آخر خبر akherkhabar.ma _ مونديال روسيا.. أرقام تكشف عن أفضل فريق عربي


أضيف في 29 يونيو 2018 الساعة 12:03

مونديال روسيا.. أرقام تكشف عن أفضل فريق عربي


منتخب المغرب صاحب الأداء المشرف

آخر خبر///

بعد انتهاء الدور الأول من مونديال روسيا 2018 بخروج جميع الفرق العربية المشاركة، وهي السعودية ومصر والمغرب وتونس، دون أن تتمكن أي منها من بلوغ دور الستة عشر، أزاحت الإحصاءات الستار عن الفريق العربي الأكثر تميزا بين الفرق المشاركة.

وأظهرت الإحصاءات عقب نهاية الدور الأول أن كل فريق من المنتخبات العربية الأربعة لعب 3 مباريات ضمن كل مجموعة، كان حصيلتها انتصارين وتعادل وحيد إلى جانب 9 هزائم.

وكشفت الأرقام أن المنتخب التونسي تصدر قائمة الفرق العربية المشاركة في البطولة بعد النتائج، التي حققها برصيد 3 نقاط ومسجلا 5 أهداف وعليه 8 أهداف بفارق (-3)، إذ حل في المرتبة الثالثة ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبهذه النتائج، أنهت تونس سلسلة من 13 مباراة في كأس العالم، دون أن تحقق الفوز (4 تعادلات و9 هزائم)، إذ يعد فوزها على منتخب بنما 2-1، هو الثاني فقط لها في كأس العالم، منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في مونديال 1978.

وجاء في المرتبة الثانية، المنتخب السعودي برصيد 3 نقاط ومسجلا هدفين وعليه 7 أهداف بفارق (-5)، إذ حل في المرتبة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي ضمت المنتخب المصري صاحب أسوأ أداء عربي في المونديال بدون نقاط ومسجلا هدفين وعليه 6 أهداف بفارق (-4).

أما المركز الثالث فكان من نصيب المنتخب المغربي، برغم أداءه في المونديال، الذي كان الأبرز بين المنتخبات العربية المشاركة نظرا لقوة المجموعة التي شارك فيها والنتائج التي حققها.

وحصد المنتخب المغربي نقطة وحيدة في المونديال بعد تعادله 2-2 مع المنتخب الإسباني بطل العالم في مونديال 2010، مسجلا هدفين وعليه 4 أهداف بفارق (-2) ومحتلا المركز الرابع في المجموعة الثانية التي ضمت أيضا إيران والبرتغال.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الوداد البيضاوي يستعد لمباراة المولودية الوجدية
تغريم لاعب سابق لبايرن ميونخ بسبب مشاجرة
جيرار ريني مدربا للوداد خلفا لعبد الهادي السكتيوي
حديث الصورة: المئات من منخرطي أتلتيك تطوان لكرة القدم ''مجموعة إلتراس اللوس ماطادوريس ''تلتحف السواد وترفع شعارات منددة بمقتل حياة بلقاسم بطلق ناري وهي تحاول الهجرة على متن زورق مطاطي نحو سواحل إسبانيا
حديث الصورة: عبد الحق الخيام مدير المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني من عشاق''الخضرا''تابع مباراة الرجاء البيضاوي وكارا برازافيل الكونغولي
القنيطرة:نعتهم بالخونة والمأجورين بلعيد كروم رئيس فريق ''الكاك ''يطلق النار على خصومه
الوداد الرياضي يضمن تأهله لدور ربع نهائي عصبة الأبطال الافريقية بعد فوزه على ''ماميلودي صانداونز''
رسميا : انتقال المهاجم المغربي '' يوسف النصيري '' إلى نادي ليغانس الاسباني
المغرب يتراجع ب 5 مراكز في التصنيف العالمي للفيفا
حافلات بالمجان لجماهير مباراة إشبيلية وبرشلونة