آخر خبر akherkhabar.ma _ حكومة العثماني تستعد لتسقيف أسعار المحروقات


أضيف في 25 يونيو 2018 الساعة 14:03

حكومة العثماني تستعد لتسقيف أسعار المحروقات


آخر خبر ///

تستعد حكومة سعد الدين العثماني لتسقيف أسعار المحروقات بعد الضجة التي أثارها تقرير اللجنة البرلمانية حول المحروقات والذي أبان عن ثغرات رافقت قرار الحكومة السابقة، حكومة عبد الإله بنكيران، تحرير القطاع.

وأكد لحسن الداودي، الوزير المكلف بالشؤون العامة والحكامة الذي طلب إعفاءه، أنه توصل بمقترحات الجامعة الوطنية لمسيري وأرباب المحروقات، حول ملف تسقيف أسعار البنزين والغازوال، موضحا أن المقترحات انصبت حول الرفع من هامش ربح في الشركات مقابل تشكيل لجنة لمراقبة ورصد التغيرات الدورية في أسعار المواد البترولية في السوق الدولية.

وكان الداودي، قد استقبل ممثلي الجامعة يوم الأربعاء الماضي، فيما كانت هذه الأخيرة، قد اجتمعت يوم الثلاثاء في لقاء تدارست خلاله نتائج الدراسة التي قامت بها حول تسعير أسعار الوقود.

ويقترح لحسن الداودي، فترة انتقالية من 6 أشهر قبل المرور إلى مرحلة تسقيف أسعار المحروقات، أي تحديد سعر أعلى للبنزين والغازوال مهما كانت تقلبات الأسواق الدولية للنفط.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
المجلس الاقتصادي والاجتماعي والبيئي يطلق''مبادرة وطنية جديدة مندمجة للشباب المغربي''،
الدرهم المغربي يسجل ارتفاعا مقابل عملة الأورو
شروط استيراد الدواجن الأمريكية نحو المغرب
تقرير المندوبية السامية للتخطيط يكشف انخفاض في معدل البطالة خلال الفصل الثاني لسنة 2018
هذه تفاصيل إصلاح المراكز الجهوية للاستثمار
الدكتور ادريس الروكي عضو مجلس جهة الرباط سلا القنيطرة ،ورئيس لجنة اعداد التراب والتنمية المجالية والبيئية يدعو الى تأهيل اقليم سيدي سليمان وإعطاء الأولوية للقطاعين الفلاحي والتشغيل
سيدي سليمان تظل لأسباب غير مفهومة خارج دائرة اهتمامات سكال
بوليف :بعض حوادث رشق القطارات بالحجارة ''جد جد قليلة''
حركة السير ستتوقف مؤقتا في الاتجاهين بمقطع الطريق السيار بين بدال تمارة وبدال عين عتيق
ليلة الاثنين..جماعة سيدي محمد لحمرتغرق في الظلام الدامس ومطالب حقوقية لعامل إقليم القنيطرة من أجل التدخل العاجل لتصحيح الاختلالات القائمة في تدبير قطاع الكهرباء