آخر خبر akherkhabar.ma _ زيارة ملكية يوم الاثنين المقبل للقنيطرة


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 16:36

زيارة ملكية يوم الاثنين المقبل للقنيطرة


القنيطرة:آخر خبر////

استعداد للزيارة الملكية المرتقبة لمدينة القنيطرة خلال شهر رمضان، المتوقعة يوم الاثنين المقبل،تشهد المدينة جهودا مكثفة ويومية من طرف السلطات المحلية والإقليمية والمجلس البلدي، إذ من المنتظر أن يتم تدشين عدد من المنشأت والبنيات الاقتصادية والاجتماعية والثقافية والصحية.

حيث عرفت أهم الشوارع اصلاحات على مستوى جنبات الشارع الرئيسي ،كما تم تزيين المدينة بأغراس.

وسبق أن أشرف الملك محمد السادس، على إطلاق المخطط الإستراتيجي للتنمية المندمجة والمستدامة للإقليم (2015- 2020)، الذي رصد له غلاف مالي تناهز قيمته 4ر8 مليار درهم.

ويروم هذا المخطط المهيكل، القائم على مقاربة مجددة من حيث أفقية واندماج وانسجام التدخلات العمومية، مواكبة النمو الحضري والديمغرافي الذي يشهده الإقليم، وتعزيز موقعه الاقتصادي، وتحسين إطار عيش ساكنته، والحفاظ على منظومته البيئية.

كما يروم تثمين الإنجازات التي تم إحرازها على مستوى الإقليم، ومصاحبة سياسة الجهوية الموسعة، والنهوض بالعالم القروي، والارتقاء بالبنيات السوسيو- ثقافية والرياضية بالإقليم، وتعزيز البنية الطرقية، وتحسين مؤشرات التنمية البشرية، وتعزيز الجاذبية السياحية للمحطتين الشاطئيتين المهدية ومولاي بوسلهام.

ولا يقتصر هذا المخطط الإستراتيجي، على عاصمة الإقليم فحسب، بل مختلف المكونات الترابية لهذا الأخير. حيث يقوم على خمسة محاور رئيسية، هي مخطط التنمية الحضرية المندمجة والمستدامة لمدينة القنيطرة، ومخطط التنمية الحضرية المندمجة والمستدامة لمدينة سوق الأربعاء الغرب، ومخطط التنمية المندمجة والمستدامة للوجهتين الشاطئيتين المهدية ومولاي بوسلهام، ومخطط دعم التنمية المندمجة للجماعات القروية بإقليم القنيطرة (عرباوة، للا ميمونة، سيدي علال التازي، المكرن، أولاد سلامة، سوق الثلاثاء الغرب، سيدي محمد لحمر، بنمنصور، والدلالحة)، ومخطط تأهيل وتهيئة الشبكة الطرقية بإقليم القنيطرة.

وإلى جانب التدخلات المندرجة في إطار هذه المحاور، تجري دراسة مشروعين مهيكلين كبيرين يتعلقان بإحداث قطب حضري مرتبط بالمحطة الجديدة للقطار فائق السرعة، ومشروع تأهيل وإعادة توظيف الميناء النهري للقنيطرة.

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
بوليف :بعض حوادث رشق القطارات بالحجارة ''جد جد قليلة''
حركة السير ستتوقف مؤقتا في الاتجاهين بمقطع الطريق السيار بين بدال تمارة وبدال عين عتيق
ليلة الاثنين..جماعة سيدي محمد لحمرتغرق في الظلام الدامس ومطالب حقوقية لعامل إقليم القنيطرة من أجل التدخل العاجل لتصحيح الاختلالات القائمة في تدبير قطاع الكهرباء
الدرهم يرتفع أمام الأورو خلال أسبوع
حكومة العثماني تستعد لتسقيف أسعار المحروقات
إضافة الساعة بستين دقيقة ..عند حلول الساعة الثالثة صباحا من اليوم الأحد 17 يونيو
أخنوش :الموسم الفلاحي لهذه السنة سيكون استثنائيا بالرغم من تأخر الأمطار في بداية السنة
برلمانية تطالب الرباح بالكشف عن كافة تفاصيل بنود الاتفاقية المبرمة مع الشركة البريطانية'' ساوند انرجي ''
المغرب يتفوق على إيطاليا و النرويج في جودة الطريق.
العثماني يستقبل وفدا عن النقابة الوطنية للتجار والمهنيين وهذه أهم القضايا والانشغالات