آخر خبر akherkhabar.ma _ المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بالتحقيق في ''اعتداءات جنسية'' على عاملات مغربيات في إسبانيا


أضيف في 12 يونيو 2018 الساعة 17:45

المنظمة المغربية لحقوق الإنسان تطالب بالتحقيق في ''اعتداءات جنسية'' على عاملات مغربيات في إسبانيا


آخر خبر///

في بيان لها،طالبت المنظمة المغربية لحقوق الإنسان، اليوم الثلاثاء،  السلطات المغربية بتشكيل لجنة تحقيق في قضية الاعتداءات الجنسية للعاملات المغربيات بالحقول الزراعية بإسبانيا.

ودعا المصدر الحقوقي نفسه، " السلطات المعنية بالعمال الموسميين، وخصوصا العاملات، بإنشاء لجنة لتقصي الحقائق بخصوص ما يتعرضن له من انتهاكات جسيمة لحقوقهن، في ضيعات فلاحية جنوبي إسبانيا، وتحميل المسؤولية لكل من يثبت تورطه، وإقرار العقوبات اللازمة في ذلك."

وكان القضاء الإسباني قد فتح تحقيقا إثر شكاوى تقدّمت بها عاملات مغربيات موسميات، ذكرن فيها أنهن تعرضن لـ" الاعتداء الجنسي في حقول الفراولة بمدينة هويلفا ".

وقد تم توقيف أحد المواطنين الإسبان، يعمل مشرفا بحقل، قبل أن تقرر النيابة العامة بالبلاد متابعته في حالة سراح، وتم توقيف متهم آخر ليلة أمس الإثنين، وهو مالك إحدى الضيعات في منطقة هويلفا، إثر تقدم أربع مغربيات بشكاية ضده، فيما تمت إحالة الشكايات ضده وأقواله للمحكمة.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
شروط الاستفادة من رحلة مجانية على متن '' قطار البراق ''
تطوان : سقوط إطار حديدي على سيارة
1435 حادثة سير داخل المناطق الحضرية خلال الأسبوع الممتد من 12 إلى 18 نونبر 2018
عفو ملكي بمناسبة عيد المولد النبوي على 792 سجينا
الحموشي يدعو ولاة الأمن ورؤساء المناطق الأمنية الى ايلاء أهمية خاصة و عناية فائقة للطلبات والملتمسات والتظلمات الصادرة عن موظفي الشرطة
سابقة...استهتار رئيس جماعة المكرن بمناسبة عيد الاستقلال المجيد يساءل عامل اقليم القنيطرة
وفاة مسن دهسته سيارة بالقنيطرة
مغاربة وأثمنة قطار البراق - فيديو -
إضراب وطني بالمستشفيات العمومية
حادثة سير مميتة راح ضحيتها مشجع فريق'' وداد فاس ''