آخر خبر akherkhabar.ma _ أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية


أضيف في 14 غشت 2018 الساعة 12:56

أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية


القنيطرة // آخر خبر :

أعلن الرئيس التركي، رجب طيب أروغان، اليوم الثلاثاء 14 غشت الجاري، في كلمة ألقاها في ندوة بالعاصمة أنقرة بمناسبة ذكرى 16 لوصول حزبه إلى الحكم، على أن بلاده ستقاطع المنتجات الإلكترونية الأمريكية، وأن تركيا ستتجه نحو تصنيع وتصدير منتوجات بمستوى أفضل من تلك المستوردة بعملات أجنبية .

وأضاف الرئيس التركي، أن بعد فشل الانقلاب، لم يترددوا في إشهار السلاح الاقتصادي، واعتبر أن بلاده ليست الوحيدة التي تتعرض لهجمة اقتصادية وتجارية، بل هناك العديد من البلدان كروسيا وإيران والصين تعرضوا للهجمة الاقتصادية، لكن يبقى ما تتعرض له تركيا عملية عميقة.

وأكد أروغان، بخصوص التراجع المهول لقيمة الليرة التركية أمام الدولار الأمريكي، أن بلاده تتوفرعلى أحد أقوى الأنظمة المصرفية في العالم.

وتجدر الإشارة، إلى أن الهجمة الأمريكية تأتي في سياق الرد على أنقرة بسبب محاكمة قس أمريكي متهم بدعم محاولة الانقلاب، كما أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر قبل أيام بمضاعفة الرسوم الجمركية على واردات بلاده من المنتجات التركية، ووصف العلاقة الأمريكية التركية بغير الجيدة.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
تونس تصادق رسميا على قانون المساواة في الإرث
بوطيب:تسوية وضعية حوالي 50 ألف مهاجر خلال عمليتين استثنائيتين تم إنجازهما سنتي 2014 و2017 وإحباط حوالي 68 ألف محاولة للهجرة غير القانونية وتفكيك 122 شبكة إجرامية
'' نايضة في تونس '' نحو 650 ألف موظف يخوضون إضرابا وطنيا عاما
وسائل إعلام جزائرية تشيد بمشروع ''البراق''
العثور على مقبرة جماعية بليبيا
الأمانة العامة لإتحاد المغرب العربي : تثمن مبادرة الملك محمد السادس
الملك محمد السادس يمد يده للجزائر لتجاوز الخلافات الظرفية والموضوعية ويقترح إحداث آلية سياسية مشتركة للحوار والتشاور ويرفض المتاجرة بقضية الصحراء ويجدد تشبثه بمقترح الحكم الذاتي
قتلى وجرحى في هجوم استهدف حافلة مسيحيين وسط مصر
الملك لـ '' بوتفليقة '' : '' سنعمل سويا من أجل الارتقاء بعلاقات التعاون بين المغرب والجزائر''
الملك يبعث برقية تضامن ومواساة إلى رئيس تونس على إثر الاعتداء الإرهابي