آخر خبر akherkhabar.ma _ زيارة ملكية يوم الاثنين المقبل للقنيطرة


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 17:36

زيارة ملكية يوم الاثنين المقبل للقنيطرة


القنيطرة:آخر خبر////

استعداد للزيارة الملكية المرتقبة لمدينة القنيطرة خلال شهر رمضان، المتوقعة يوم الاثنين المقبل،تشهد المدينة جهودا مكثفة ويومية من طرف السلطات المحلية والإقليمية والمجلس البلدي، إذ من المنتظر أن يتم تدشين عدد من المنشأت والبنيات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية.

حيث عرفت أهم الشوارع اصلاحات على مستوى جنبات الشارع الرئيسي ،كما تم تزيين المدينة بأغراس.

وسبق أن أشرف الملك محمد السادس، على إطلاق المخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة للإقليم (2015- 2020)، الذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 4ر8 مليار درهم.

ويروم هذا المخطط المهيكل، القائم على مقاربة مجددة من حيث أفقية واندماج وانسجام التدخلات العمومية، مواكبة النمو الحضري والديمغرافي الذي يشهده الإقليم، وتعزيز موقعه الاقتصادي، وتحسين إطار عيش ساكنته، والحفاظ على منظومته البيئية.

كما يروم تثمين الإنجازات التي تم إحرازها على مستوى الإقليم، ومصاحبة سياسة الجهوية الموسعة، والنهوض بالعالم القروي، والارتقاء بالبنيات السوسيو- ثقافية والرياضية بالإقليم، وتعزيز البنية الطرقية، وتحسين مؤشرات التنمية البشرية، وتعزيز الجاذبية السياحية للمحطتين الشاطئيتين المهدية ومولاي بوسلهام.

ولا يقتصر هذا المخطط الإستراتيجي، على عاصمة الإقليم فحسب، بل مختلف المكونات الترابية لهذا الأخير. حيث يقوم على خمسة محاور رئيسية، هي مخطط التنمية الحضرية المندمجة والمستدامة لمدينة القنيطرة، ومخطط التنمية الحضرية المندمجة والمستدامة لمدينة سوق الأربعاء الغرب، ومخطط التنمية المندمجة والمستدامة للوجهتين الشاطئيتين المهدية ومولاي بوسلهام، ومخطط دعم التنمية المندمجة للجماعات القروية بإقليم القنيطرة (عرباوة، للا ميمونة، سيدي علال التازي، المكرن، أولاد سلامة، سوق الثلاثاء الغرب، سيدي محمد لحمر، بنمنصور، والدلالحة)، ومخطط تأهيل وتهيئة الشبكة الطرقية بإقليم القنيطرة.

وإلى جانب التدخلات المندرجة في إطار هذه المحاور، تجري دراسة مشروعين مهيكلين كبيرين يتعلقان بإحداث قطب حضري مرتبط بالمحطة الجديدة للقطار فائق السرعة، ومشروع تأهيل وإعادة توظيف الميناء النهري للقنيطرة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مقاول يتورط في انقطاع التيار الكهربائي عن ساكنة دوار السدود بجماعة سيدي محمد لحمر ضواحي القنيطرة وفؤاد دلاحة يطالب العامل فؤاد محمدي بفتح تحقيق ويدعو مسؤولي قطاع الكهرباء بمولاي بوسلهام الى التدخل العاجل
رئيس الحكومة يفتتح المعرض الوطني للاقتصاد الاجتماعي والتضامني.
عدم تطابق ميزانية الاستثمار للجهات مع حجم المساهمة في إنتاج الثروة
بحضور مهيدية والي جهة الرباط سلا القنيطرة ... اعمارة يترأس اجتماعا لمتابعة عدد من المشاريع الطرقية
ميركل: القارة السمراء تعتبر أكثر قارة تضم أكبر إمكانات النمو
الإطلاق الرسمي لأشغال بناء ''برج محمد السادس''، الذي يرمز لانبثاق وإشعاع المدينتين التوأم الرباط وسلا
الملك يترأس جلسة عمل لتنزيل استراتيجية الطاقات المتجددة
الاتحاد العام لمقاولات المغرب ينضم إلى الائتلاف العالمي للمقاولات
مؤشر إبراهيم للحكامة الاقتصادية في إفريقيا: المغرب يتقدم في الحكامة الاقتصادية أمام تراجع حقوق الإنسان
الملك يستقبل المدير العام لشركة ''رونو''