آخر خبر akherkhabar.ma _ هيئة المحامين بالقنيطرة تحتضن اجتماع حاسم لجمعية هيئات المحامين بالمغرب للنظر في تصريحات ''مخلة ومجنونة ''لمحامين في ملف ''توفيق بوعشرين''


أضيف في 28 ماي 2018 الساعة 01:08

هيئة المحامين بالقنيطرة تحتضن اجتماع حاسم لجمعية هيئات المحامين بالمغرب للنظر في تصريحات ''مخلة ومجنونة ''لمحامين في ملف ''توفيق بوعشرين''


في الصورة النقيب عمر ودرا رئيس جمعية هيئات المحامين بالمغرب

القنيطرة:آخر خبر//////

التصريحات  القوية والمؤسفة على مستوى الانحطاط اللغوي  والتصريحات المخلة والمجنونة لبعض المحامين في ملف توفيق بوعشرين، مدير نشر "أخبار اليوم" المتابع بجرائم الاتجار بالبشر والاستغلال الجنسي لصحفيات،سيتم الحسم في أصحابها خاصة زيان والادريسي في اجتماع حاسم تقرر يوم الجمعة 1 يونيوالمقبل، تستضيفه هيئة المحامين بالقنيطرة،لاتخاذ القرارات التأديبية والتي قد تصل للتشطيب ،من طرف جمعية هيئات المحامين بالمغرب برئاسة النقيب عمر ودرا.

الاجتماع يأتي على ضوء بيان نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء ومواقف لعدد من الهيئات والفعاليات والمحامين من أجل الحفاظ على الوقار وشرف المهنة.

وسبق لحسن بيرواين نقيب هيئة المحامين بالدار البيضاء  أن تأسف في بيان له تصريحات "مخلة يندى لها الجبين وتقشعر لها الأبدان "صادرة عن محامين، منهم الحاملين لألقابا مهنية مشرفة، كان من المفروض أن يكونوا قدوة للآخرين، لكن حدث العكس عندما أججوا مسار ملف المتهم بوعشرين بهذهالتصريحات".

وأكد النقيب حسن بيرواين  في بيانه الذي تتوفر"آخر خبر"على نسخة منه،أن "مما يزيد الأمر استفحالا في الخطورة، أن بعض المحامين داسوابأقدامهم بدلة المحاماة، وهي بدلة الرمز، حينما يتراشقون فيما بينهم، بألفاظ بذيئة وإيماءات حقيرة تتنافى وضوابط المهنة، بل مع أبسط قواعد الأدبوالأخلاق". 

وأدان النقيب بيرواين، باسم هيئة المحامين بالدار البيضاء، " هذه التصرفات المسعورة والمجنونة التي لم يسبق لمهنة المحامين أن عرفت مثلها، ولا أنسمع الرأي العام بشبيه لها".

ودعا  النقيب ،جميع المحامين" للاحترام الواجب تجاه زملائهم وموكليهم والمؤسسات القضائية، وتجاه الرأي العام الذي عبربدوره عن استيائه الكبير لما يسمعه أو يشاهده أو يقرأه من استعمال ألفاظ مخلة بالحياء، وإيماءات تخدش الأخلاق".

كما استغرب في ذات البيان، من ما سماهم "بعض هؤلاء لم يعودوا يستحضرون أن أوامر النقيب أمر يجب الامتثال لها دون التهرب تحت ذريعة عدمخضوعهم لسلطة نقيب هيأة المحامين بالدار البيضاء".

ورفض بقوة  النقيب بيرواين "أي تجاوز للمؤسسات، وأي خرق للقانون أو أي مساس كيفما كان نوعه أو طبيعته بمقومات المهنة وثوابتها، والتي تجسدهاأعرافنا وتقاليدنا وتكرسها أدبيات المهنة وأخلاقياتها".

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
الملك ينصب الشغروشني رئيسا للجنة الوطنية لمراقبة حماية المعطيات ذات الطابع الشخصي
الملك يعين إدريس الكراوي رئيسا لمجلس المنافسة خلفا لعبد العالي بنعمور
إسبانيا توجه ضربة قاضية ''للبوليساريو''
''سي آي إيه'' بن سلمان هو نفسه من أمر بقتل خاشقجي
مؤمنون بلا حدود: ترد على بلاغ الأمن الأردني وتجمد عضوية '' يونس قنديل''
غضبة ملكية تطيح بمدير مستشفى عسكري
شروط السراح المؤقت لطارق رمضان
بالصوت:قاضي معزول في قضايا فساد ''خبير'' بالمحكمة الدولية للتحكيم والوساطة في المنازعات التجارية بالمغرب يتهم مسؤولا بارزا بتلقي كيس''خنشة ''ديال الفلوس ويقول ''وزير وما خلعنيش''
فرحة الخليجيين بالأمطار الرعدية والبرد رغم خطر السيول
المتصرفون يضربون عن العمل لمدة 48 ساعة