آخر خبر akherkhabar.ma _ قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 02:46

قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


من أجل تسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

القنيطرة:آخر خبر/////

أطلق التنسيق النقابي المشكل من (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم(FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، قرارات احتجاجية تنطلق بخوض الكتاب الجهويين لاعتصام، يوم الخميس 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة 10:00صباحا أمام  مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  الرباط سلا القنيطرة.

وأدان  التنسيق النقابي الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدور النقابات التعليمية ذات التمثيلية كشريك دستوري أساسي.

ورفضت النقابات ذاتها، ما سمته  بسياسة التسويف وعدم الإعلان عن مخرجات اللقاء الجهوي بخصوص التعويضات المستحقة لموظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة الجهوية المنعقدة يوم 6 فبرايرالمنصرم .

وكشف المصدرالنقابي ، تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية في عدم احترام قانون الشغل "ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور..."

وشددت النقابات على موقفها المبدئي الرافض للتعاقد بقطاع التربية والتعليم، معلنة دعمها لاحتجاجات المتعاقدين جهويا ووطنيا من أجل الإدماج و ضمان حقوقهم كاملة.

وطالبت النقابات في بلاغ لها، بالإفراج عن نتائج مناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية (رؤساء الأقسام والمصالح).كما طالبت بتوفير وسائل العمل والتجهيز المكتبي بالمديريات الإقليمية و المؤسسات التعليمية، وبتسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
وأخيرا الستاتي يخرج عن صمته ويعلن انتماءه لحزب سياسي
صاحب برنامج بلا حدود متابع من قبل السلطات المغربية
السجن لإعلامي استضاف أحد المثليين على الهواء
وفاة أكبر معمر في العالم
أوشريف مدير وزارة التربية الوطنية بسيدي سليمان لـ ''آخر خبر'' المديرية منفتحة على محيطها الاجتماعي والاعلامي ومستعدة للحوار ومنخرطة في التواصل بشأن كل القضايا والإشكاليات التي قد تطرح بمنطق تشاركي هادىء ورزين
بالفيديو : اجتماع للنسيج الجمعوي بالقنيطرة لتدارس مشكل تنظيم أصحاب '' الفراشة''
للسائقين.. اعتماد نظام التدبير المعلوماتي للغرامات الصلحية الجزافية لمخالفات المرور
تسليم الدكتوراه الفخرية للمستشار الخاص لرئيس دولة الإمارات بمراكش
أًصحاب '' السترات الصفراء '' مستمرون في الاحتجاج ... للأسبوع العاشر
القنيطرة :تعزية في وفاة والدة الأخت المناضلة سعاد الماليح بمهدية