آخر خبر akherkhabar.ma _ الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 15:31

الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع


آخر خبر///

أشار بنك المغرب في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية، أن الدرهم ارتفع بنسبة 0,62 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ1,08 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و20 يونيو 2018.

وأوضح البنك المركزي أنه خلال هذه الفترة، بلغ صافي الاحتياطيات الدولية 228,2 مليار درهم، حيث ظلت على حالها تقريبا من أسبوع لآخر، مع ارتفاع بنسبة 5,6 بالمائة على أساس سنوي، مشيرا إلى أنه خلال نفس الفترة لم يتم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات.

وبخصوص تدخلاته في السوق النقدي، أفاد بنك المغرب إلى أنه ضخ ما مجموعه 65,3 مليار درهم، منها 61 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و3 مليار درهم ممنوحة في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و1,3 مليار درهم عبر تسبيقات لمدة 24 ساعة.

وأضاف أنه ما بين 14 و20 يونيو الجاري استقر المعدل البنكي في 2,31 بالمائة، وبلغ حجم المبادلات 4,2 مليار درهم مقابل 3,1 مليار درهم في الأسبوع السابق.

وبخصوص نشاط البورصة، أوضح البنك المركزي أن مؤشر "مازي" انخفض خلال نفس الفترة بنسبة 0,9 بالمائة، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية السنة إلى 0,9 في المائة، مشيرا إلى أن الحجم الإجمالي للمبادلات بلغ 707,8 مليون درهم مقابل 764,6 مليون درهم خلال الأسبوع المنصرم.

على مستوى السوق المركزي، أوضح البنك أن رقم المعاملات بلغ 136,7 مليون درهم كمعدل يومي مقابل 149,5 مليون درهم الأسبوع المنصرم.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
إلغاء التحقيق مع كارلوس غصن
شركة ''الهواوي'' تأخذ صورة مصور فوتوغرافي وتنسبها إلى عدستها
مديرية الضرائب توضح بشأن النظام الضريبي المتعلق بالفوترة
وقفة احتجاجية أمام مبنى المديرية الجهوية للاستثمار الفلاحي بالقنيطرة وذلك يوم الخميس 10 يناير2019 من الساعة 12.30 زوالا الى الساعة1.30 زوالا
تحت شعار ''تحديات الواقع ورهانات المستقبل''الاعلان عن هيكلة وتأسيس الاتحاد الوطني لجمعيات أسواق الخضر والفواكه بالجملة بالمغرب بحضور نوعي لادريس واصيف ومحمد قيلش في الأجهزة المسيرة
الداخلية تقف على مدى سير تنفيذ الالتزامات وتقييم المشاريع المنجزة في إطار المخطط الاستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة لإقليم القنيطرة 2015 – 2020
بنك المغرب : نسبة التضخم انخفضت ...و مستوى النشاط الاقتصادي دون التوقعات
صندوق النقد الدولي يقرض المغرب 2.97 مليار دولار
''منطق التمييع و الوزيعة''..نقابة تصدر بيانات ''تحت الطلب'' لفائدة ''عزيز بلوطي''المدير الجهوي للاستثمار الفلاحي بالقنيطرة تستحوذ على مناصب المسؤوليات
القنيطرة: شركة '' رونو حراثي '' تبيع محلها التجاري لشركة '' أوطو هول '' والعمال في حيرة