آخر خبر akherkhabar.ma _ قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 01:46

قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


من أجل تسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

القنيطرة:آخر خبر/////

أطلق التنسيق النقابي المشكل من (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم(FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، قرارات احتجاجية تنطلق بخوض الكتاب الجهويين لاعتصام، يوم الخميس 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة 10:00صباحا أمام  مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  الرباط سلا القنيطرة.

وأدان  التنسيق النقابي الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدور النقابات التعليمية ذات التمثيلية كشريك دستوري أساسي.

ورفضت النقابات ذاتها، ما سمته  بسياسة التسويف وعدم الإعلان عن مخرجات اللقاء الجهوي بخصوص التعويضات المستحقة لموظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة الجهوية المنعقدة يوم 6 فبرايرالمنصرم .

وكشف المصدرالنقابي ، تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية في عدم احترام قانون الشغل "ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور..."

وشددت النقابات على موقفها المبدئي الرافض للتعاقد بقطاع التربية والتعليم، معلنة دعمها لاحتجاجات المتعاقدين جهويا ووطنيا من أجل الإدماج و ضمان حقوقهم كاملة.

وطالبت النقابات في بلاغ لها، بالإفراج عن نتائج مناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية (رؤساء الأقسام والمصالح).كما طالبت بتوفير وسائل العمل والتجهيز المكتبي بالمديريات الإقليمية و المؤسسات التعليمية، وبتسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
مكتب السكك الحديدية يوضح حول فيديو احتجاز شخص بمحطة سطات
عودة المغرب رسميا إلى الاتحاد الإفريقي للاتصالات
الإعلامي حفيظ دراجي : سأصوت لبوتفليقة إذا أعلن عن ترشحه بنفسه
الدروش يراسل الرئيس الصيني ،الأمين العام للحزب الشيوعي لمؤازرته ضد تحكم بن عبد الله في حزب التقدم والاشتراكية وإجهازه على الديمقراطية الداخلية ومناهضته لكافة الأصوات والتعبيرات المختلفة مع تدبيره
سرقة حفيدي بنكيران بملعب طنجة الكبير
الراضي يهزم بن عبد الله في جرف الملحة
الصلعي نائب رئيس الهيئة الحضرية بسيدي سليمان يسقط أكبر تاجر للمخدرات
منظمة الأمم المتحدة : الشباب في حاجة إلى مساحات مأمونة
بنك المغرب يحذر المغاربة من رسالة احتيالية
القنيطرة:رئيس دائرة سوق ثلاثاء الغرب يقود حملة تطهيرية ميدانية للتصدي وتجفيف منابع منظمي الهجرة السرية بغابات ودواوير البحارة أولاد عياد