آخر خبر akherkhabar.ma _ تورط وتلاعب شركتين في صفقة مليون محفظة .. ولعمالة سيدي سليمان الحق في اللجوء إلى القضاء


أضيف في 16 شتنبر 2018 الساعة 14:13

تورط وتلاعب شركتين في صفقة مليون محفظة .. ولعمالة سيدي سليمان الحق في اللجوء إلى القضاء


في الصورة عامل اقليم سيدي سليمان،عبد المجيد كياك

هذه العملية لا يسهر على تدبيرها موظف أو مصلحة واحدة بل هي من اختصاص لجنة إقليمية محدثة بمقتضى قرار عاملي

سيدي سليمان:آخر خبر////

كشف مصدر موثوق من عمالة سيدي سليمان تورط وتلاعب شركتين نائلتين لثلاث صفقات عمومية تخص مبادرة مليون محفظة برسم الموسم الدراسي/2019 بإقليم سيدي سليمان.

 وأكد المصدر أن الشركتين لم يحترما ما التزما به وقاما بتسليم محفظات ومستلزمات مدرسية رديئة ضاربين بذلك عرض الحائط كل القوانين والأعراف والأهداف النبيلة التي تحملها هذه المبادرة.

  وأبرز المصدر أن ذلك يكشف النوايا السيئة لهاتين الشركتين منذ البداية بتقديم عينات جيدة وتسليم أخرى رديئة من أجل الحصول على الصفقة في إطار منافسة غير مشروعة، وكذا أثناء عملية التسليم باستغلال ضيق وقت مرحلة الدخول المدرسي و التلاعب بمصير التلاميذ و الضغط على القائمين على هذه العملية من أجل قبول هذه الصفقة رغم ما يشوبها من مخالفات عديدة من أجل تحقيق أرباح غير مشروعة على حساب كرامة التلميذات والتلاميذ المستهدفين.

و حرصا من القائمين على هذه المبادرة بأن تتم في أحسن الظروف وتقديم أجود المستلزمات لفائدة تلميذات وتلاميذ الإقليم وحرصهم على المال العام- خلافا لما روج له  حول هذا الموضوع من طرف جهات  معروفة ،يائسة وحقودة ومعطوبة  ومريضة بالكراهية تحاول النيل بالتلفيق والمزاعم الكاذبة من أطر القسم الاجتماعي المعروفين بجديتهم ومهنيتهم - فقد تمت مراسلة الشركتين السالفتي الذكر في جميع مراحل هذه العملية قبل البدء في عملية التسلم من اجل تذكيرهما وحثهما على ضرورة احترام التزاماتهما خاصة العينات المقدمة تحت طائلة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في حقهما، حسب تعبير المصدر نفسه.

وأضاف المصدر المطلع لـ "آخر خبر"،أنه حرصا على استفادة التلاميذ المعنيين بهذه المبادرة في الوقت المناسب دون تأخير، كما أنه أمام يقظة و حرص الأطر العاملة على تنفيذ هذه المبادرة بالشكل الأمثل مع احترام كافة المساطر القانونية المتبعة،قامت هاتين الشركتين بعد استنفاد جميع الطرق الملتوية التي لجئتا إليهما دون فائدة وبعد تأكدهما أنه لا مفر من تنفيذ التزاماتهما و في محاولة أخيرة منهما لاستدراك الموقف وتجنب ما سيلحق بهما من مسائلة قانونية ، زارا مقر العمالة يوم الخميس 13شتنبر2018 من أجل طلب  فرصة لتصحيح الوضع حيث برر أحدهم هذه المخالفات كونه لن يحقق ربحا جيدا لو احترم العينة التي تقدم بها عند فتح الأظرفة  - معبرا عن ذلك " ماغدي يبقى ليا والو من هذه الصفقة".

وقال مصدرنا "في حين برر الآخر أن أحد مستخدميه وضع عينة جيدة دون علمه !؟. إلا أن كل هذه التبريرات الواهية  وغير القانونية لم تنفعهما بشي، حيث تسلما و وقعا  مسؤولا هاتين الشركتين بشكل شخصي رسالة إعذار محددة المدة من أجل الوفاء بالتزاماتهما  تحت طائلة اتخاذ كافة  الإجراءات القانونية في حقهما بمجرد انتهاء الأجل المحددة في رسالة الاعذار السالفة الذكر، مع العلم أن المصالح العمالة تحتفظ بحقها في اللجوء إلى القضاء ضد الشركتين المعنيتين اللتين أضرتا بعملية الدخول المدرسي لهذا الموسم.

وأشار إلى أن هذه العملية لا يسهر على تدبيرها موظف أو مصلحة واحدة بل هي من اختصاص لجنة إقليمية محدثة بمقتضى قرار عاملي.

يذكرأن الموضوع باختصار يؤتبط بثلاثة صفقات عمومية مفتوحة تخص مبادرة مليون محفظة برسم الموسم الدراسي 2018/2019 بإقليم سيدي سليمان ،إذ رست الصفقة الأولى على شركة LIBRAIRIE MECHOUAR من أصل 13 شركة والصفقتين المتبقيتين على شركة SOMAPAGE SARL  من أصل عشرة (10) وتسعة (09) شركات على التوالي. وقد تم اختيار هاتين الشركتين على أساس عدة معايير من أهمها جودة عينات المحافظ والمستلزمات المدرسية المقدمة من طرفهما، إلا أن هاتين الأخيرتين ،لم تحترما ما التزمتا به وقامتا بتسليم محفظات ومستلزمات غير منسجمة مع دفتر التحملات.

وكذا أثناء عملية التسليم من أجل تنبيههما بالمخالفات التي عاينتها  اللجنة الإقليمية لـ"مليون محفظة" و حثهما على ضرورة احترام ما التزمتا به واستدراك هذه المخالفات.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اتهامات للزومي بتنصيب كاتبة محلية لحزب الاستقلال بسيدي يحي الغرب لا علاقة لها بالمدينة ومطالب بإعمال آليات الانتخاب والتباري والقطع مع زمن ''التحكم ''في الأجهزة
الدكالي وزير الصحة في زيارة حزبية لسيدي سليمان
الملك ينصب الشغروشني رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
الملك يعين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة خلفا لعبد العالي بنعمور
إسبانيا توجه ضربة قاضية ''للبوليساريو''
''سي آي إيه'' بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل خاشقجي
مؤمنون بلا حدود: ترد على بلاغ الأمن الأردني وتجمد عضوية '' يونس قنديل''
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''