آخر خبر akherkhabar.ma _ سيدي سليمان:حزب الاستقلال بجماعة أولاد احسين يستعرض المشاكل والمعاناة والمفارقات الصارخة التي يعاني منها سكان مختلف دواوير هذه الجماعة ويدق ناقوس الخطر حول انتشار ملفت للتعاطي للمخدرات


أضيف في 25 يوليوز 2018 الساعة 00:16

سيدي سليمان:حزب الاستقلال بجماعة أولاد احسين يستعرض المشاكل والمعاناة والمفارقات الصارخة التي يعاني منها سكان مختلف دواوير هذه الجماعة ويدق ناقوس الخطر حول انتشار ملفت للتعاطي للمخدرات


على ضوء ذلك طالب البيان الذي توصل "آخر خبر بنسخة منه، بإيجاد حلول جدرية ليستفيد الجميع على قدم المساواة من الماء الشروب(بدءا باصلاح خزان قرية الحسناوي) وتقديم تسهيلات ملموسة لعملية الربط الفردي للجميع لاسيما في دوار الحمامشة؛مع التنبيه على أن تسعيرة10 سنتيم لكل قنينة ماء من الصنابر العمومية إجراء معيب على الجماعة تداركه.

سيدي سليمان:آخر خبر/////

استحضر حزب الاستقلال  بسيدي سليمان وهو يعقد مؤتمره المحلي بجماعة أولاد حسين يوم الأحد22يوليوز 2018 تحت إشراف  خديجة الزومي عضو اللجنة التنفيذية ومنسقة الاقليم و بحضور محمد اكريش المفتش الاقليمي للحزب والدكتور عشاق رمضان الكاتب الاقليمي للحزب حجم المشاكل والمعاناة والمفارقات الصارخة التي يعاني منها  سكان مختلف دواوير هذه الجماعة المترامية الأطراف.

وقال بيان صحفي أن جماعة أولاد احسين كان بالإمكان أن تكون رائدة في شتى المجالات لو لم يتم الزج بها في أتون فرن الصراعات السياسيوية العقيمة ( أمام التبعية والخضوع و الاقصاء والتهميش ) التي جعلتها تعيش سنوات عجاف متتالية،وحكمت على نسبة مهمة من الشباب بالبطالة والضياع والتيه "انتشار ملفت للتعاطي المخدرات"

على ضوء ذلك طالب البيان الذي توصل "آخر خبر" بنسخة منه، بإيجاد حلول جدرية ليستفيد الجميع على قدم المساواة من الماء الشروب(بدءا باصلاح خزان قرية الحسناوي) وتقديم تسهيلات ملموسة لعملية الربط الفردي للجميع لاسيما في دوار الحمامشة؛مع التنبيه على أن تسعيرة10 سنتيم لكل قنينة ماء من الصنابر العمومية إجراء معيب على الجماعة تداركه.

وتعزيز اسطول النقل المدرسي وتحصينه من  تلاعبات الدعم والتدبير التي أوقفت حركته خلال الشطر الأخير من الموسم الدراسي الفارط،وذلك في اطار شراكات حقيقية ومستدامة ،مع  توسيع دائرة الاستفادة من التعليم الأولي وضمان حقوق المؤطرين.

ودعا المصدر نفسه، الى ضرورة خلق سوق أسبوعي بالجماعة إسوة بالجماعات المجاورة في اطار تعاقد  رابح/رابح  بين الجماعة وذوي الحقوق من سكانها.

و العمل على تصفيف المحلات التجارية والسكنية بدوار الحمامشة وترصيف جنبات الطريق الوطنية رقم 413 وقاية للأطفال والشيوخ من الحوادث الميتة. 

ودعا المصدر ذاته الى دمقرطة انجاز المسالك والطرقات في مختلف المداشر والدواوير بعيدا عن سياسة الولاء الانتخابي. 

وتسهيل مساطر البناء  واعفاء سكان الجماعة من تسعيرة الرخص(20درهم للمتر) اسوة بأقرب جماعة للمنطقة.

وتساءل  البيان،كيف أنه في الوقت الذي تصارع فيه البلدان والأقاليم الرائدة الى خلق قرى نموذجية  تغري بالهجرة المعاكسة(من المدينة الى القرية) ،لازال بعض مسؤولينا ومنتخبينا  "يطحنون" كرامة سكان  يصارعون  من أجل الواد الحار  للتجمعات السكنية  في جماعة  يحلم سكان مركزها "لعبيات"بتزويد ثانويتهم الوحيدة بالماء والكهرباء،كما يأملون في اصلاح وضع المقبرة الموبوء .. و يغذون أنفسهم بالأمل في مستوصفات اضافية ،وتسريع إصلاح مستوصف لعبيات..وتمكينه من مركز للتوليد،مهمة-يبرز البيان- تتعذر حتى على المستشفى الاقليمي كما يشهد على ذلك عدد حالات الولادة المحالة على مستشفى الادريسي بالقنيطرة

ليخلص الى طرح علامات  استفهام كبرى بشأن  نصيب  هذه الجماعة  من التنمية ؟ مانصيبها من دور الشباب وملاعب القرب؟ بل مانصيب هذه الجماعة ومثيلاتها من مخطط المغرب الأخضر؟ ومن صندوق دعم وتنمية العالم القروي.؟

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك يسلم جائزة محمد السادس للنساء المتفوقات في محو الأمية
وزارة '' أمزازي '' تستغرب من قرار النقابات والمتعاقدين ..وتؤكد استعدادها لمواصلة الحوار
توقيف سائق ''عربد'' على رجال الدرك بمولاي بوسلهام
بالفيديو حصري قراري''أخطر مجرم بالغرب'' يحكي تفاصيل مثيرة عن الإجرام والسجن وتجربته باليوتوب لتوعية الشباب
النقابات التعليمية تقاطع الحوار مع أمزازي بخصوص ملف التعاقد.. وتعبر عن استيائها من التصريحات الحكومية بشأن الملف
بشرى لساكنة بنمنصور.. الغراس يفتح مباراة لتوظيف طبيب وممرضين وقابلة بالمراكز الصحية التابعة للجماعة
تنظيم حملة امنية تحسيسية بالمجموعة التربوية الفا بالقنيطرة
اعتقال مواطن دانماركي بمراكش .. مطلوب دوليا متورط في عصابة إجرامية
بعد سنوات طويلة من السجن.. أخطر مجرم في الغرب يعرض تجربته بـ '' اليوتوب '' وينصح الشباب بالابتعاد عن طريق الإجرام
توقيف 3 أشخاص بطنجة.. بحوزتهم أزيد من 8 ألاف من حبوب الاكستازي والقرقوبي