آخر خبر akherkhabar.ma _ اليوم الأربعاء.. الطقس حاروالسماء صافية


أضيف في 29 غشت 2018 الساعة 14:37

اليوم الأربعاء.. الطقس حاروالسماء صافية


تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الأربعاء، أن تتميز الحالة الجوية عامة بالجنوب الشرقي للمملكة، وجنوب الأقاليم الصحراوية. كما ستتشكل سحب منخفضة وكتل ضبابية بالقرب من السواحل والسهول المحيطية والواجهة المتوسطية خلال الليل والصباح وستستمر خلال النهار.

وسيلاحظ انتشار سحب غير مستقرة ستعطي بعض الأمطار والزخات العاصفية وهبات قوية تحت العواصف شمال المنطقة الشرقية وبالجهة الشرقية للواجهة المتوسطية، مع سحب ضعيفة الاستقرار بالمرتفعات.

وعدا ذلك، ستكون الأجواء مستقرة وسماء صافية إلى قليلة السحب بباقي الأرجاء، مع هبوب زوابع رملية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح قوية نوعا ما إلى قوية من القطاع الشمالي شمال الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى، ومعتدلة من القطاع الشمالي إلى غربية عموما بباقي جهات المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 25 و30 درجة بالسفوح الجنوبية الشرقية وداخل الأقاليم الصحراوية، وما بين 18 و22 درجة بباقي المناطق.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 40 و 45 بالجنوب الشرقي وجنوب والأقاليم الجنوبية، وما بين 33 و38 درجة بالسهول غرب الأطلس، وما بين 27 و32 درجة بالقرب من السواحل. وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وهائجا إلى قوي الهيجان بين العيون والكويرة، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
اليوم الإثنين..طقس حار
''أونسا'' تنتقل إلى القنيطرة يوم عيد الأضحى لمعاينة حالتين لـ '' تعفن اللحوم ''تم تداولهما على مواقع التواصل الاجتماعي
اليوم الجمعة: زخات عاصفية محليا قوية، ستشهدها مجموعة من المناطق
حديث الصورة: سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، بواد مرتيل، وهو يرصد حجم ''التلوث البيئي ''الذي تعرفه المنطقة، التي يقضي فيها عطلته الصيفية
طقس يوم الخميس : تلطف الحرارة مع تساقطات مطرية
Onssa يدعو المواطنين إلى التأكد من السلامة الصحية لـ الأضاحي التي سيتم شراؤها باختيار تلك التي تحمل بطاقات الترقيم المثبثة بحلقة على أذن كل أضحية
طقس يوم السبت : الحرارة تصل إلى 43 درجة
أحوال الطقس ليوم الجمعة
القطط تحتفل بعيدها العالمي
اليوم الثلاثاء ..الطقس حارا بالقنيطرة وسيدي سليمان وسيدي قاسم.. مع تسجيل زخات رعدية مصحوبة برياح قوية مع خطر البرد ستهم أقاليم أخرى