آخر خبر akherkhabar.ma _ الحشالفة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان تترأس لقاء تواصليا مع رؤساء مراكز الامتحان والملاحظون


أضيف في 23 ماي 2018 الساعة 02:39

الحشالفة المديرة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان تترأس لقاء تواصليا مع رؤساء مراكز الامتحان والملاحظون


الحشالفة: المديرية استعدت بتوفير الوسائل اللوجيستيكية، والتنسيق مع السلطات الأمنية، مغتنمة الفرصة لتوجيه الشكر والامتنان للجميع وعلى رأسهم العامل ومساعدوه، ورجال الأمن والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية، الذين  يشاركون كل من جانبه من أجل العمل على إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

خاص لـ آخر خبر////

تنزيلا لتوصيات اللقاء الجهوي المنعقد بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين الرباط سلا القنيطرة تحت إشراف مدير الأكاديمية،  و تحضيرا لإجراء امتحانات البكالوريا دورة 2018 ترأست عزيزة الحشالفة، المديرية الإقليمية لوزارة  التربية الوطنية بسيدي سليمان لقاء تواصليا مع رؤساء مراكز الامتحان والملاحظون يوم الثلاثاء 22 ماي  2018،بمركز التكوينات القدس.

وبالمناسبة،أكدت عزيزة الحشالفة المديرة الإقليمية لسيدي سليمان إلى كون هذا اللقاء يتوخى إطلاع المعنين على مستجدات الامتحانات، وتقديم صورة شاملة حولها وأعداد المترشحين ومراكز الامتحانات والشعب والمسالك الممتحن فيها، وكرونولوجيا العمليات المطلوب إنجازها داخل المراكز تحضيرا لهذا الاستحقاق الوطني الهام، حتى يمر في ظروف وأجواء مناسبة وسليمة، وفق ما هو محدد في دفاتر المساطر والمقررات والمذكرات والقوانين التنظيمية الجاري بها العمل.

 وشددت الحشالفة في كلمتها على دور رئيس المركز الذي  يمتلك كامل الصلاحيات للمبادرة باتخاذ كافة القرارات والإجراءات الكفيلة بتوفير أفضل الشروط لإجراء الامتحان  الذي تتعلق به أنظار وآمال آلاف التلاميذ والآباء والأمهات والأساتذة، ويرتبط نجاحه بروح المسؤولية والتضحية التي يتحلى بها العاملون في القطاع. دون أن تنسى التذكير بدور الملاحظين، مشيرة الى ضرورة بذل المزيد من الجهود لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني  من أجل تحقيق النتائج الجيدة التي يترقبها التلاميذ وأسرهم، مع الحرص على محاربة الغش، وكل المظاهر السيئة التي تضر بمصداقية الشهادة وتتعارض مع قيم النزاهة والاستحقاق وتكافؤ الفرص. وأوضحت المديرة الإقليمية  أن المديرية استعدت بتوفير الوسائل اللوجيستيكية، والتنسيق مع السلطات الأمنية، مغتنمة الفرصة لتوجيه الشكر والامتنان للجميع وعلى رأسهم العامل ومساعدوه، ورجال الأمن والدرك والقوات المساعدة والوقاية المدنية، الذين  يشاركون كل من جانبه من أجل العمل على إنجاح هذا الاستحقاق الوطني.

هذا، وقد استعرضت  الحشالفة في الجزء الأول من العرض مستجدات دفاتر المساطر وخطواتها ومراحل الإنجاز ودلائل الإجراء ودعت رؤساء المراكز إلى عقد لقاءات تواصلية مكثفة مع المراقبين. وفي الجزء الثاني من العرض قدم رئيس المركز الإقليمي للامتحانات شروحات حول مجموعة من النقاط الواردة في العرض، ومراحل الإنجاز، ومستجدات دلائل مختلف العمليات المرتبطة بهذه المحطة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
فضائح الوراش لا تنتهي..تدمير للبيئة وإفلات من العقاب وهدايا ثمينة لمسؤولين بارزين بسيدي سليمان وسيدي قاسم
بعد محاولات لطمس الملف..أمن سيدي سليمان ينجح في توقيف شخصا للاشتباه في تورطه في قضية الاعتداء على شرطي باستعمال السلاح الأبيض
خلال إشرافه على ترتيبات موكب العامل.. إصابة رئيس الهيئة الحضرية لأمن سيدي سليمان الكومندار السباعي في حادثة سير
درك سيدي سليمان''يسقط''مطلوب للعدالة في جريمة قتل
دهسه القطار..مقتل تلميذ بجماعة أولاد ابن حمادي ضواحي سيدي سليمان
سيدي سليمان:هذه تفاصيل إطلاق الرصاص ضواحي سيدي يحي الغرب ليلة الأربعاء
تعزيز قدرات الفاعلين المدنيين بسيدي يحي الغرب
القنيطرة:شخصان يتناوبان على اغتصاب طالبة بمنتزه غابوي ويلوذا بالفرار صوب وجهة مجهولة
اغتصاب طفلة لايتعدى عمرها 12 سنة بسوق أربعاء الغرب..فعاليات تستعد لتنظيم أشكال احتجاجية..ومنتدى حقوقي يراسل وكيل الملك والوكيل العام لدى استئنافية القنيطرة
تحييد خطر نجم عن قيام شخص تبدو عليه علامات المرض العقلي بإشهار سكين داخل مقر دائرة أمنية بمكناس