من 4 أشهر من الاشتراك حتى 12 شهرًا.

وأضاف البلاغ، أنه يمكن لأي مواطن أن يلتزم طوعًا بإجراء تحويل مباشر إلى إحدى الأسر المحددة ، وذلك انطلاقا من مبلغ شهري يبتدأ من 100 درهم كمبلغ شهري، مبرزا أن ” الاتصال يكون مباشرا مع المستفيد والخدمة التي يقدمها الموقع مجانية ولا يتلقى أي مبلغ مالي عنها.”

وخلص مطلقو المبادرة، أن الموقع وصل إلى 100 مساهم، في غضون شهر فقط، قاموا بالتكفل بـ 40 أسرة، ما مكن من تحسين المعيش اليومي للمستفيدين.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...