آخر خبر akherkhabar.ma _ الزومي تستنهض الوضع التنظيمي لحزب الاستقلال .. تقود بإقليم سيدي سليمان تجديد هياكل ومؤسسات الحزب في أفق الاستحقاقات السياسية المقبلة


أضيف في 12 أكتوبر 2018 الساعة 15:51

الزومي تستنهض الوضع التنظيمي لحزب الاستقلال .. تقود بإقليم سيدي سليمان تجديد هياكل ومؤسسات الحزب في أفق الاستحقاقات السياسية المقبلة


سيدي سليمان:آخر خبر/////

ضمن مهام تجديد الهياكل ،ترأست الأخت خديجة الزومي عضو اللجنة التنفيدية لحزب الإستقلال ومنسقته الجهوية  أشغال المجلس الإقليمي بسيدي سليمان  تحت شعار '' من أجل رد الإعتبار للعمل السياسي  '' ، بحضور المفتش الاقليمي محمد اكريش والكاتب الاقليمي عشاق رمضان وأعضاء المجلس الوطني للحزب و كتاب وامناء فروع الحزب والهيئات والمنظمات الموازية للحزب.  

وتناولت الأخت خديجة الزومي  الكلمة  بشأن إبراز أدوار  المجلس الإقليمي الذي يعد مؤسسة تنظيمية مفصلية في الهيكل الحزبي، وفي التنزيل الترابي للاستراتيجية الجديدة للنهوض بأداء الحزب (2017-2021). 

 وقالت  الزومي  أن الاستحقاقات التنظيمية الداخلية هي مناسبة لتجديد الإنصات والتواصل بين المناضلات والمناضلين، وتبادل وجهات النظر،  وضخ دماء التعبئة  في الجسم الاستقلالي، انطلاقا من ثوابت الحزب ومواقفه في مواكبة المستجدات الوطنية والإقليمية. 

وحسب بلاغ صحفي توصل"آخر خبر"بنسخة منه،ذكرت عضو اللجنة التنفيدية لحزب الإستقلال ومنسقته الجهوية بمخرجات الدورة الأخيرة للمجلس الوطني لحزب الاستقلال المنعقدة يوم 21 أبريل 2018، والتي عرفت نجاحا كبيرا  بفضل تحلي قيادة الحزب وعضوات وأعضاء المجلس الوطني بروح المسؤولية والتوافق وحس الانضباط وتغليب مصلحة الحزب؛ وكان أهم مخرجاتها انتخاب رئيس المجلس الوطني بروح التوافق؛ وانتخاب بعض الهيئات المركزية وخاصة، اللجنة الوطنية للتحكيم والتأديب، واللجنة الوطنية للمراقبة المالية. 

وتوقفت المتدخلة عند تطورات الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسياسي بالإقليم وما يشهده من فقر وهشاشة وتدني الخدمات على جميع المستويات وفي مختلف القطاعات كالتعليم و الصحة والسكن والتشغيل. ونبهت إلى خطورة تجاهل الحكومة للنزيف الذي يتعرض له النسيج المقاولاتي بالمنطقة، حيث تسبب ذلك في تفشي البطالة وخصوصا الشباب وغياب البديل و عدم الانصات للمواطنين، مؤكدة أن التصدي لهذه المشاكل يتطلب تقوية الجانب التنظيمي والاهتمام بالتكوين والتواصل المستمر مع المناضلين للدفاع عن قضايا الساكنة ووضع برامج مدققة واستراتيجية عمل تتماشى مع  التصور والتوجه العام للحزب. 

وتفاعل أعضاء المجلس الإقليمي مع مضامين العرض السياسي لخديجة الزومي، وعبروا عن اعتزازهم بالحركية غير المسبوقة، التي يعرفها الإقليم على مستوى الأنشطة الإشعاعية والتنظيمية من لقاءات تواصلية بالمجال الحضري والقروي وتجديد الفروع اعتمادا على عمل الخلايا والدوائر. وذلك تماشيا مع توجهات الأمين العام  نزار البركة الذي حث على جعل 2018 سنة التنظيم بامتياز. 

واثر ذلك خلص أعضاء المجلس إلى اصدار بيان ختامي يؤكد على عدد من المواقف الوطنية والاقليمية والمحلية،والمطالب ذات الأبعاد السياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية.

 

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حديث الصورة:المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المشاركة في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة، تُسحر بأسواق وساحات مراكش وتشتري''النعناع''
بالفيديو أبرون يفتتح المركز التجاري kenitra center
انتخاب الميلودي المخارق في المجلس العام والمكتب التنفيذي الدولي للاتحاد الدولي للنقابات
فرنسا الوجه الآخر للعنف
فيديو : لأول مرة الشرطة الفرنسية تستخدم المدرعات لوقف احتجاجات ''السترات الصفراء'' في باريس
الفرنسيون يواصلون احتجاجاتهم
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلق الحوار إلى حين تقديم الحكومة لعرض جديد
المغرب يُسوَّق لسياسته بخصوص الهجرة من داخل المنتدى العالمي للهجرة و التنمية
الملك يهنئ أولي مولير بمناسبة انتخابه رئيسا للكونفدرالية السويسرية
بالفيديو: طلاب فرنسيين تحت حصار الشرطة