آخر خبر akherkhabar.ma _ صباحيات2M..تكشف اختلالات وفضائح قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان..ورئيس القسم بدل أن يتحمل مسؤوليته ،يروج لمغالطات ويطلق النار على النيابة العامة؟


أضيف في 12 يونيو 2018 الساعة 01:36

صباحيات2M..تكشف اختلالات وفضائح قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان..ورئيس القسم بدل أن يتحمل مسؤوليته ،يروج لمغالطات ويطلق النار على النيابة العامة؟


في الصورة وزير الداخلية

قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان يعرف فوضى تدبيرية غير مسبوقة..ومطالب بحلول لجنة تقصي وبحث من وزارة الداخلية

 

سيدي سليمان:آخر خبر//////

حمل رئيس قسم البيئة والتعمير مسؤولية عدم تنفيذ قرار هدم بناية عشوائية للنيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بسيدي سليمان.

وتساءلت مهاجرة ،هل هو صراع بين العمالة والنيابة العامة كما كان سابقا مع رئيس المجلس الجماعي والضحية من طبيعة الحال المواطن.

وخاطبت المهاجرة ابتسام جعيوي،العربي اللكماني،"أولا وقبل كل شيء أود أن أقول للسيد رئيس قسم البيئة والتعمير . عوض أن تجيبو صباحيات 2Mحبدا لو أجبتم المعنيات بالأمر،منذ يونيو 2016 إلى يومنا هذا توصلنا برد واحد من طرف القائد بتاريخ14 فبراير2018. والآن بكل جرأة تتصلون بالإذاعة للرد. وياليته كان مقنعا. على أي سأجيب السيد العربي على كل ما نطق به في صباحيات 2M وسنجيب بدورنا الإذاعة لكي يطلع الكل على أحداث هذا الملف. بسرد عدد من الحقائق والوقائع:

1-جاء في اتصالك بأن السيدة لبنا أدلت ببعض المعلومات خاطئة. حبذا لو تفضلت وقلت لنا معلومة واحدة فقط من المعلومات الخاطئة. ولما لم تتطرق للمعلومات الخاطئة ؟ . ليكن في علمك أن كل ما نقوم به أو نقوله بالدليل والوثائق.

2-كيف يعقل أن اللجنة المتخصصة للهدم خرجت 4 مرات للقيام بعملية الهدم. بدون رخصة من النيابة العامة، أربع مرات؟؟؟
3-إذا كان المستشار القانوني السيد جمال معتوق غير مقتنع بما أجاب السيد العربي مع تكرار نفس السؤال، فكيف سنقتنع نحن كمشتكيات.

5-شيئ آخر كنا ننتظر الجواب عليه ولم تتطرق إليه،كيف يعقل أن المخالفة عبارة عن غرفتين وفي قرار الهدم غرفة واحدة.

6- سؤال آخر لم تجب عليه من بين المعلومات الخاطئة التي أدلت بها أختي السيدة لبنا، كيف تم بناء الطابق الأول بدون مراقبة؟ أو زيد أو زيد.

يشار الى أن جارا بحي السلام المعروف"بحي الفيلات"أضاف طوابق بدون رخصة،أحجب الرؤية عن منزل المهاجرة لبنا ورغم قرار الهدم لم ينفذ ليطرح السؤال من له المصلحة في عدم احترام قوانين التعمير بسيدي سليمان والتستر على بناء عشوائي؟

يذكر أن قسم البيئة والتعميربعمالة سيدي سليمان يعرف فوضى تدبيرية غير مسبوقة على مستوى معايير منح رخص البناء ،وعدم احترام وثائق التعمير،وضياع ملفات مواطنين ضحايا"التجرجير "والبيروقراطية الإدارية واستفحال البناء العشوائي،وغياب الكفاءة والمهنية،وسيادة معايير الزبونية المنتهجة مع بعض "المنعشين "المعروفين بالمدينة،والتمييز مابين المواطنين والمواطنات،وهو ما تعكسه المكاتب والبناية "البئيسة " لقسم البيئة والتعمير"بعمالة سيدي سليمان،وفوضى الأرشيف ومعالجة الملفات بشكل مزاجي بعيدا عن أية متابعة جادة ومهنية،في الحاجة للجنة تقصي  وبحث من وزارة الداخلية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مهازل جماعات الغرب..عامل القنيطرة اثر خروجه بأقل من ساعة من مسجد التوبة بعد إحياء الحفل الديني الخاص بعيد المولد النبوي الشريف ''طفا الضو'' بعد إزالة مصابيح الانارة بشوارع مولاي بوسلهام
خروج قطار عن سكته باسبانيا يخلف قتيلا و 6 إصابات أخرى
موعد إطلاق القمر الصناعي الثاني '' محمد السادس – ب ''
فعاليات حقوقية تطالب عامل اقليم القنيطرة فتح تحقيق حول إقصاء فعاليات ومدعويين من حضور تحية العلم الوطني بمقر قيادة سيدي محمد لحمر
الوقاية المدنية تتدخل لإنقاذ '' قط '' بوزان
أحمد عصيد عن احتجاجات التلاميذ : أخلاق العبيد لم تعد هي أخلاق الأجيال الجديدة
اتهامات للزومي بتنصيب كاتبة محلية لحزب الاستقلال بسيدي يحي الغرب لا علاقة لها بالمدينة ومطالب بإعمال آليات الانتخاب والتباري والقطع مع زمن ''التحكم ''في الأجهزة
الدكالي وزير الصحة في زيارة حزبية لسيدي سليمان
الملك ينصب الشغروشني رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
الملك يعين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة خلفا لعبد العالي بنعمور