آخر خبر akherkhabar.ma _ مشرع بلقصيري : فعاليات سياسية وحقوقية تخرج للشارع يوم السبت 6 أكتوبر للاحتجاج


أضيف في 2 أكتوبر 2018 الساعة 18:55

مشرع بلقصيري : فعاليات سياسية وحقوقية تخرج للشارع يوم السبت 6 أكتوبر للاحتجاج


وطالب ذات البيان  الذي حصلت "آخر خبر" على نسخة منه،بتوفير الموارد البشرية وتجهيز المركز الصحي بالمعدات الطبية والأدوية ،في أفق بناء مستشفى محلي متعدد الاختصاصات.

مشرع بلقصيري:آخر خبر////

استمرارا في سياسة التعاطي اللامسؤول مع مطالب ساكنة مشرع بلقصيري، أكدت الإطارات السياسية والنقابية والجمعوية في بلاغ لها، التزامها الدائم واللامشروط بالدفاع عن الملف المطلبي، و الذي لطالما رافعت عنه في مجموعة من المحطات النضالية، دون أن يجد آذانا صاغية، من قبل الجهات المسؤولة عن تدبير الشأن المحلي، كاشفة بالملموس زيف البرامج الإنتخابوية، ضاربة عرض الحائط مصالح الجماهير الشعبية.

 وأمام تنامي الوضع المزري للساكنة  من خلال مظاهر اتساع دائرة البطالة في صفوف الشباب، الارتفاع الصاروخي لأسعار الماء الصالح للشرب، بسبب فرض تسعيرة تطهير السائل، استمرار مشكلة البكاص، ضعف الخدمات الطبية بالمركز الصحي بالمدينة، انعدام المساحات الخضراء، ضعف البنيات التحتية، ضعف العرض التربوي...''، من منطلق عدالة هذه المطالب ومشروعيتها، أعلن التنسيق المحلي تضامنه مع كافة الحركات الاحتجاجية عبر ربوع هذا الوطن الجريح وإدانته لسياسة الأذان الصماء والتعاطي اللامسؤول مع مطالب الساكنة العادلة والمشروعة.

وسجل رفضه المطلق لتسعيرة تطهير السائل ومطالبته بإلغائها الفوري دون قيد أو شرط، مع تجويد المياه الصالحة للشرب.

وطالب ذات البيان  الذي حصلت "آخر خبر" على نسخة منه،بتوفير الموارد البشرية وتجهيز المركز الصحي بالمعدات الطبية والأدوية ،في أفق بناء مستشفى محلي متعدد الاختصاصات.

و إيجاد حل نهائي لمشكلة البكاص، مع تخفيض الضغط على النقل المدرسي، وتوسيع العرض التربوي.. وبناء مؤسسات تعليمية تستجيب لشعار تعليم عمومي مجاني وعلمي.

ودعا البيان الى محاربة الهدر المدرسي الذي يعصف بمستقبل العديد من التلاميذ، ودعوتنا الجهات الوصية إلى تفعيل و احترام المذكرة الوزارية الصادرة في هذا الشأن.

وطالب المصدر نفسه،بتتبيث علامات التشوير وممرات العبور بالمدينة، خصوصا أمام المؤسسات التعليمية.

و توفير بدائل اقتصادية وإحداث وحدات صناعية، قادرة على انقاد شباب المدينة وضواحيها من مستنقعات البطالة.

ومن ضمن المطالب نشر لوائح المستفيدين من دعم المبادرة الوطنية للتنمية البشرية وكشف المعايير المعتمدة في ذلك، مع تبيان حصيلة المشاريع ومالاتها.

و إحداث مساحات خضراء، وكشف الأسباب التي تقف وراء توقف مجموعة من المشاريع التي لها علاقة بنفس الموضوع.

و شجبه نهج المقاربة المزاجية والانتقائية في التعاطي مع احتلال الملك العمومي. مع ضرورة إقرار مطلب  الحرية لكافة المعتقلين السياسيين، 

 

وناشد البيان كافة الإطارات الديمقراطية والتقدمية وكل المناضلين الحاملين لهموم الجماهير الشعبية إلى التعبئة المكثفة لإنجاح الوقفة الاحتجاجية المزمع تنظيمها، يوم السبت 06 أكتوبر 2018، ابتداء من الساعة السادسة والنصف مساء، أمام ساحة البلدية.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
وزارة أمزازي ..تطلق عملية إيداع ترشيحات الأحرار لنيل شهادة التقني العالي (BTS) -
وفاة الفنان '' حميد الزاهير ''
أبرون يفتتح المعلمة التجارية '' kénitra center ''
خروقات وإدانة بالسجن الموقوف التنفيذ لنائب سلالي بجماعة عرباوة
المديرية الإقليمية بتاونات تقدم العزاء لأسرة التلميذين
مفتشي التعليم بالمغرب يقاطعون مباراة التعاقد
حادثة سير مميتة '' بدوار بوعزة ''
العثور على رضيع حديث الولادة بالواد الواعر
مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة يساهم في تأهيل وتجهيز 300 حجرة دراسية للتعليم الأولي
سيدي سليمان:قائد الصفافعة وشيخ قروي يحرمان أمهات التلاميذ من وثائق ''تيسير'' ويؤججان الأوضاع نحو احتقان جديد