آخر خبر akherkhabar.ma _ الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 15:31

الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع


آخر خبر///

أشار بنك المغرب في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية، أن الدرهم ارتفع بنسبة 0,62 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ1,08 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و20 يونيو 2018.

وأوضح البنك المركزي أنه خلال هذه الفترة، بلغ صافي الاحتياطيات الدولية 228,2 مليار درهم، حيث ظلت على حالها تقريبا من أسبوع لآخر، مع ارتفاع بنسبة 5,6 بالمائة على أساس سنوي، مشيرا إلى أنه خلال نفس الفترة لم يتم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات.

وبخصوص تدخلاته في السوق النقدي، أفاد بنك المغرب إلى أنه ضخ ما مجموعه 65,3 مليار درهم، منها 61 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و3 مليار درهم ممنوحة في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و1,3 مليار درهم عبر تسبيقات لمدة 24 ساعة.

وأضاف أنه ما بين 14 و20 يونيو الجاري استقر المعدل البنكي في 2,31 بالمائة، وبلغ حجم المبادلات 4,2 مليار درهم مقابل 3,1 مليار درهم في الأسبوع السابق.

وبخصوص نشاط البورصة، أوضح البنك المركزي أن مؤشر "مازي" انخفض خلال نفس الفترة بنسبة 0,9 بالمائة، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية السنة إلى 0,9 في المائة، مشيرا إلى أن الحجم الإجمالي للمبادلات بلغ 707,8 مليون درهم مقابل 764,6 مليون درهم خلال الأسبوع المنصرم.

على مستوى السوق المركزي، أوضح البنك أن رقم المعاملات بلغ 136,7 مليون درهم كمعدل يومي مقابل 149,5 مليون درهم الأسبوع المنصرم.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يطلق''مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي''،
الدرهم المغربي يسجل ارتفاعا مقابل عملة الأورو
شروط استيراد الدواجن الأمريكية نحو المغرب
تقرير المندوبية السامية للتخطيط يكشف انخفاض في معدل البطالة خلال الفصل الثاني لسنة 2018
هذه تفاصيل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار
الدكتور ادريس الروكي عضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ،ورئيس لجنة اعداد التراب والتنمية المجالية والبيئية يدعو الى تأهيل اقليم سيدي سليمان وإعطاء الأولوية للقطاعين الفلاحي والتشغيل
سيدي سليمان تظل لأسباب غير مفهومة خارج دائرة اهتمامات سكال
بوليف :بعض حوادث رشق القطارات بالحجارة ''جد جد قليلة''
حركة السير ستتوقف مؤقتا في الاتجاهين بمقطع الطريق السيار بين بدال تمارة وبدال عين عتيق
ليلة الاثنين..جماعة سيدي محمد لحمرتغرق في الظلام الدامس ومطالب حقوقية لعامل إقليم القنيطرة من أجل التدخل العاجل لتصحيح الاختلالات القائمة في تدبير قطاع الكهرباء