آخر خبر akherkhabar.ma _ اسبانيا:تفكيك عصابة ثانية لم تكن ''تهرب الأطفال'' بل تخطف أولئك الذين تهربهم عصابات أخرى منافسة لها ثم ''تحتجزهم'' في غابات و مخابئ وتفرج عنهم مقابل ''فديات مالية''


أضيف في 23 يونيو 2018 الساعة 21:32

اسبانيا:تفكيك عصابة ثانية لم تكن ''تهرب الأطفال'' بل تخطف أولئك الذين تهربهم عصابات أخرى منافسة لها ثم ''تحتجزهم'' في غابات و مخابئ وتفرج عنهم مقابل ''فديات مالية''


آخر خبر/////

وفق بلاغ للشرطة الإسبانية ،  اعتقلت  عناصرها عصابة كانت تتقاضى "مبلغ ألفي يورو" مقابل كل قاصر تهربه من المغرب إلى إسبانيا على متن زورق.

وافاد المصدر نفسه، أن كلفة التهريب كانت تصل إلى 8 آلاف يورو في الأحوال الجوية السيئة، أما تهريب القاصر على متن دراجة مائية " فيكلف 5 آلاف يورو، "فيما يكلف تهريب الأطفال داخل شاحنات تعبر من المغرب إلى إسبانيا على متن عبارات 2500 يورو للطفل الواحد.

و اعتقلت الشرطة 22 من أفراد هذه العصابة بينهم ثلاثة يعملون في مركز احتجاز للقاصرين في منطقة استورياس الإسبانية، ويشتبه بأنهم زودوا المهاجرين غير الشرعيين بأوراق ثبوتية مزورة تخولهم العمل في إسبانيا.

كما كشفت الشرطة الأوروبية (يوروبول) تفكيك عصابة ثانية لم تكن تهرب الأطفال فحسب بل كانت تخطف أولئك الذين تهربهم عصابات أخرى منافسة لها ثم تحتجزهم في غابات أو مخابئ وتفرج عنهم مقابل فديات مالية.

وأشارت يوروبول إن هذه العصابة الإجرامية كانت تبتز عائلات القاصرين في المغرب، وتلجأ أحيانا إلى التهديد واستخدام العنف، إلى أن تحصل على فدية قدرها 500 يورو مقابل الإفراج عن الواحد منهم.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
شروط الاستفادة من رحلة مجانية على متن '' قطار البراق ''
تطوان : سقوط إطار حديدي على سيارة
1435 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 نونبر 2018
عفو ملكي بمناسبة عيد المولد النبوي على 792 سجينا
الحموشي يدعو ولاة الأمن ورؤساء المناطق الأمنية الى ايلاء أهمية خاصة و عناية فائقة للطلبات والملتمسات والتظلمات الصادرة عن موظفي الشرطة
سابقة...استهتار رئيس جماعة المكرن بمناسبة عيد الاستقلال المجيد يساءل عامل اقليم القنيطرة
وفاة مسن دهسته سيارة بالقنيطرة
مغاربة وأثمنة قطار البراق - فيديو -
إضراب وطني بالمستشفيات العمومية
حادثة سير مميتة راح ضحيتها مشجع فريق'' وداد فاس ''