آخر خبر akherkhabar.ma _ دراسة تؤكد أسباب تحول الإنسان عاطفيا في الليل


أضيف في 26 يونيو 2018 الساعة 15:11

دراسة تؤكد أسباب تحول الإنسان عاطفيا في الليل


آخرخبر///

خلصت نتائج دراسة حديثة أجراها باحثون في جامعة بريستول البريطانية إلى أن أسلوب المغردين على "تويتر" يختلف في الصباح عنه في المساء، وكشفت أن عواطف المغردين وطريقة تفكيرهم تختلف باختلاف أوقات اليوم، ولكن ما سبب ذلك؟.
وأوضحت الدراسة الموسعة التي قيمت تغريدات على موقع التواصل الأكثر نشاطا في العالم "تويتر"، أن معظم الناس يميلون للأسلوب التحليلي الهادئ في الساعات الأولى من الصباح في حين يصبحون أميل للعاطفة والاندفاع مساء.
وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة بعدما حلل نيلّو كريستيانيني، الخبير في الذكاء الاصطناعي وزملاؤه سبعة مليارات كلمة تضمنتها أكثر من 800 مليون تغريدة على مدى ساعات اليوم الـ 24 في موقع "تويتر"، ولمدة أربع سنوات.
وقال الباحثون، إنهم عثروا على أكبر نسبة من الكلمات التي يمكن ربطها بالتفكير المنطقي، والذكاء، والمستوى التعليمي الأفضل في التغريدات التي كتبت بين الساعة الخامسة والسادسة صباحا.
كما وجد الباحثون، أن المؤشرات اللغوية على امتلاك صاحب التغريدة قدرات وسلطة تلعب دورا في هذا الوقت في حين يطرأ تحول على الأسلوب اللغوي في المساء، حيث يصبح أكثر عاطفية واندفاعا وفي أغلب الأحيان يكون اجتماعيا أكثر.

وأوضح الباحثون، أن المغردين يميلون أكثر للتعبير عن أفكارهم الوجودية بين الساعة الثالثة والرابعة فجرا، وقالوا، إن العواطف الإيجابية تكون أقل في هذا الوقت، وتوضح الدراسة إجمالا أن اللغة تتحول بقوة مع تغير أوقات اليوم ويمكن التنبؤ بها في هذا الإطار.
وأضاف الباحثون، أن ذلك يتناسب أيضا مع الاختلافات في الأنشطة العصبية للإنسان وفي عملية الأيض وفي نشاط الهرمونات، حيث إن تغير الإيقاع اليومي للنشاط الحيوي لجسم الإنسان بتعاقب أوقات الليل والنهار هو جزء من معظم الأنظمة الحيوية داخل جسم الإنسان.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مهازل جماعات الغرب..عامل القنيطرة اثر خروجه بأقل من ساعة من مسجد التوبة بعد إحياء الحفل الديني الخاص بعيد المولد النبوي الشريف ''طفا الضو'' بعد إزالة مصابيح الانارة بشوارع مولاي بوسلهام
خروج قطار عن سكته باسبانيا يخلف قتيلا و 6 إصابات أخرى
موعد إطلاق القمر الصناعي الثاني '' محمد السادس – ب ''
فعاليات حقوقية تطالب عامل اقليم القنيطرة فتح تحقيق حول إقصاء فعاليات ومدعويين من حضور تحية العلم الوطني بمقر قيادة سيدي محمد لحمر
الوقاية المدنية تتدخل لإنقاذ '' قط '' بوزان
أحمد عصيد عن احتجاجات التلاميذ : أخلاق العبيد لم تعد هي أخلاق الأجيال الجديدة
اتهامات للزومي بتنصيب كاتبة محلية لحزب الاستقلال بسيدي يحي الغرب لا علاقة لها بالمدينة ومطالب بإعمال آليات الانتخاب والتباري والقطع مع زمن ''التحكم ''في الأجهزة
الدكالي وزير الصحة في زيارة حزبية لسيدي سليمان
الملك ينصب الشغروشني رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
الملك يعين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة خلفا لعبد العالي بنعمور