آخر خبر akherkhabar.ma _ بدون ترقيات..زلزال ''التنقيلات العقابية ''لبعض رجال السلطة يصل الى عمالة القنيطرة..


أضيف في 23 يونيو 2018 الساعة 02:31

بدون ترقيات..زلزال ''التنقيلات العقابية ''لبعض رجال السلطة يصل الى عمالة القنيطرة..


القنيطرة:آخر خبر////

أفرجت  وزارة الداخلية في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت بشأنه تقصير في القيام بواجباته ومسؤولياته المهنية، عن قرارات عرض 110 رجال سلطة على أنظار المجالس التأديبية المختصة، حيث اتخذت في حقهم عقوبات تأديبية مختلفة، مشيرة إلى أنها عزلت 25 رجل سلطة، من بينهم والي واحد و5 عمال.

فضلا عن ذلك تم، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، إعفاء21 رجل سلطة من مهام السلطة، من بينهم عامل واحد، وقهقرة 29 رجل سلطة إلى درجة أدنى، بالإضافة إلى توجيه توبيخ ل21 رجل سلطة، وتوجيه إنذار ل 14 رجل سلطة.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والداعية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، وتفعيل المبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1574 منهم.

وبعمالة القنيطرة،تم تنقيل كاتب عام العمالة الغليمي حميد الى عمالة تازة،فيما تم تنقيل  عبد الكريم الوهابي،رئيس قسم الشؤون الداخلية الى عمالة برشيد مع الاحتفاظ بنفس المنصب،وعين باشا المدينة  في مدينة طنجة،ورئيس دائرة المعمورة نقل الى بنكرير،ورئيس دائرة أولاد اوجيه نقل الى العيون،وفي قرار تأديبي نقل قائد قيادة سيدي محمد لحمر الى اقليم طاطا.حسب مصدر "آخر خبر"

وأوضحت الوزارة، أن هذا العدد يمثل 38 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية والذين قضوا، في مجملهم، أربع سنوات أو أكثر بنفس الإيالة الإدارية.

 وتهدف هذه الحركة، بحسب المصدر ذاته، إلى القيام بإعادة انتشار جزئي يسمح بملاءمة المناصب مع الكفاءات، وملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد، وكذا تلبية ملتمسات أفراد هذه الهيئة والمتعلقة بالحالات الاجتماعية والصحية.

وقد عرفت هذه الحركة ترقية رجال السلطة المستوفين للشروط النظامية،

وخلص البلاغ، إلى أن وزارة الداخلية ستسعى على الدوام، مستنيرة بالتعليمات الملكية ، إلى تكريس مقاربة ناجعة في تدبير مواردها البشرية، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وربطها، على جميع المستويات، بتفعيل آليات المحاسبة.

 

 

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة..عشرات التلاميذ وأباء وأمهات التلاميذ في وقفة احتجاجية أمام قيادة للا ميمونة منددين بترامي أحد النافذين على ملك عقاري..وأسئلة حول تنامي البناء العشوائي أيام السبت والأحد
في الذكرى الثامنة لـ 20 فبراير .. هذا ما قاله المغاربة - فيديو -
بعد انفلونزا الخنازير والطيور .. مرض '' زومبي الغزلان '' يشكل خطرا على البشر
عاجل : سقوط طفلة من الطابق الأعلى بحي السلام بالقنيطرة
إدريس الشريفي مديرا إقليميا لوزارة الصحة بسيدي سليمان
حادثة سير مروعة تخلف إصابات في صفوف السائقين بسوق الثلاتاء الغرب نواحي القنيطرة
نقابة '' كدش '' ترفض تردي الأوضاع الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة
توقيف متهم احتجز شخص وعذبه حتى الموت
توقيف سيدتين ورجل تونسيين الجنسية يشتبه في تورطهم في تهريب مخدر الشيرا بمطار البيضاء
أحكام قضائية في حق المتورطات في الإجهاض السري بسيدي سليمان