آخر خبر akherkhabar.ma _ اسبانيا:تفكيك عصابة ثانية لم تكن ''تهرب الأطفال'' بل تخطف أولئك الذين تهربهم عصابات أخرى منافسة لها ثم ''تحتجزهم'' في غابات و مخابئ وتفرج عنهم مقابل ''فديات مالية''


أضيف في 23 يونيو 2018 الساعة 21:32

اسبانيا:تفكيك عصابة ثانية لم تكن ''تهرب الأطفال'' بل تخطف أولئك الذين تهربهم عصابات أخرى منافسة لها ثم ''تحتجزهم'' في غابات و مخابئ وتفرج عنهم مقابل ''فديات مالية''


آخر خبر/////

وفق بلاغ للشرطة الإسبانية ،  اعتقلت  عناصرها عصابة كانت تتقاضى "مبلغ ألفي يورو" مقابل كل قاصر تهربه من المغرب إلى إسبانيا على متن زورق.

وافاد المصدر نفسه، أن كلفة التهريب كانت تصل إلى 8 آلاف يورو في الأحوال الجوية السيئة، أما تهريب القاصر على متن دراجة مائية " فيكلف 5 آلاف يورو، "فيما يكلف تهريب الأطفال داخل شاحنات تعبر من المغرب إلى إسبانيا على متن عبارات 2500 يورو للطفل الواحد.

و اعتقلت الشرطة 22 من أفراد هذه العصابة بينهم ثلاثة يعملون في مركز احتجاز للقاصرين في منطقة استورياس الإسبانية، ويشتبه بأنهم زودوا المهاجرين غير الشرعيين بأوراق ثبوتية مزورة تخولهم العمل في إسبانيا.

كما كشفت الشرطة الأوروبية (يوروبول) تفكيك عصابة ثانية لم تكن تهرب الأطفال فحسب بل كانت تخطف أولئك الذين تهربهم عصابات أخرى منافسة لها ثم تحتجزهم في غابات أو مخابئ وتفرج عنهم مقابل فديات مالية.

وأشارت يوروبول إن هذه العصابة الإجرامية كانت تبتز عائلات القاصرين في المغرب، وتلجأ أحيانا إلى التهديد واستخدام العنف، إلى أن تحصل على فدية قدرها 500 يورو مقابل الإفراج عن الواحد منهم.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة..عشرات التلاميذ وأباء وأمهات التلاميذ في وقفة احتجاجية أمام قيادة للا ميمونة منددين بترامي أحد النافذين على ملك عقاري..وأسئلة حول تنامي البناء العشوائي أيام السبت والأحد
في الذكرى الثامنة لـ 20 فبراير .. هذا ما قاله المغاربة - فيديو -
بعد انفلونزا الخنازير والطيور .. مرض '' زومبي الغزلان '' يشكل خطرا على البشر
عاجل : سقوط طفلة من الطابق الأعلى بحي السلام بالقنيطرة
إدريس الشريفي مديرا إقليميا لوزارة الصحة بسيدي سليمان
حادثة سير مروعة تخلف إصابات في صفوف السائقين بسوق الثلاتاء الغرب نواحي القنيطرة
نقابة '' كدش '' ترفض تردي الأوضاع الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة
توقيف متهم احتجز شخص وعذبه حتى الموت
توقيف سيدتين ورجل تونسيين الجنسية يشتبه في تورطهم في تهريب مخدر الشيرا بمطار البيضاء
أحكام قضائية في حق المتورطات في الإجهاض السري بسيدي سليمان