آخر خبر akherkhabar.ma _ منظمة الأمم المتحدة : الشباب في حاجة إلى مساحات مأمونة


أضيف في 11 غشت 2018 الساعة 15:25

منظمة الأمم المتحدة : الشباب في حاجة إلى مساحات مأمونة


القنيطرة // آخر خبر :

على مقربة من الاحتفال باليوم العالمي للشباب، أشارت منظمة الأمم المتحدة إلى أنه يوجد حالياً 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 سنة في العالم، و هو أكبر عدد من الشباب على الإطلاق، إلا أن 1 من كل 10 أطفال يعيش في مناطق الصراع و 24 مليون منهم لا يذهبون إلى المدارس.

وأكدت في بيان لها، بعنوان " يوم الشباب الدولي 12 غشت " أن غياب الاستقرار السياسي وتحديات سوق العمل والفضاءات المحدود للمشاركة السياسية والمدنية أدت إلى زيادة عزلة الشباب في المجتمعات.

واعتبرت منظمة الأمم المتحدة، أن الشباب يحتاج إلى مساحات مأمونة حيث يمكنهم الاجتماع، والمشاركة في أنشطة تتعلق باحتياجاتهم ومصالحهم المتنوعة، فضلا عن المشاركة في عمليات صنع القرار والتعبير عن أنفسهم بحرية.

وأشارت إلى أن  هناك العديد من المساحات المأمونة التي تحافظ على كرامة الشباب وسلامتهم، مثل المساحات المدنية المخصصة للشباب للمشاركة في قضايا الحوكمة، و الأماكن العامة التي تتيح للشباب فرصة المشاركة في الألعاب الرياضية والأنشطة الترفيهية المجتمعية الأخرى؛ وكذا  الأماكن الرقمية التي تساعد الشباب على التفاعل فعليًا عبر الحدود مع الجميع.

 وأكدت ذات المنظمة، على أن غياب الحيز المأمون ربما يشعر الشباب — على اختلاف أعراقهم وإثنياتهم وأجناسهم وانتماءاتهم — بالخوف من المساهمة بحرية في المجتمع. وعندما يكون لدى الشباب مساحات مأمونة للمشاركة، فإن ذلك يمكنهم من المساهمة الفعالة في التنمية، بما في ذلك السلام والتماسك الاجتماعي.

وجدير بالذكر،  أنه في يوم 17 دجنبر 1999، أقرت الجمعية العامة للأمم المتحدة  إعلان 12 غشت من كل عام بوصفه يوما دوليا للشباب، ليكون بمثابة احتفال سنوي بدور الشابات والشباب كونهن شركاء أساسيين في التغيير، فضلا عن كونه فرصة للتوعية بالتحديات والمشكلات التي تواجه أولئك الشباب والشابات في كل أنحاء العالم.

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة:سدود قضائية ودوريات لدرك سيدي محمد لحمر تنجح في استتباب الأمن بموسم أولاد اخليفة ..توقيف سيدة متورطة في ترويج ماء الحياة
فضيحة بالصورة : حافلات قصديرية ''الكرامة ''بالقنيطرة تستقبل ركابها ''بسيلان'' أسطحها ومطالب لعلي مطيع بتصحيح الوضع المتردي للمرفق
زيارة بولمعيزات لمستشفى سيدي سليمان..هل لفتح تحقيق في وفيات رضع أم تزكية وتغطية لمدير عجز عن التسيير والتدبير
وقفة سادسة بسوق أربعاء الغرب للتنديد بتردي خدمات مستشفى''الزبير اسكيرج''
مكتب السكك الحديدية ينفي اختراق أنظمته المعلوماتية
انقلاب حافلة نقل موظفين أمنيين بالقرب من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة
تريد ساعة مميزة؟ إليك ساعة TicWatch Pro الجديدة بشاشتين
القنيطريون ساخطون على شركة ''الكرامة''فما هو الحل
ها شنو قال صديق رئيس قطار فاجعة بوقنادل
انهيار منزل طيني على رجل مسن بسبب الأمطار أدى الى موته بحي اجبيرات الواد بسيدي سليمان