آخر خبر akherkhabar.ma _ في ضيافة من هيئة المحامين بالقنيطرة ..هذا ما قرره مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب خلال أشغال اجتماعه


أضيف في 2 يونيو 2018 الساعة 20:10

في ضيافة من هيئة المحامين بالقنيطرة ..هذا ما قرره مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب خلال أشغال اجتماعه


النقيب عمر ودرا رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب

القنيطرة:جواد-خ/////

في ضيافة من هيئة المحامين بالقنيطرة،عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب يوم أمس الجمعة اجتماعه الدوري العادي، وبعد استعراض النقطة المدرجة بجدول أعمال الاجتماع المتعلقة بــ « التصرفات السلبية والتجاوزات الصادرة عن بعض أعضاء هيئة الدفاع عن الأطراف المدنية والمتهم في الملف الجنائي المتعلق بتوفيق بوعشرين "

وبعد التداول في الموضوع ومناقشته من مختلف جوانبه وأبعاده، وبعد أن وقف على الجهود المبذولة من طرف نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء بخصوص متابعة ظروف ممارسة الدفاع لمهامه في هذه القضية، تم استعراض الاجتماع لبعض النزاعات العارضة التي عرفتها اطوار هذا الملف ما بين الدفاع من الطرفين والنيابة العامة وهيئة المحكمة.

وبعد الوقوف على التصريحات التي صدرت عن بعض المحامين إلى وسائل الاعلام، والتي تضمن بعضها مسا بزملائهم، وبأطراف الدعوى، وبقواعد المحاكمة، بشكل يخالف قواعد المهنة وأعرافها وتقاليدها،سجل المكتب تثمين جهود نقيب ومجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء.

مع  التأكيد على استقلال مهنة المحاماة وحصانة الدفاع وحريته في نطاق القانون والقواعد المهنية.

ذكر بلاغ لمكتب الجمعية حصلت "آخر خبر"على نسخة منه،للمحامين من الطرفين بضرورة التشبت بمبادئ الاستقلال و التجرد والنزاهة والكرامة والشرف وما تقتضيه الأخلاق الحميدة وأعراف وتقاليد المهنة.

والحث على الالتزام بسرية الجلسة وفقا لقرار المحكمة واحتراما للاخلاق العامة ولحرمة أشخاص القضية. و اعتبار كل تجاوز لهذه المبادئ مدعاة للتنديد والشجب، واتخاد المتعين قانونا.

ودعا البلاغ،جميع المعنيين للتوقف فورا عن هذه الخرجات الاعلامية المسيئة للمهنة ولمبادئها.

وفي الأخير ،شدد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب  على عزم النقباء على التدخل الحازم حفاظا على حرمة المهنة وقدسية رسالتها النبيلة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
سيدي سليمان:انتخاب عبد السلام عباب رئيسا لفرع المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بجماعة أولاد احسين ..بلورة برنامج ترافعي في المستويات الاقتصادية والاجتماعية
سيدي قاسم:فعاليات سكانية بجماعة سيدي عزوزتخرج للشارع للاحتجاج للمطالبة بالماء الصالح للشرب ورفع التهميش
منتدى حقوقي يطالب بفتح تحقيق حول وفيات لرضع بالمستشفى الإقليمي بسيدي سليمان وترتيب القرارات المناسبة
منتدى حقوقي يطالب القائد الجهوي للدرك الملكي بالقنيطرة بمتابعة شكاية مواطن ضحية التهديد والتشهير والإهانة والسب و القذف عن طريق استخدام وسائل الاتصال ''الهاتف''بجماعة بنمنصور
القنيطرة:سعيد بن الصغير رئيسا لفرع المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بجماعة سيدي بوبكر الحاج
القنيطرة:العربي الحفيظي رئيسا لفرع المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بجماعة للاميمونة
القنيطرة:تغطية إعلامية لندوة المنتدى المغربي للديمقراطية و حقوق الإنسان حول '' العنف المسلط على النساء و الفتيات''
القنيطرة:أرضية الندوة الموضوعاتية حول''مناهضة جميع أشكال العنف ضد النساء والفتيات''من تنظيم المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان بشراكة مع وزارة العدل
القنيطرة:التقرير التركيبي لأشغال الندوة الموضوعاتية حول: ''مناهضة جميع أشكال العنف المسلط على النساء والفتيات''
فضيحة:القنيطرة..أمهات تلاميذ بجماعة سيدي بوبكر الحاج محرومات من منح'' تيسير''