آخر خبر akherkhabar.ma _ بدون ترقيات..زلزال ''التنقيلات العقابية ''لبعض رجال السلطة يصل الى عمالة القنيطرة..


أضيف في 23 يونيو 2018 الساعة 02:31

بدون ترقيات..زلزال ''التنقيلات العقابية ''لبعض رجال السلطة يصل الى عمالة القنيطرة..


القنيطرة:آخر خبر////

أفرجت  وزارة الداخلية في إطار تفعيل مبدأ ربط المسؤولية بالمحاسبة في حق كل من ثبت بشأنه تقصير في القيام بواجباته ومسؤولياته المهنية، عن قرارات عرض 110 رجال سلطة على أنظار المجالس التأديبية المختصة، حيث اتخذت في حقهم عقوبات تأديبية مختلفة، مشيرة إلى أنها عزلت 25 رجل سلطة، من بينهم والي واحد و5 عمال.

فضلا عن ذلك تم، حسب بلاغ لوزارة الداخلية، إعفاء21 رجل سلطة من مهام السلطة، من بينهم عامل واحد، وقهقرة 29 رجل سلطة إلى درجة أدنى، بالإضافة إلى توجيه توبيخ ل21 رجل سلطة، وتوجيه إنذار ل 14 رجل سلطة.

وأعلنت وزارة الداخلية، أنه تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، والداعية إلى اتخاذ التدابير اللازمة من أجل تحقيق فعالية أكبر وترشيد أمثل للموارد البشرية بهيئة رجال السلطة من خلال تكريس معايير الكفاءة والاستحقاق في تولي مناصب المسؤولية بهذه الهيئة، وتفعيل المبدأ الدستوري لربط المسؤولية بالمحاسبة، قامت وزارة الداخلية بإجراء حركة انتقالية في صفوف رجال السلطة همت 1574 منهم.

وبعمالة القنيطرة،تم تنقيل كاتب عام العمالة الغليمي حميد الى عمالة تازة،فيما تم تنقيل  عبد الكريم الوهابي،رئيس قسم الشؤون الداخلية الى عمالة برشيد مع الاحتفاظ بنفس المنصب،وعين باشا المدينة  في مدينة طنجة،ورئيس دائرة المعمورة نقل الى بنكرير،ورئيس دائرة أولاد اوجيه نقل الى العيون،وفي قرار تأديبي نقل قائد قيادة سيدي محمد لحمر الى اقليم طاطا.حسب مصدر "آخر خبر"

وأوضحت الوزارة، أن هذا العدد يمثل 38 بالمائة من مجموع أفراد هذه الهيئة العاملين بالإدارة الترابية والذين قضوا، في مجملهم، أربع سنوات أو أكثر بنفس الإيالة الإدارية.

 وتهدف هذه الحركة، بحسب المصدر ذاته، إلى القيام بإعادة انتشار جزئي يسمح بملاءمة المناصب مع الكفاءات، وملء المناصب الشاغرة إثر إحالة أصحابها على التقاعد، وكذا تلبية ملتمسات أفراد هذه الهيئة والمتعلقة بالحالات الاجتماعية والصحية.

وقد عرفت هذه الحركة ترقية رجال السلطة المستوفين للشروط النظامية،

وخلص البلاغ، إلى أن وزارة الداخلية ستسعى على الدوام، مستنيرة بالتعليمات الملكية ، إلى تكريس مقاربة ناجعة في تدبير مواردها البشرية، قوامها الحرص على الالتزام الصارم بمعايير الكفاءة والاستحقاق وتكافؤ الفرص في تولي مناصب المسؤولية، وربطها، على جميع المستويات، بتفعيل آليات المحاسبة.

 

 

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
فضائح الوراش لا تنتهي..تدمير للبيئة وإفلات من العقاب وهدايا ثمينة لمسؤولين بارزين بسيدي سليمان وسيدي قاسم
بعد محاولات لطمس الملف..أمن سيدي سليمان ينجح في توقيف شخصا للاشتباه في تورطه في قضية الاعتداء على شرطي باستعمال السلاح الأبيض
خلال إشرافه على ترتيبات موكب العامل.. إصابة رئيس الهيئة الحضرية لأمن سيدي سليمان الكومندار السباعي في حادثة سير
درك سيدي سليمان''يسقط''مطلوب للعدالة في جريمة قتل
دهسه القطار..مقتل تلميذ بجماعة أولاد ابن حمادي ضواحي سيدي سليمان
سيدي سليمان:هذه تفاصيل إطلاق الرصاص ضواحي سيدي يحي الغرب ليلة الأربعاء
تعزيز قدرات الفاعلين المدنيين بسيدي يحي الغرب
القنيطرة:شخصان يتناوبان على اغتصاب طالبة بمنتزه غابوي ويلوذا بالفرار صوب وجهة مجهولة
اغتصاب طفلة لايتعدى عمرها 12 سنة بسوق أربعاء الغرب..فعاليات تستعد لتنظيم أشكال احتجاجية..ومنتدى حقوقي يراسل وكيل الملك والوكيل العام لدى استئنافية القنيطرة
تحييد خطر نجم عن قيام شخص تبدو عليه علامات المرض العقلي بإشهار سكين داخل مقر دائرة أمنية بمكناس