آخر خبر akherkhabar.ma _ تكريسا لمدرسة الإنصاف وتكافؤ الفرص ..انطلاقة الحملة الإقليمية لمناهضة الغش بمديرية عين السبع


أضيف في 21 ماي 2018 الساعة 15:14

تكريسا لمدرسة الإنصاف وتكافؤ الفرص ..انطلاقة الحملة الإقليمية لمناهضة الغش بمديرية عين السبع


خاص////

في إطار الاستعدادات الجارية لإنجاز مختلف العمليات المتعلقة بالامتحانات الإشهادية، وفي إطار ترسيخ مجتمع المواطنة والديمقراطية والمساواة كما جاء في الرافعة الثامنة عشر للرؤية الاستراتيجية للإصلاح 2015-2030، وتكريسا لمدرسة الإنصاف وتكافؤ الفرص، ومواصلة لسلسلة اللقاءات التي برمجتها المديرية الإقليمية عين السبع الحي المحمدي، نظمت هذه الأخيرة لقاء تنسيقيا لفائدة مديري الثانويات التأهيلية العمومية وجمعيات من المجتمع المدني ،مؤخرا، بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية.

وقد شكل هذا اللقاء انطلاقة للحملة الإقليمية لمناهضة الغش في الوسط المدرسي، حيث تم تدارس برنامج شمولي للحملات التحسيسية على مستوى المؤسسات التعليمية.

ويأتي هذا اللقاء بعد سلسلة من اللقاءات في إطار مقاربة تشاركية مع مختلف الفاعلين والشركاء لفائدة مديرات ومديري المؤسسات التعليمية وجمعيات آباء وأمهات التعليمية وجمعيات المجتمع المدني ما بين 19 مارس و27 أبريل 2018 بقاعة الاجتماعات بمقر المديرية.

أطر اللقاءات  المدير الإقليمي الذي أوضح أنها تأتي في إطار تفعيل المشروع المندمج رقم 9 في شقه المتعلق بتعزيز قيم المواطنة والديمقراطية ومكافحة الممارسات و السلوكات المشينة التي تسيء للمنظومة التربوية، وأيضا يشكل فرصة لخلق تعبئة مجتمعية لمناهضة الغش لتوفير المناخ التربوي الملائم لاجتياز الامتحانات الاشهادية بشكل يضمن مبدأ المساواة وتكافؤ الفرص ويرسخ ثقافة الإستحقاق بين المترشحات والمترشحين، كما تهدف إلى تحصين الامتحانات من كل الممارسات المشينة التي تسيء إلى سمعة المنظومة مع اعتماد مقاربة تربوية وقائية تغني عن اللجوء إلى قانون زجر الغش، وأطلع الحضور على الآليات الضرورية وشدد على أهمية تظافر الجهود من أجل بلوغ الأهداف المرجوة والانفتاح على التلاميذ وعلى أمهاتهم وآبائهم وأوليائهم، وفعاليات المجتمع المدني.

كما ذكر بالسياق العام الذي تندرج فيه هذه اللقاءات، وذكرهم بأهمية الالتزام بالضوابط التربوية لاجتياز الامتحانات بعيدا كل البعد عن كل الممارسات والسلوكات التي من شأنها أن تعرضهم للعقوبات التأديبية والزجرية، مذكرا في الآن نفسه بالمجهودات التي تبذل وطنيا وجهويا في مجال دعم مصداقية الامتحانات الاشهادية بصفة عامة.
هذا،وحرص  المدير الاقليمي على التذكير بضرورة تفعيل البرنامج العام الذي تم الاتفاق بشأنه مع جمعيات المجتمع المدني، وعلى ضرورة وضع خطة تواصلية لمواكبة الحملة التحسيسية لمناهضة الغش ولضمان تعبئة قادرة على تحقيق النتائج المرجوة.

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة:سدود قضائية ودوريات لدرك سيدي محمد لحمر تنجح في استتباب الأمن بموسم أولاد اخليفة ..توقيف سيدة متورطة في ترويج ماء الحياة
فضيحة بالصورة : حافلات قصديرية ''الكرامة ''بالقنيطرة تستقبل ركابها ''بسيلان'' أسطحها ومطالب لعلي مطيع بتصحيح الوضع المتردي للمرفق
زيارة بولمعيزات لمستشفى سيدي سليمان..هل لفتح تحقيق في وفيات رضع أم تزكية وتغطية لمدير عجز عن التسيير والتدبير
وقفة سادسة بسوق أربعاء الغرب للتنديد بتردي خدمات مستشفى''الزبير اسكيرج''
مكتب السكك الحديدية ينفي اختراق أنظمته المعلوماتية
انقلاب حافلة نقل موظفين أمنيين بالقرب من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة
تريد ساعة مميزة؟ إليك ساعة TicWatch Pro الجديدة بشاشتين
القنيطريون ساخطون على شركة ''الكرامة''فما هو الحل
ها شنو قال صديق رئيس قطار فاجعة بوقنادل
انهيار منزل طيني على رجل مسن بسبب الأمطار أدى الى موته بحي اجبيرات الواد بسيدي سليمان