آخر خبر akherkhabar.ma _ بعد سابقة السادسة صباحا..استدعاءات درك سيدي سليمان لعمال فلاحيين معتصمين في العاشرة ليلا تحت التهديد ..مطالب للعامل عبد المجيد كياك والقائد الجهوي للدرك الملكي علال السالمي بحماية العمال من الشطط والتعسف..وفعاليات تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى درك سيدي سليمان


أضيف في 19 شتنبر 2018 الساعة 00:20

بعد سابقة السادسة صباحا..استدعاءات درك سيدي سليمان لعمال فلاحيين معتصمين في العاشرة ليلا تحت التهديد ..مطالب للعامل عبد المجيد كياك والقائد الجهوي للدرك الملكي علال السالمي بحماية العمال من الشطط والتعسف..وفعاليات تستعد لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى درك سيدي سليمان


سيدي سليمان:آخر خبر////

تدخلت عناصر الدرك الملكي بسيدي سليمان ليلة الثلاثاء 18 شتنبر2018،بقوة لمحاولة فك اعتصام ونزع اللافتات ورميها،بحجة البحث عن أربعة عمال قصد تسلم استدعاءات مكتوبة للحضور الى مركز الدرك بسيدي سليمان اثر شكاية لصاحب الضيعة وابنه ومسؤول بذات الضيعة.

واستغربت مصادر حقوقية أن تجتهد عناصر الدرك في توجيه استدعاءات بقيادة رئيس المركز،ومساعديه في حدود 10 ليلا الى مكان المعتصمين بأولاد بوتابت بجماعة أولاد بن حمادي،خاصة وأن الشكاية كيدية وانتقامية للزج بالعمال النقابيين والمعتصمين في مساطير قضائية.

وطالبت الفعاليات نفسها بإنصاف العمال وضمان حقوقهم المشروعة انسجاما وما تكفله مدونة الشغل وإرجاع المطرودين وإجبار مسير الضيعة على نهج الحوار الجاد والمسؤول بدل اعتماد منطق"العقاب الجماعي"للعمال في سلوك غير مقبول قانونيا ودستوريا.

ودعت الفعاليات ذاتها من القائد الجهوي للدرك الملكي بسيدي قاسم  علال السالمي ،فتح تحقيق حول التدخل ومدى سلامته واحترامه للضوابط القانونية وحماية العمال من الشطط والتعسف،خاصة وأن هناك تدخل سابق بنفس الطريقة في السادسة والنصف صباحا.

و تأمل المصادر نفسها أن يتدخل عامل اقليم سيدي سليمان لحل هذا النزاع الاجتماعي الذي طال أمده،مع ما يخلفه من أوضاع اجتماعية ومعيشية قاهرة لخيرة الشباب والنساء القرويات.كما تأمل نفس الجهات أن يوقف وكيل الملك لدى ابتدائية سيدي سليمان كل الشكايات الانتقامية ضد العمال بإقليم سيدي سليمان التي تستهدف تكميم الأفواه وضرب العمل النقابي المنظم.

وتستعد الفعاليات الحقوقية لتنظيم وقفة احتجاجية أمام مبنى درك سيدي سليمان في حال استمرار منطق التضييق على العمل النقابي واستهداف عمال  وعاملات الضيعة الفلاحية المعتصمين .


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حديث الصورة:المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل المشاركة في فعاليات مؤتمر الأمم المتحدة للهجرة، تُسحر بأسواق وساحات مراكش وتشتري''النعناع''
بالفيديو أبرون يفتتح المركز التجاري kenitra center
انتخاب الميلودي المخارق في المجلس العام والمكتب التنفيذي الدولي للاتحاد الدولي للنقابات
فرنسا الوجه الآخر للعنف
فيديو : لأول مرة الشرطة الفرنسية تستخدم المدرعات لوقف احتجاجات ''السترات الصفراء'' في باريس
الفرنسيون يواصلون احتجاجاتهم
الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب يعلق الحوار إلى حين تقديم الحكومة لعرض جديد
المغرب يُسوَّق لسياسته بخصوص الهجرة من داخل المنتدى العالمي للهجرة و التنمية
الملك يهنئ أولي مولير بمناسبة انتخابه رئيسا للكونفدرالية السويسرية
بالفيديو: طلاب فرنسيين تحت حصار الشرطة