آخر خبر akherkhabar.ma _ القنيطرة:الدورة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة


أضيف في 4 يوليوز 2018 الساعة 13:10

القنيطرة:الدورة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة


 

القنيطرة:آخر خبر////

تحت شعار :"تراث أجدادنا وإرث أولادنا بواحة بنمنصور" " تنظم الجمعية المنصورية للتبوريدة،الدورة الثانية لمهرجان سوق الأحد أولاد جلول للتبوريدة ،وذلك ابتداء من اليوم الأربعاء 04 يوليوز إلى غاية يوم السبت 07 يوليوز 2018 بالأرض المسماة " الدهيسة" الموجودة بدوار أولاد زيان جماعة بنمنصور التابعة لعمالة القنيطرة (المجاورة للطريق الإقليمية 4201 الرابطة بين سوق الأحد المركز وسيدي محمد لحمر).

وأفاد بلاغ صحفي توصل" آخر خبر"بنسخة منه،أن هذا المهرجان، يندرج في إطار تلبية أذواق الساكنة وعموم الزوار المتعطشين لهذا النوع من المهرجانات من عشاق الخيل والبارود.من أجل الحفاظ على هذا الموروث المغربي الأصيل، الذي يتميز بطقوسه ذات الدلالات التراثية العميقة وأجوائه الاحتفالية المبنية على أصول وقواعد متجذرة في الذاكرة الشعبية.

ويتوخى المهرجان، تكريس العمل الجمعوي الجاد والهادف إلى ربط الحاضر بالماضي وتحسيس الأجيال الجديدة بماضيها الزاهر لصون رأسمالهم الرمزي الذي توارثوه عن أجدادهم والتعريف بخصوصيات المنطقة وما تزخر به من مؤهلات مادية وغير مادية.

ويتميز هذا المهرجان، بالدعم المشجع الذي يحظى به من طرف أبناء المنطقة وعلى رأسهم إبن قبيلتنا السيد محمد الغراس، كاتب الدولة المكلف بالتكوين المهني، المتجاوب باستمرار مع كل المبادرات والمعروف بدعمه المتواصل والدؤوب للعمل الجمعوي الهادف إلى ترسيخ قيم المواطنة والتضامن والتطوع  والحفاظ على الموروث الثقافي المحلي كمكون من مكونات الهوية المغربية المتأصلة ورافعة لتحقيق التنمية المحلية المنشودة.

وستكون جمعية المنصورية سعيدة باستقبال ضيوف وزوار هذا المهرجان متمنية لهم فرجة ممتعة وتفاعلا شيقا مع الفرسان والبنادق والبارود والأهازيج المرافقة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الفنان بوحسين فولان يبدع في الملتقى الأول للسينما بالحي المحمدي.. حول موضوع ''السينما والمقاومة''
الدوزي ويار يطلقان أغنيتهما الجديدة '' مليت ''
حاتم إدار يطلق أغنية '' تخربيقة ''
الموت يصدم الفنان طارق البخاري
بالصور.. سبب دخول رفيق بوبكر للمستشفى
إيهاب أمير يستعد لإصدار أغنية '' بغيت نطير يامَا ''
الميلودي يطلق جديده الفني '' العثماني سير فحالك ''
سميرة سعيد ترتكب ''جريمة'' قبل حفلها بدبي
فيلم ''ولولة الروح'' لمخرجه عبد الإله الجوهري... إحتفاء بفن العيطة المتجذر في المجتمع المغربي
تألق المسرح المدرسي في مونديال القاهرة