آخر خبر akherkhabar.ma _ مكتب السكك الحديدية ينفي اختراق أنظمته المعلوماتية


أضيف في 20 أكتوبر 2018 الساعة 13:26

مكتب السكك الحديدية ينفي اختراق أنظمته المعلوماتية


القنيطرة // آخر خبر : 

نفى المكتب الوطني للسكك الحديدية، يوم أمس 19 أكتوبر 2018، في بلاغ صحفي ما تم تداوله عبر بعض المنابر الإعلامية ومواقع التواصل الاجتماعي بخصوص اختراق قواعد نظامه المعلوماتي من طرق موقع إلكتروني يعرض معطيات تعكس حقيقة تأخيرات القطارات .

وأكد المكتب الوطني للسكك الحديدية، في بلاغه، أن هذه الادعاءات بشأن اختراق نظامه المعلوماتي واهية ولا أساس لها من الصحة، وأن الأمر يتعلق ببيانات مفبركة قصد التشويش وتغليط الرأي العام.

وأضاف المصدر ذاته، أن المواقع الإلكترونية والبيانات المعلوماتية للمكتب لم تسجل أي اختراق، وأن ما هو معروض على الموقع الإلكتروني السالف الذكر مجرد تجميع لمعطيات انطلاقا من تطبيق إلكتروني يضعه المكتب للعموم للإطلاع على حركة سير القطارات.

وخلص المكتب، إلى أن المعطيات الدقيقة بشأن حركة سير القطارات هي تلك المعروضة على قنواته التواصلية، وأشار إلى أنه يحتفظ بكامل حقوقه التي يضمنها له القانون لاتخاذ الإجراءات اللازمة أمام الجهات القضائية .

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اتهامات للزومي بتنصيب كاتبة محلية لحزب الاستقلال بسيدي يحي الغرب لا علاقة لها بالمدينة ومطالب بإعمال آليات الانتخاب والتباري والقطع مع زمن ''التحكم ''في الأجهزة
الدكالي وزير الصحة في زيارة حزبية لسيدي سليمان
الملك ينصب الشغروشني رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
الملك يعين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة خلفا لعبد العالي بنعمور
إسبانيا توجه ضربة قاضية ''للبوليساريو''
''سي آي إيه'' بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل خاشقجي
مؤمنون بلا حدود: ترد على بلاغ الأمن الأردني وتجمد عضوية '' يونس قنديل''
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''