آخر خبر akherkhabar.ma _ منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.


أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 01:39

منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.


وشدد النداء أنه  بين هؤلاء يوجد "مهاجرون من غينيا وبوركينافاسو والبنين ومالي وكوت ديفوار والسنغال والنيجر وليبيريا والكاميرون وسيراليون، والذين يتم طردهم إلى الحدود دون أي قرار من العدالة، مما يعرض حياتهم للخطر".

آخر خبر//////

أطلقت  منظمات غير حكومية، ومدافعون عن حقوق الإنسان وجامعيون وفاعلون بالمجتمع المدني الجزائري، يوم  أمس السبت 19 ماي، نداء للتنديد بـ"عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى".

وأكد  الموقعون على النداء إنه منذ مطلع سنة 2018، تعرض "كافة المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، الموجودين على التراب الوطني الجزائري، لحملة شاملة من التوقيفات التعسفية، تلتها عمليات طرد جماعية ومكثفة".

وشدد النداء أنه  بين هؤلاء يوجد "مهاجرون من غينيا وبوركينافاسو والبنين ومالي وكوت ديفوار والسنغال والنيجر وليبيريا والكاميرون وسيراليون، والذين يتم طردهم إلى الحدود دون أي قرار من العدالة، مما يعرض حياتهم للخطر".

وطالب  موقعو النداء الحكومة الجزائرية إلى احترام التزاماتها المتضمنة في المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق العمال المهاجرين وبحقوق اللاجئين ... وإلى التعجيل "بوضع إطار قانوني وطني يحترم حقوق العمال المهاجرين وقانون للجوء من شأنه أن يسمح بالحصول على وضع لاجئ، وحمايتهم من كافة أشكال الانتهاكات أو الاستغلال".

كما طالبوا الحكومة الجزائرية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، بــ"التوقف عن الخلط بين مكافحة التهريب والإرهاب، واحترام حقوق اللاجئين و العمال المهاجرين والتوقف عن عمليات الطرد الجماعي للعمال المهاجرين وطالبي اللجوء"

واستنكروا تعرض أزيد من 1500 مهاجر للطرد في الأسابيع الأخيرة، خلال "عمليات شابتها تجاوزات وفي تناقض صارخ مع القانون الدولي وحقوق الإنسان"، مبرزين أنه و"خلافا للخطاب الرسمي الذي يقدم هذه العمليات على أنها 'ترحيل لدواع إنسانية'، فإن أغلبية المهاجرين الذين تستهدفهم الحملة هم من العمال المهاجرين".

 

 

 

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
جمهورية الباراغواي تدعم الوحدة الترابية للمغرب
انهيار جسر بإيطاليا يخلف قتلى وجرحى (فيديو )
أردوغان يعلن مقاطعة المنتجات الإلكترونية الأمريكية
الأمم المتحدة تدعو إلى التضامن مع الشعب اليمني
المملكة المغربية لن تقبل أي فكرة أو خطوة مقبلة بدون التشاور معها وموافقتها المسبقة بشأن الصحراء المغربية
اليوم الوطني للمهاجر: مناسبة للوقوف على الدور الهام الذي يضطلع به مغاربة العالم
بالفيديو : اصطدام طائرتين مغربية وتركية بمطار أتاتورك بإسطنبول
ملاءمة اتفاق الشراكة والاتفاق الفلاحي مع المملكة بشكل يدمج صراحة الصحراء المغربية
حجز 3 بنادق صيد جديدة وحوالي 250 خرطوشة لدى مواطن من دول جنوب الصحراء بميناء طنجة المتوسط
الأنباء المتداولة بخصوص انتشال جثت 45 شخصا قبالة سواحل إقليم العرائش أخبارا غير صحيحة