وزارة التعليم تنظم دوري وطني مدرسي عن ” بعد” في رياضة الكراطي والتكواندو والشطرنج

أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تنظيمها لـ  “فعاليات الدوري الوطني المدرسي عن بعد ” في رياضة الكراطي والتكواندو والشطرنج  الخاص بجميع الأسلاك التعليمية، خلال الفترة الممتدة من 18 ماي  2020 إلى15 يونيو 2020، وذلك بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية والجامعة الملكية المغربية للتكواندو والجامعة الملكية المغربية للكراطي وأساليب مشتركة، والجامعة الملكية المغربية للشطرنج.

وأفاد بلاغ وزارة التعليم، أنه سيتم تنظيم أيضا مسابقة وطنية للإبداعات الحركية تهم التلميذات والتلاميذ في وضعية إعاقة وكذا جميع التلميذات والتلاميذ وذلك عبر منصة إلكترونية من خلال الرابط : https://adss.men.gov.ma.

وأشار البلاغ ذاته، أن الفئات العمرية مواليد سنوات 2000 إلى2011  ستشارك في منافسات  الدوري الوطني صنف رياضة الكراطي والتكواندو والإبداعات الحركية، وفي صنف المسابقة الوطنية للشطرنج الفئات العمرية مواليد سنوات 2002 إلى 2011.

وأوضحت الوزارة، أن هذه البطولة الرياضية المدرسية”عن بعد”، تهدف إلى إبراز طاقات ومواهب التلاميذ والتلميذات المتمدرسين في المجال الرياضي والإبداعي وخلق دينامية وحيوية رياضية وجو تنافسي بينهم، أثناء لزومهم المنازل في ظل الحجر الصحي الذي تعرفه بلادنا، كما تسعى إلى غرس القيم التربوية السليمة لدى  الناشئة وتعزيز قيم المواطنة لديهم.

وأبرزت أنه على الراغبات والراغبين في المشاركة في هذا الدوري الولوج إلى المنصة الإلكترونية https://adss.men.gov.ma. ، ووضع رابط الفيديوهات المسجلة،شريطة موافقة الأب أو الأم أو ولي الأمر على مشاركة ابنته أو ابنه في هذا الدوري، كما يشترط أن تكون هذه الفيديوهات مسجلةداخل المنزل وألا تتعدى مدة كل فيديو 90 ثانية.


شاهد أيضا
تعليقات
تعليقات الزوار
Loading...