آخر خبر akherkhabar.ma _ العثماني: زيارة كوريا كانت ناجحة وحظينا باستقبال في مستوى عال


أضيف في 25 ماي 2018 الساعة 17:50

العثماني: زيارة كوريا كانت ناجحة وحظينا باستقبال في مستوى عال


آخر خبر/////

قال رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن الزيارة التي قام بها أخيرا إلى جمهورية كوريا، رفقة وفد وزاري مهم، كانت "مهمة وناجحة"، وأنه حظي باستقبال في مستوى عال من قبل المسؤولين الكوريين، وفق تقاليد ومعايير الجمهورية الكورية في استقبال رؤساء الحكومات. 

وأكد رئيس الحكومة، في افتتاحه الاجتماع الأسبوعي للمجلس الحكومي المنعقد يوم الجمعة 25 ماي 2018، أن الزيارة التي قادته أخيرا إلى كوريا، تلقاها الجانب الكوري بترحاب كبير، وسيكون لها تأثير كبير على تطوير العلاقات المغربية الكورية، "وأدركنا التقدير الذي يحظى بها المغرب ملكا وبلدا وشعبا لدى القيادة الكورية والشعب الكوري" يضيف رئيس الحكومة.

هذه الزيارة كانت بهدف تطوير العلاقات الثنائية بين المغرب وكوريا، يشدد على ذلك رئيس الحكومة الذي كشف أن النقاش كان عميقا حول عدد من الملفات الأساسية، في مقدمتها تطوير الاستثمار الكوري في المغرب، وجلب مزيد من الشركات الكورية، آخرها شركة "هانس كوبريشت" التي بدأت منذ أسابيع فقط استثمارا ضخما في شمال المملكة، سينتج تقريبا حوالي 13 ألف منصب شغل.

وشدد رئيس الحكومة إن "مجيء هذا المستثمر حدث مهم لكوريا لأنه يقرّب لها الأسواق، وبالنسبة للمغرب لأنه سيساعد على نقل التكنولوجيا ويدعم صناعة السيارات ويدعم منظومة صناعة السيارات ككل في بلادنا".

كما أبرز المتحدث نفسه، أن الزيارة شكلت مناسبة لعرض إمكانيات الاستثمار في المغرب، وجلب مزيد من الاستثمارات، مشيرا إلى قرب التوقيع على اتفاقية سيفتح بموجبها صندوق الاستثمار الكوري اعتمادا بمبلغ 500 مليون دولار للاستثمار في المغرب لصالح المستثمرين الكوريين والمستثمرين المغاربة، بتسهيلات كبيرة، وهذا دعم آخر لعملية الاستثمار في بلادنا. 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
وأخيرا الستاتي يخرج عن صمته ويعلن انتماءه لحزب سياسي
صاحب برنامج بلا حدود متابع من قبل السلطات المغربية
السجن لإعلامي استضاف أحد المثليين على الهواء
وفاة أكبر معمر في العالم
أوشريف مدير وزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان لـ ''آخر خبر'' المديرية منفتحة على محيطها الاجتماعي والاعلامي ومستعدة للحوار ومنخرطة في التواصل بشأن كل القضايا والإشكاليات التي قد تطرح بمنطق تشاركي هادىء ورزين
بالفيديو : اجتماع للنسيج الجمعوي بالقنيطرة لتدارس مشكل تنظيم أصحاب '' الفراشة''
للسائقين.. اعتماد نظام التدبير المعلوماتي للغرامات الصلحية الجزافية لمخالفات المرور
تسليم الدكتوراه الفخرية للمستشار الخاص لرئيس دولة الإمارات بمراكش
أًصحاب '' السترات الصفراء '' مستمرون في الاحتجاج ... للأسبوع العاشر
القنيطرة :تعزية في وفاة والدة الأخت المناضلة سعاد الماليح بمهدية