آخر خبر akherkhabar.ma _ تغيير الساعة القانونية للمملكة بإضافة 60 دقيقة يوم الأحد 17 يونيو


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 16:28

تغيير الساعة القانونية للمملكة بإضافة 60 دقيقة يوم الأحد 17 يونيو


آخر خبر ///


أعلنت وزارة إصلاح الإدارة والوظيفة العمومية أنه ستتم إضافة 60 دقيقة إلى الساعة القانونية للمملكة عند حلول الساعة الثانية صباحا من يوم الأحد 17 يونيو 2018. 
وأوضحت الوزارة، في بلاغ، أن تغيير الساعة القانونية للمملكة يأتي عملا بمقتضى المرسوم رقم 2.13.781 الصادر في  28 شتنبر 2013، وبناء على قرار رئيس الحكومة رقم 3.14.18 الصادر في 7 ماي 2018.
وفي ذات الموضوع، تعتزم وزارة إصلاح الوظيفة العمومية بتنسيق مع مصالح رئاسة الحكومة، إنجاز دراسة حول تأثير تغيير الساعة القانونية على التلاميذ بمختلف مؤسسات المملكة، وهو التوقيت الذي يحصد كل سنة العديد من الانتقادات.
ولا يزال قرار الحكومة القاضي بإضافة ستين دقيقة إلى التوقيت القانوني للمملكة، يحصد كل سنة العديد من الانتقادات، حيث تتعالى الأصوات الغاضبة من القرار على صحفات ومواقع التواصل الاجتماعي.
ويرى عدد من المختصين، أن التغيير الذي يقع على مستوى التوقيت تكون له تبعات نفسية وصحية على المواطنين، كما يربك عملهم ويؤثر على راحتهم النفسية.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
عطلة المؤسسات والادارات العمومية تمتد لــ 4 أيام
القنيطرة:فعاليات حقوقية تشيد بقرار تجاوب محمدي واشماعو مع مطالب الساكنة والمنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بفتح أبواب المركز الصحي ''الحفاية''بجماعة سيدي محمد لحمر
جماعة تمارة تضع ''خطة عمل'' لتأمين مرور مناسبة عيد ''الأضحى المبارك ''في ظروف جيدة
توقيف مستخدم أمن خاص يبلغ من العمر 23 سنة، وذلك للاشتباه في تورطه في جريمة قتل عمد ..عثر على الجثة مقيدة داخل كيس بلاستيكي بالسكن الذي يتقاسمه مع المشتبه فيه
وزارة الصحة: تقدم تدابير وقائية لتجنب لسعات العقارب والأفاعي
القنيطرة:دوار قرية الضاوية بجماعة سيدي محمد لحمر..7أيام بدون كهرباء
تقرير ناري لمؤسسة وسيط المملكة حول الإدارة العمومية
بمناسبة عيد الأضحى ..وضع برنامج خاص لسير القطارات لمواكبة الحركة الدؤوبة للمسافرين
القنيطرة:قلق حقوقي من استثناء تدشين المركز الصحي ''الحفاية''بسيدي محمد لحمر بمناسبة الذكرى 65 لثورة الملك و الشعب و الاحتفاء بعيد الشباب المجيد
وزراة الصحة توضح بشأن انتشار داء إلتهاب السحايا بزاكورة