آخر خبر akherkhabar.ma _ النائب الأول للأمين العام لحزب ''البيجيدي'' يكشف ملابسات ومسطرة إعفاء الداودي من المهمة الوزارية


أضيف في 8 يونيو 2018 الساعة 02:37

النائب الأول للأمين العام لحزب ''البيجيدي'' يكشف ملابسات ومسطرة إعفاء الداودي من المهمة الوزارية


أصدر النائب الأول للأمين العام لحزب العدالة والتنمية بلاغا لتوضيح تطورات  مداولات الأمانة العامة للحزب في استقالة لحسن الداودي، الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بالشؤون العامة والحكامة.

حيث كشف البلاغ أن الأمانة العامة لم تتلق أي طلب إعفاء من المهمة الوزارية من الداودي، الذي اعتذر عن حضور الاجتماع، وإنما أخذت علما به، وثمنت موقفه ، مع تأكيد-البلاغ-على الحرص على احترام اختصاص المؤسسات الدستورية والتقيد بمقتضيات الدستور الواضحة في هذا الإطار.

نص البلاغ

تداولت بعض المواقع الإلكترونية وشبكات التواصل الاجتماعي بعض الأخبار والتحاليل حول بلاغ الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية الصادر عن اجتماعها الاستثنائي أمس الأربعاء.

وتوضيحا للرأي العام نؤكد ما يلي:

1. لم تتلق الأمانة العامة أي طلب إعفاء من المهمة الوزارية من الأخ الدكتور لحسن الداودي، الذي اعتذر عن حضور الاجتماع، وإنما أخذت علما به، وثمنت موقفه الشجاع.

2. لم تناقش الأمانة العامة طلب الإعفاء المذكور، لأن ذلك ليس من اختصاصها ولم يكن مدرجا في جدول أعمالها، ولم يعرض على المجتمعين بأي شكل من الأشكال.

3. أن الأمانة العامة حريصة كل الحرص على احترام اختصاص المؤسسات الدستورية والتقيد بمقتضيات الدستور الواضحة في هذا الإطار.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مكتب السكك الحديدية يوضح حول فيديو احتجاز شخص بمحطة سطات
عودة المغرب رسميا إلى الاتحاد الإفريقي للاتصالات
الإعلامي حفيظ دراجي : سأصوت لبوتفليقة إذا أعلن عن ترشحه بنفسه
الدروش يراسل الرئيس الصيني ،الأمين العام للحزب الشيوعي لمؤازرته ضد تحكم بن عبد الله في حزب التقدم والاشتراكية وإجهازه على الديمقراطية الداخلية ومناهضته لكافة الأصوات والتعبيرات المختلفة مع تدبيره
سرقة حفيدي بنكيران بملعب طنجة الكبير
الراضي يهزم بن عبد الله في جرف الملحة
الصلعي نائب رئيس الهيئة الحضرية بسيدي سليمان يسقط أكبر تاجر للمخدرات
منظمة الأمم المتحدة : الشباب في حاجة إلى مساحات مأمونة
بنك المغرب يحذر المغاربة من رسالة احتيالية
القنيطرة:رئيس دائرة سوق ثلاثاء الغرب يقود حملة تطهيرية ميدانية للتصدي وتجفيف منابع منظمي الهجرة السرية بغابات ودواوير البحارة أولاد عياد