آخر خبر akherkhabar.ma _ تعليق ثوب أسود بدور أسر شهداء الوحدة الترابية يوم عيد الفطروالاعلان عن برنامج احتجاجي تصاعدي


أضيف في 10 يونيو 2018 الساعة 17:31

تعليق ثوب أسود بدور أسر شهداء الوحدة الترابية يوم عيد الفطروالاعلان عن برنامج احتجاجي تصاعدي


القنيطرة:آخر خبر////

بعد سلسلة من المرافعات والمذكرات والمراسلات والبيانات حول الملف الحقوقي والاجتماعي لأسر شهداء ومفقودي الصحراء، التي وجهتها الجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،لكل المسؤولين على هذا الملف سواء مدنيين أو عسكريين.

وأمام سلبية تعامل هذه الجهات وتنصلها من مسؤولياتها الدستورية والتاريخية، اتجاه هذه الفئة التي تستحق كل التقدير والاعتراف، و مع مطالب الجمعية المشروعة وأمام هذه اللامبالاة، وهذا التهميش، غير المبررين الذي تتعرض له هذه الأسر ولازالت لأكثر من أربعة عقود من الزمن.

حملت الجمعية المسؤولية لهذه الجهات الوصية على هذا الملف وعلى رأسهم رئاسة الحكومة.

وطالب المصدر الحقوقي  بمساءلة ومحاسبة كل المسؤولين الذين تعاقبوا على كل المؤسسات والقطاعات الحكومية المسؤولة بشكل مباشر، على هذا الملف التي كانت سببا مباشرا فيما ألت إليه أوضاع هذه الأسر.

وأشار المصدر نفسه، أنه في ظل  غياب لغة الحوار من أجل إيجاد الحلول المناسبة لكل القضايا العالقة.سطر المكتب الوطني للجمعية الوطنية لأسر شهداء ومفقودي وأسرى الصحراء المغربية،برنامجا نضاليا تصعيديا جزئه الأول  ينطلق حتى تحقيق جميع المطالب المشروعة لأسر شهداء ومفقودي الصحراء المغربية وهي على الشكل التالي:

* تعليق ثوب أسود بدور أسر شهداء الوحدة الترابية يوم عيد الفطر ابتداء من الساعة العاشرة صباحا مصحوب بيافطة مكتوب عليها شعار:حدادا على أرواح شهداء حرب الصحراء المهضومة حقوق أسرهم، بجميع ربوع المملكة.

* تنظيم وقفة احتجاجية موحدة في الزمان ومتفرقة في المكان أمام مقرات مؤسسة الحسن الثاني للأعمال الاجتماعية لقدماء العسكريين وقدماء المحاربين وبأحياء الشهداء بالمدن المغربية وبالمنازل الشخصية لأسر الشهداء مرفوقة بنعش الشهيد، بتاريخ 26-06-2018. ابتداء من الساعة العاشرة صباحا.

*تنظيم وقفة احتجاجية مفتوحة أمام مقر أركان الحرب العامة بالرباط  يوم 03-07-2018 ابتداء من الساعة الحادية عشرة صباحا (11).


تعليقاتكم



شاهد أيضا
فضائح الوراش لا تنتهي..تدمير للبيئة وإفلات من العقاب وهدايا ثمينة لمسؤولين بارزين بسيدي سليمان وسيدي قاسم
بعد محاولات لطمس الملف..أمن سيدي سليمان ينجح في توقيف شخصا للاشتباه في تورطه في قضية الاعتداء على شرطي باستعمال السلاح الأبيض
خلال إشرافه على ترتيبات موكب العامل.. إصابة رئيس الهيئة الحضرية لأمن سيدي سليمان الكومندار السباعي في حادثة سير
درك سيدي سليمان''يسقط''مطلوب للعدالة في جريمة قتل
دهسه القطار..مقتل تلميذ بجماعة أولاد ابن حمادي ضواحي سيدي سليمان
سيدي سليمان:هذه تفاصيل إطلاق الرصاص ضواحي سيدي يحي الغرب ليلة الأربعاء
تعزيز قدرات الفاعلين المدنيين بسيدي يحي الغرب
القنيطرة:شخصان يتناوبان على اغتصاب طالبة بمنتزه غابوي ويلوذا بالفرار صوب وجهة مجهولة
اغتصاب طفلة لايتعدى عمرها 12 سنة بسوق أربعاء الغرب..فعاليات تستعد لتنظيم أشكال احتجاجية..ومنتدى حقوقي يراسل وكيل الملك والوكيل العام لدى استئنافية القنيطرة
تحييد خطر نجم عن قيام شخص تبدو عليه علامات المرض العقلي بإشهار سكين داخل مقر دائرة أمنية بمكناس