آخر خبر akherkhabar.ma _ قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 01:46

قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


من أجل تسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

القنيطرة:آخر خبر/////

أطلق التنسيق النقابي المشكل من (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم(FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، قرارات احتجاجية تنطلق بخوض الكتاب الجهويين لاعتصام، يوم الخميس 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة 10:00صباحا أمام  مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  الرباط سلا القنيطرة.

وأدان  التنسيق النقابي الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدور النقابات التعليمية ذات التمثيلية كشريك دستوري أساسي.

ورفضت النقابات ذاتها، ما سمته  بسياسة التسويف وعدم الإعلان عن مخرجات اللقاء الجهوي بخصوص التعويضات المستحقة لموظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة الجهوية المنعقدة يوم 6 فبرايرالمنصرم .

وكشف المصدرالنقابي ، تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية في عدم احترام قانون الشغل "ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور..."

وشددت النقابات على موقفها المبدئي الرافض للتعاقد بقطاع التربية والتعليم، معلنة دعمها لاحتجاجات المتعاقدين جهويا ووطنيا من أجل الإدماج و ضمان حقوقهم كاملة.

وطالبت النقابات في بلاغ لها، بالإفراج عن نتائج مناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية (رؤساء الأقسام والمصالح).كما طالبت بتوفير وسائل العمل والتجهيز المكتبي بالمديريات الإقليمية و المؤسسات التعليمية، وبتسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مفتش شرطة يعمل بولاية أمن القنيطرةيطلق رصاصة تحذيرية من سلاحه الوظيفي لتوقيف شخص كان في حالة اندفاع قوية
موعد إعلان نتائج الامتحان الوطني، لنيل شهاد الباكالوريا 2018، يوم غد الجمعة 22 يونيو
قرار ملكي باعتماد وتطبيق مسطرة جديدة في تولي مهام المسؤولية في سلك السلطة
اللاعب المغربي، ياسين بامو، ينشر عبر جداره في'' انستغرام'' صورة جديدة له، تجمعه بالملك محمد السادس
طائرة تجسس إسبانية تعترض مركب شراعي محمل بالحشيش المغربي
ضبط وحجز 1180 كيلوغراما من ''مخدر الشيرا'' بعرض سواحل واد لاو
الملك محمد السادس يعفو على 707 شخصا بمناسبة عيد الفطر
فضيحة بسبيطار'' الغابة''بالقنيطرة..مريض مصاب بنزيف مرمي وسط أكوام من الحجارة والأزبال يسائل وزير الصحة وعامل الإقليم
المديرية العامة للأمن الوطني تنفي بشكل قاطع إعفاء والي أمن طنجة على خلفية الأبحاث المنجزة في موضوع الشعارات ذات الحمولة السياسية التي تم رفعها على هامش نشاط رسمي
مركز الفلك الدولي: الجمعة أول أيام عيد الفطر