آخر خبر akherkhabar.ma _ منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.


أضيف في 20 ماي 2018 الساعة 01:39

منظمات غير حكومية: تنديد بـ''عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى من طرف السلطات الجزائرية''.


وشدد النداء أنه  بين هؤلاء يوجد "مهاجرون من غينيا وبوركينافاسو والبنين ومالي وكوت ديفوار والسنغال والنيجر وليبيريا والكاميرون وسيراليون، والذين يتم طردهم إلى الحدود دون أي قرار من العدالة، مما يعرض حياتهم للخطر".

آخر خبر//////

أطلقت  منظمات غير حكومية، ومدافعون عن حقوق الإنسان وجامعيون وفاعلون بالمجتمع المدني الجزائري، يوم  أمس السبت 19 ماي، نداء للتنديد بـ"عمليات الطرد التعسفية، التي تستهدف آلاف المهاجرين من بلدان إفريقيا جنوب الصحراء، ومن بينهم أشخاص في حالة هشاشة قصوى".

وأكد  الموقعون على النداء إنه منذ مطلع سنة 2018، تعرض "كافة المهاجرين المنحدرين من إفريقيا جنوب الصحراء، الموجودين على التراب الوطني الجزائري، لحملة شاملة من التوقيفات التعسفية، تلتها عمليات طرد جماعية ومكثفة".

وشدد النداء أنه  بين هؤلاء يوجد "مهاجرون من غينيا وبوركينافاسو والبنين ومالي وكوت ديفوار والسنغال والنيجر وليبيريا والكاميرون وسيراليون، والذين يتم طردهم إلى الحدود دون أي قرار من العدالة، مما يعرض حياتهم للخطر".

وطالب  موقعو النداء الحكومة الجزائرية إلى احترام التزاماتها المتضمنة في المعاهدات الدولية المتعلقة بحقوق العمال المهاجرين وبحقوق اللاجئين ... وإلى التعجيل "بوضع إطار قانوني وطني يحترم حقوق العمال المهاجرين وقانون للجوء من شأنه أن يسمح بالحصول على وضع لاجئ، وحمايتهم من كافة أشكال الانتهاكات أو الاستغلال".

كما طالبوا الحكومة الجزائرية، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء، بــ"التوقف عن الخلط بين مكافحة التهريب والإرهاب، واحترام حقوق اللاجئين و العمال المهاجرين والتوقف عن عمليات الطرد الجماعي للعمال المهاجرين وطالبي اللجوء"

واستنكروا تعرض أزيد من 1500 مهاجر للطرد في الأسابيع الأخيرة، خلال "عمليات شابتها تجاوزات وفي تناقض صارخ مع القانون الدولي وحقوق الإنسان"، مبرزين أنه و"خلافا للخطاب الرسمي الذي يقدم هذه العمليات على أنها 'ترحيل لدواع إنسانية'، فإن أغلبية المهاجرين الذين تستهدفهم الحملة هم من العمال المهاجرين".

 

 

 

 

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
عقب استقالة كوهل..بوريطة يشيد بثباته وبكفاءته ويعلن التزام المغرب بإيجاد حل سياسي واقعي وعملي ودائم قائم على التسوية في إطار مبادرة الحكم الذاتي
انفجار استهدف حافلة سياحية أمام المتحف الجديد في منطقة الأهرامات بمدينة الجيزة
على خلفية التهجير السري ..الحراسة النظرية لموقوفين لدى درك القيادة الجهوية بالقنيطرة لاستكمال البحث القضائي الذي انطلق بمركز درك سيدي محمد لحمر
المحامي عمار خبابة..يكشف تفاصيل الموقوفين الثلاثة: السعيد بوتفليقة، مستشار الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة، والمسؤولين السابقين في جهاز المخابرات طرطاڤ، بشير، ومحمد مدين المدعو توفيق
لهذا السبب سيحاكم شقيق الرئيس بوتفليقة محاكمة عسكرية
رسميا..فاتح شهر رمضان هو يوم الثلاثاء7ماي 2019
للجمعة الثامنة على التوالي الجزائريون ينزلون للشارع ( فيديو)
الجيش العسكري يعلن الإطاحة بالنظام الحاكم
الجزائريون في مسيرات حاشدة ترفع شعار '' العصابة ديكاج''
رسميا... بوتفليقة يعلن استقالته من رئاسة الجزائر