آخر خبر akherkhabar.ma _ مونديال روسيا.. أرقام تكشف عن أفضل فريق عربي


أضيف في 29 يونيو 2018 الساعة 12:03

مونديال روسيا.. أرقام تكشف عن أفضل فريق عربي


منتخب المغرب صاحب الأداء المشرف

آخر خبر///

بعد انتهاء الدور الأول من مونديال روسيا 2018 بخروج جميع الفرق العربية المشاركة، وهي السعودية ومصر والمغرب وتونس، دون أن تتمكن أي منها من بلوغ دور الستة عشر، أزاحت الإحصاءات الستار عن الفريق العربي الأكثر تميزا بين الفرق المشاركة.

وأظهرت الإحصاءات عقب نهاية الدور الأول أن كل فريق من المنتخبات العربية الأربعة لعب 3 مباريات ضمن كل مجموعة، كان حصيلتها انتصارين وتعادل وحيد إلى جانب 9 هزائم.

وكشفت الأرقام أن المنتخب التونسي تصدر قائمة الفرق العربية المشاركة في البطولة بعد النتائج، التي حققها برصيد 3 نقاط ومسجلا 5 أهداف وعليه 8 أهداف بفارق (-3)، إذ حل في المرتبة الثالثة ضمن منافسات المجموعة السابعة.

وبهذه النتائج، أنهت تونس سلسلة من 13 مباراة في كأس العالم، دون أن تحقق الفوز (4 تعادلات و9 هزائم)، إذ يعد فوزها على منتخب بنما 2-1، هو الثاني فقط لها في كأس العالم، منذ تغلبها على المكسيك 3-1 في مونديال 1978.

وجاء في المرتبة الثانية، المنتخب السعودي برصيد 3 نقاط ومسجلا هدفين وعليه 7 أهداف بفارق (-5)، إذ حل في المرتبة الثالثة ضمن منافسات المجموعة الأولى، التي ضمت المنتخب المصري صاحب أسوأ أداء عربي في المونديال بدون نقاط ومسجلا هدفين وعليه 6 أهداف بفارق (-4).

أما المركز الثالث فكان من نصيب المنتخب المغربي، برغم أداءه في المونديال، الذي كان الأبرز بين المنتخبات العربية المشاركة نظرا لقوة المجموعة التي شارك فيها والنتائج التي حققها.

وحصد المنتخب المغربي نقطة وحيدة في المونديال بعد تعادله 2-2 مع المنتخب الإسباني بطل العالم في مونديال 2010، مسجلا هدفين وعليه 4 أهداف بفارق (-2) ومحتلا المركز الرابع في المجموعة الثانية التي ضمت أيضا إيران والبرتغال.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أمن الرباط يحاصر فصيلي “البلاك آرمي” و”الإلترا عسكري''
القنيطرة تحتفي بأبنائها في منتخب '' الفوتسال '' بعد تتويجهم باللقب بمدينة العيون
بالفيديو : بعد التتويج باللقب الإفريقي.. العامل فؤاد محمدي يترأس حفل استقبال لـ '' أسود الفوتسال ''.. والدكيك لـ '' آخر خبر '' : حنا فرحانين بهاد التكريم لي دار على شرف أبناء مدينة القنيطرة
بعد تخصيص 200 تذكرة لجماهير '' الكاك ''.. الحلوي يراسل نادي '' الماص '' ويطالبه بمراجعة القرار
بعد أحداث الكلاسيكو.. الجامعة تعاقب الجيش والرجاء
تشيلسي الإنجليزي يخطف زياش من أياكس أمستردام مقابل 45 مليون أورو
المدرب القنيطري هشام الدكيك يحقق المعجزات
''الكلاسيكو'' بين الجيش الملكي والرجاء الرياضي..ليلة سوداء
أشرف حكيمي وهبة أبوك يرزقان بمولود ذكر
بالفيديو : برومو : الحلوي ،رئيس ''الكاك'' في حوار مع آخر خبر يكشف خبايا ويطلق نيران في اتجاهات مختلفة