آخر خبر akherkhabar.ma _ البعوض ينهش أجساد أطفال دوار أولاد أنصر بجماعة سيدي الطيبي ..البرلماني الحرفاوي يطمئن على أحوال الساكنة وعامل القنيطرة يلتزم الصمت ولم يبرح مكتبه


أضيف في 1 شتنبر 2018 الساعة 11:32

البعوض ينهش أجساد أطفال دوار أولاد أنصر بجماعة سيدي الطيبي ..البرلماني الحرفاوي يطمئن على أحوال الساكنة وعامل القنيطرة يلتزم الصمت ولم يبرح مكتبه


 

القنيطرة:آخر خبر/////

استنكر سكان جماعة سيدي الطيبي غياب قنوات الصرف الصحي، حيت أن المياه العادمة و الملوثة تمر وسط منازل السكان متسببة في الأمراض و انتشار الروائح الكريهة و الحشرات الضارة، خاصة البعوض، بالإضافة الى انعدام الماء الصالح للشرب،حسب ما أكده مصدر آخر خبر.

 وأضاف المصدر أن أغلب  المواطنين  المتضررين يلجؤون الى السقاية التي أحدثتها الجماعة و التي تشتغل ليل نهار وسط اكتظاظ النساء.

وعبرت ساكنة المنطقة خلال استقبالها للنائب البرلماني عن حزب العدالة والتنمية محمد الحرفاوي ،عن معاناتها اليومية وتضررها الكبير من تردي الوضع البيئي والبنية التحتية.

كما توقف  الحرفاوي،عند معاناة ساكنة دوار أولاد نصر القطاع 10/ B2 المتمثلة في انعدام قنوات الصرف الصحي و الماء الصالح للشرب و مشكل الكهرباء و العدادات المشتركة المترتبة عن تأخر و تعثر برنامج اعادة الهيكلة . 

 وعقب هذه الزيارة ، عقد البرلماني عن دائرة القنيطرة، لقاء مع رئيس جماعة سيدي الطيبي محمد المومني حيث تم تدارس كل الإشكالات المرتبطة بهذا الملف من أجل الوقوف على إيجاد حل مستعجل مع الأطراف المتداخلة في هذا الموضوع و على رأسهم عامل الاقليم و مؤسسة العمران و المكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب .

وأكد  محمد المومني في تصريح أن الجماعة قامت بواجبها تجاه هذا المشكل و راسلت جميع الأطراف و عقدت عدة لقاءات مع المصالح الخارجية و تم توقيع عدة محاضر من أجل تسوية وضعية هذه المنطقة لكن الملف بقي متعثرا و يعرف تأخير كبير في التنفيذ و التتبع .

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
سيدي سليمان:تعزية في وفاة النقابي المناضل الحاج ابراهيم هرواش
مقدم قروي يتحرش بفتاة قاصر
إلقاء القبض على خلية للهجرة السرية
رواد بـ '' التويتر'' يشيدون بصاحبة المركز الثاني في مسابقة '' لوغو '' البراق
العثماني: حققنا انجازات عديدة نحمد الله عليها
القنيطرة:نائب سلالي بجماعة العيايدة في مأمن من العزل
رسميا.. أثمنة ركوب قطار الـ TGV
البراق يطير بالصحفيين ورجال الإعلام في رحلة خاصة
وزارة الصحة تطلق برنامج '' رعاية '' لفائدة متضرري موجات البرد
نقابة المحامين بالمغرب تقاضي الحكومة بشأن مرسوم '' الساعة القانونية ''