آخر خبر akherkhabar.ma _ العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ترصد التطورات الحقوقية المقلقة في تقريرها السنوي


أضيف في 31 ماي 2018 الساعة 13:12

العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان ترصد التطورات الحقوقية المقلقة في تقريرها السنوي


آخر خبر///

رصدت العصبة المغربية للدفاع عن حقوق الإنسان، عدد كبير من الملاحظات السلبية حول وضعية حقوق الإنسان خلال عام 2017، ضمن تقريرها السنوي..

وووفق التقرير"المغاربة عاشوا تراجيديا حقوقية بسبب تملص الدولة المغربية من التزاماتها الدولية في مجال حقوق الإنسان"، وأن المغرب "انتهك أسمى قانون للبلاد بعدم احترام مقتضيات الدستور، والتراجع عن مجموعة من المبادئ التي نص عليها".

تم عرض التقرير خلال ندوة صحفية صباح أمس الأربعاء، وكان موضوعه الرئيسي هو المفارقة بين القوانين والواقع، وأكد بهذا الخصوص أن المغرب "ما زال يتبنى خطابا مزدوجا". وجاء أيضا في التقرير نفسه إنه " يتم توظيف القضاء في تصفية الحسابات، والزج بمجموعة من المواطنين، والمدافعين عن حقوق الإنسان... إضافة إلى الصحفيين في السجون، أو نهج سياسة اللامبالاة بخصوص الإضرابات المفتوحة عن الطعام، التي يخوضها عدد من المعتقلين السياسيين".

وفي مقابل توقيع المملكة وتصديقها على عدد من الاتفاقيات، كانضمامها إلى البروتوكولين الاختياريين لاتفاقية مناهضة التعذيب، واتفاقية القضاء على جميع أشكال التمييز ضد المرأة، والبروتوكول الاختياري الأول الملحق بالعهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية، إلا أنه على مستوى الواقع "هناك انتهاكات  تراجعية "، حسب ذات التقرير.


تعليقاتكم



شاهد أيضا
حاتم إدار يتعرض لحادثة سير خطيرة
مختل عقلي ينهي حياة شخص بالعرائش
مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين تطالب بمنع حفل '' أنريكو ماسياس '' بالمغرب
غضبة محمدي عامل اقليم القنيطرة تطيح بباشا مهدية بلخضر بسبب توتر العلاقة بينهما وزلزال حركة انتقالية داخلية لرؤساء المناطق
حقوقيون وفلاحون بسيدي سليمان يحملون المكتب الجهوي للاستثمار الفلاحي الغرب مسؤولية ضرب القطاع الفلاحي
سيدي سليمان: نساء يصرخن ضد واقع التمييز والحكرة -فيديو-
سيدي سليمان:تعزية في وفاة خالة الأخ ادريس واصيف
حادثة سير خطيرة بالفقيه بنصالح
الموت يخطف الفنان المصري سعيد عبد الغني
بالفيديو..هذه مطالب نقابيي الاتحاد المغربي للشغل، قطاع الطاكسيات بسيدي سليمان