آخر خبر akherkhabar.ma _ في ضيافة من هيئة المحامين بالقنيطرة ..هذا ما قرره مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب خلال أشغال اجتماعه


أضيف في 2 يونيو 2018 الساعة 19:10

في ضيافة من هيئة المحامين بالقنيطرة ..هذا ما قرره مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب خلال أشغال اجتماعه


النقيب عمر ودرا رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب

القنيطرة:جواد-خ/////

في ضيافة من هيئة المحامين بالقنيطرة،عقد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب يوم أمس الجمعة اجتماعه الدوري العادي، وبعد استعراض النقطة المدرجة بجدول أعمال الاجتماع المتعلقة بــ « التصرفات السلبية والتجاوزات الصادرة عن بعض أعضاء هيئة الدفاع عن الأطراف المدنية والمتهم في الملف الجنائي المتعلق بتوفيق بوعشرين "

وبعد التداول في الموضوع ومناقشته من مختلف جوانبه وأبعاده، وبعد أن وقف على الجهود المبذولة من طرف نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء بخصوص متابعة ظروف ممارسة الدفاع لمهامه في هذه القضية، تم استعراض الاجتماع لبعض النزاعات العارضة التي عرفتها اطوار هذا الملف ما بين الدفاع من الطرفين والنيابة العامة وهيئة المحكمة.

وبعد الوقوف على التصريحات التي صدرت عن بعض المحامين إلى وسائل الاعلام، والتي تضمن بعضها مسا بزملائهم، وبأطراف الدعوى، وبقواعد المحاكمة، بشكل يخالف قواعد المهنة وأعرافها وتقاليدها،سجل المكتب تثمين جهود نقيب ومجلس هيئة المحامين بالدار البيضاء.

مع  التأكيد على استقلال مهنة المحاماة وحصانة الدفاع وحريته في نطاق القانون والقواعد المهنية.

ذكر بلاغ لمكتب الجمعية حصلت "آخر خبر"على نسخة منه،للمحامين من الطرفين بضرورة التشبت بمبادئ الاستقلال و التجرد والنزاهة والكرامة والشرف وما تقتضيه الأخلاق الحميدة وأعراف وتقاليد المهنة.

والحث على الالتزام بسرية الجلسة وفقا لقرار المحكمة واحتراما للاخلاق العامة ولحرمة أشخاص القضية. و اعتبار كل تجاوز لهذه المبادئ مدعاة للتنديد والشجب، واتخاد المتعين قانونا.

ودعا البلاغ،جميع المعنيين للتوقف فورا عن هذه الخرجات الاعلامية المسيئة للمهنة ولمبادئها.

وفي الأخير ،شدد مكتب جمعية هيئات المحامين بالمغرب  على عزم النقباء على التدخل الحازم حفاظا على حرمة المهنة وقدسية رسالتها النبيلة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
رسالة الى رئيس رئاسة النيابة العامة من أجل التدخل لحماية محمد بنقاسم رئيس فرع المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان ،بجماعة مولاي بوسلهام
تقرير لـ'' هيومن رايتش '' حول ضحايا ميدان رابعة في القاهرة
هذه أهم خلاصات ونتائج لقاء المنتدى المغربي للديمقراطية وحقوق الإنسان ومندوبة وزارة الصحة بالقنيطرة
تخويل الموظفات والمستخدمات الحق في رخص الرضاعة
الجامعة الوطنية لقطاع الصحة تدعو إلى تفعيل مضامين الخطاب الملكي
تعليق المنتدى لقرار وقفة احتجاجية أمام مبنى المركز الصحي بجماعة سيدي محمد لحمر، التي كانت مقررة يوم الثلاثاء 7 غشت2018 بعد التزامات بتحسين جودة الخدمات
مفوضية سوق أربعاء الغرب تنجح في توقيف مجرم خطيراعتدى على سيدة بشكل همجي باستعمال السلاح الأبيض
تقرير لـ ''هيومن رايتس ووتش '' يدعو قطر مضيف كأس العالم 2022 إلى تغيير ترسانتها القانونية
بلاغ الجامعة المغربية لقطاع التكوين المهني يستنكر تأخر الإعلان عن نتائج الترقية الداخلية ويدعو لفتح باب الحوار الجاد والمسؤول
الرميد:في سنة 2017 نظمت 17 ألف مظاهرة منع منها 3 في المائة فقط ونحن نطمع أن نصل إلى درجة صفر في المائة