آخر خبر akherkhabar.ma _ الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 15:31

الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع


آخر خبر///

أشار بنك المغرب في نشرته الخاصة بالمؤشرات الأسبوعية، أن الدرهم ارتفع بنسبة 0,62 في المائة مقابل الأورو، وانخفض بـ1,08 في المائة مقابل الدولار، خلال الفترة الممتدة ما بين 14 و20 يونيو 2018.

وأوضح البنك المركزي أنه خلال هذه الفترة، بلغ صافي الاحتياطيات الدولية 228,2 مليار درهم، حيث ظلت على حالها تقريبا من أسبوع لآخر، مع ارتفاع بنسبة 5,6 بالمائة على أساس سنوي، مشيرا إلى أنه خلال نفس الفترة لم يتم إجراء أي مناقصة في سوق بيع العملات.

وبخصوص تدخلاته في السوق النقدي، أفاد بنك المغرب إلى أنه ضخ ما مجموعه 65,3 مليار درهم، منها 61 مليار درهم على شكل تسبيقات لمدة سبعة أيام بناء على طلب عروض، و3 مليار درهم ممنوحة في إطار برنامج دعم تمويل المقاولات الصغيرة جدا والمتوسطة، و1,3 مليار درهم عبر تسبيقات لمدة 24 ساعة.

وأضاف أنه ما بين 14 و20 يونيو الجاري استقر المعدل البنكي في 2,31 بالمائة، وبلغ حجم المبادلات 4,2 مليار درهم مقابل 3,1 مليار درهم في الأسبوع السابق.

وبخصوص نشاط البورصة، أوضح البنك المركزي أن مؤشر "مازي" انخفض خلال نفس الفترة بنسبة 0,9 بالمائة، ليصل بذلك أداؤه منذ بداية السنة إلى 0,9 في المائة، مشيرا إلى أن الحجم الإجمالي للمبادلات بلغ 707,8 مليون درهم مقابل 764,6 مليون درهم خلال الأسبوع المنصرم.

على مستوى السوق المركزي، أوضح البنك أن رقم المعاملات بلغ 136,7 مليون درهم كمعدل يومي مقابل 149,5 مليون درهم الأسبوع المنصرم.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بعد مزوار..انتخاب شكيب لعلج رئيسا جديدا لـ '' الباطرونا ''
قمة الإستثمار البريطانية الإفريقية: العثماني على رأس الوفد المغربي
الشاب المهندس مصطفى زروال الفائز بلقب '' أنا معاك '' يكشف أهمية اختراعه الخاص بالسيارات - فيديو -
إحباط محاولة تهريب أزيد من مليارين ونصف سنتيم من العملة الأجنبية بحوزة مهاجر مغربي يقيم بالخارج
لجنة النموذج التنموي تعقد اجتماعها الأول.. وتعين أقلعي وترابي مكلفان بقطب التواصل
محمدي عامل اقليم القنيطرة يترأس حفل انطلاق فعاليات الدورة الرابعة للمعرض الجهوي حول المنتجات المجالية بمشاركة 60 تنظيم مهني فاعل في مجال المنتوجات المحلية منه 36 تنظيم مهني يمثل جهة الرباط سلا القنيطرة
الرباط:تجاوبا مع دعوة محامين للاحتجاج على المادة 9 من قانون المالية.. الائتلاف يدعو كافة مكوناته للمشاركة في الوقفة الاحتجاجية
الطرق السيارة ..توصي بتنظيم التنقلات قبل السفر والاستعلام عن حالة حركة المرور الآنية من خلال تحميل تطبيق ADMTRAFIC
القنيطرة تحتضن ثاني مصنع للمجموعة الصينية ''سيتيك ديكاستال''الرائدة عالميا في مجال إنتاج قطع غيار السيارات من الألمنيوم
الوكالة الحضرية بالقنيطرة سيدي قاسم سيدي سليمان تنفتح على تنزيل شراكات ببعد إفريقي