آخر خبر akherkhabar.ma _ صباحيات2M..تكشف اختلالات وفضائح قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان..ورئيس القسم بدل أن يتحمل مسؤوليته ،يروج لمغالطات ويطلق النار على النيابة العامة؟


أضيف في 12 يونيو 2018 الساعة 00:36

صباحيات2M..تكشف اختلالات وفضائح قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان..ورئيس القسم بدل أن يتحمل مسؤوليته ،يروج لمغالطات ويطلق النار على النيابة العامة؟


في الصورة وزير الداخلية

قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان يعرف فوضى تدبيرية غير مسبوقة..ومطالب بحلول لجنة تقصي وبحث من وزارة الداخلية

 

سيدي سليمان:آخر خبر//////

حمل رئيس قسم البيئة والتعمير مسؤولية عدم تنفيذ قرار هدم بناية عشوائية للنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان.

وتساءلت مهاجرة ،هل هو صراع بين العمالة والنيابة العامة كما كان سابقا مع رئيس المجلس الجماعي والضحية من طبيعة الحال المواطن.

وخاطبت المهاجرة ابتسام جعيوي،العربي اللكماني،"أولا وقبل كل شيء أود أن أقول للسيد رئيس قسم البيئة والتعمير . عوض أن تجيبو صباحيات 2Mحبدا لو أجبتم المعنيات بالأمر،منذ يونيو 2016 إلى يومنا هذا توصلنا برد واحد من طرف القائد بتاريخ14 فبراير2018. والآن بكل جرأة تتصلون بالإذاعة للرد. وياليته كان مقنعا. على أي سأجيب السيد العربي على كل ما نطق به في صباحيات 2M وسنجيب بدورنا الإذاعة لكي يطلع الكل على أحداث هذا الملف. بسرد عدد من الحقائق والوقائع:

1-جاء في اتصالك بأن السيدة لبنا أدلت ببعض المعلومات خاطئة. حبذا لو تفضلت وقلت لنا معلومة واحدة فقط من المعلومات الخاطئة. ولما لم تتطرق للمعلومات الخاطئة ؟ . ليكن في علمك أن كل ما نقوم به أو نقوله بالدليل والوثائق.

2-كيف يعقل أن اللجنة المتخصصة للهدم خرجت 4 مرات للقيام بعملية الهدم. بدون رخصة من النيابة العامة، أربع مرات؟؟؟
3-إذا كان المستشار القانوني السيد جمال معتوق غير مقتنع بما أجاب السيد العربي مع تكرار نفس السؤال، فكيف سنقتنع نحن كمشتكيات.

5-شيئ آخر كنا ننتظر الجواب عليه ولم تتطرق إليه،كيف يعقل أن المخالفة عبارة عن غرفتين وفي قرار الهدم غرفة واحدة.

6- سؤال آخر لم تجب عليه من بين المعلومات الخاطئة التي أدلت بها أختي السيدة لبنا، كيف تم بناء الطابق الأول بدون مراقبة؟ أو زيد أو زيد.

يشار الى أن جارا بحي السلام المعروف"بحي الفيلات"أضاف طوابق بدون رخصة،أحجب الرؤية عن منزل المهاجرة لبنا ورغم قرار الهدم لم ينفذ ليطرح السؤال من له المصلحة في عدم احترام قوانين التعمير بسيدي سليمان والتستر على بناء عشوائي؟

يذكر أن قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان يعرف فوضى تدبيرية غير مسبوقة على مستوى معايير منح رخص البناء ،وعدم احترام وثائق التعمير،وضياع ملفات مواطنين ضحايا"التجرجير "والبيروقراطية الإدارية واستفحال البناء العشوائي،وغياب الكفاءة والمهنية،وسيادة معايير الزبونية المنتهجة مع بعض "المنعشين "المعروفين بالمدينة،والتمييز مابين المواطنين والمواطنات،وهو ما تعكسه المكاتب والبناية "البئيسة " لقسم البيئة والتعمير"بعمالة سيدي سليمان،وفوضى الأرشيف ومعالجة الملفات بشكل مزاجي بعيدا عن أية متابعة جادة ومهنية،في الحاجة للجنة تقصي  وبحث من وزارة الداخلية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
المكتب الإقليمي لحزب الاستقلال بسيدي سليمان يطلق النار على منتخبون بعامر الشمالية متضايقون من دينامية واستراتيجية الحزب المهيكلة للفروع بإشراف من عضوة المكتب التنفيذي ومنسقة الإقليم خديجة الزومي
عودة المراقب العام عبد الرحيم العلمي تفرح ساكنة سيدي سليمان وترعب المجرمين
نتائج التحقيق حول نشر بعض تسجيلات الندوة الوطنية الأولى للحوار الداخلي لحزب''البيجيدي''
اليوم الأحد..جثة في مستودع الأموات بالقنيطرة تنتظر موظف سيأتي على الساعة 6 مساء.. عائلة الهالك تناشد العامل ووكيل الملك من أجل التدخل
آخر خبر ترصد تفاصيل اعتقال بسيدي سليمان لمتورط في جريمة قتل بضيعة ببيوكرى
المجلس الحكومي يصادق على إعادة تزكية الأكاديمي عز الدين الميداوي في منصب رئيس جامعة ابن طفيل بالقنيطرة وفعاليات تشيد بالنتائج النوعية والهامة
القنيطرة:الكتابة المحلية لحزب العدالة والتنمية تجدد هياكلها..وصراع مفتوح بين أنصار الحرفاوي ورباح وحديث عن عودة قوية للكرماط
حديث الصورة:رباح في انتظار نتائج الحوار الداخلي للبيجيدي،وتوقع قرارات سياسية قد تزلزل المشهد السياسي والحزبي والحكومي، يدفن نفسه في رمال الصحراء بمرزوغة
بابا رئيسا لقسم الإعلام والعلاقات العامة لحزب''البيجيدي''
أفتاتي المثير للجدل يعود للأمانة العامة لحزب''البيجيدي''باقتراح من العثماني