آخر خبر akherkhabar.ma _ قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 01:46

قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


من أجل تسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

القنيطرة:آخر خبر/////

أطلق التنسيق النقابي المشكل من (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم(FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، قرارات احتجاجية تنطلق بخوض الكتاب الجهويين لاعتصام، يوم الخميس 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة 10:00صباحا أمام  مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  الرباط سلا القنيطرة.

وأدان  التنسيق النقابي الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدور النقابات التعليمية ذات التمثيلية كشريك دستوري أساسي.

ورفضت النقابات ذاتها، ما سمته  بسياسة التسويف وعدم الإعلان عن مخرجات اللقاء الجهوي بخصوص التعويضات المستحقة لموظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة الجهوية المنعقدة يوم 6 فبرايرالمنصرم .

وكشف المصدرالنقابي ، تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية في عدم احترام قانون الشغل "ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور..."

وشددت النقابات على موقفها المبدئي الرافض للتعاقد بقطاع التربية والتعليم، معلنة دعمها لاحتجاجات المتعاقدين جهويا ووطنيا من أجل الإدماج و ضمان حقوقهم كاملة.

وطالبت النقابات في بلاغ لها، بالإفراج عن نتائج مناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية (رؤساء الأقسام والمصالح).كما طالبت بتوفير وسائل العمل والتجهيز المكتبي بالمديريات الإقليمية و المؤسسات التعليمية، وبتسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
أش واقع.. عبد العالي حامي الدين الملاحق في ملف الشهيد آيت الجيد بنعيسى لدى استئنافية فاس ينقلب مائة درجة.. ويشيد بالحصيلة المرحلية للحكومة وبالمجهودات التي يبذلها العثماني ووزراء الحزب
حصري اليوتوبرز أسماء بيوتي التي خلقت الجدل بالقنيطرة تكشف عن أرباحها باليوتوب وعلاقتها باطما و بلمير
وفد من بلدية القنيطرة يتوجه إلى الديار الفرنسية قصد تبادل الخبرات مع بلدية مدينة ''إفروه''
أطباء الأسنان يتهمون وزارة الدكالي بـ '' التماطل ''..ويعدون بالتصعيد
سيارة خفيفة تصدم أربعيني بقوة وترسله للمستعجلات – صور -
اعتقال شقيق أحد معتقلي حراك الريف بسبب تدوينات فايسبوكية
وقفتان احتجاجيتان بالبرلمان وبالبيضاء.. للمطالبة بإطلاق سراح معتقلي حراك الريف
الملك يسلم جائزة محمد السادس للنساء المتفوقات في محو الأمية
وزارة '' أمزازي '' تستغرب من قرار النقابات والمتعاقدين ..وتؤكد استعدادها لمواصلة الحوار
توقيف سائق ''عربد'' على رجال الدرك بمولاي بوسلهام