آخر خبر akherkhabar.ma _ قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


أضيف في 19 ماي 2018 الساعة 02:46

قرارات نقابية احتجاجية في مواجهة الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور،مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الرباط سلا القنيطرة.. تفجرفضيحة تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). و عدم احترام قانون الشغل ''ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور...''


من أجل تسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

القنيطرة:آخر خبر/////

أطلق التنسيق النقابي المشكل من (الجامعة الوطنية لموظفي التعليم (UNTM)، والجامعة الحرة للتعليم (UGTM)، والنقابة الوطنية للتعليم(FDT)، والجامعة الوطنية للتعليم (UMT)، والجامعة الوطنية للتعليم (FNE)، قرارات احتجاجية تنطلق بخوض الكتاب الجهويين لاعتصام، يوم الخميس 24 ماي الجاري، ابتداء من الساعة 10:00صباحا أمام  مقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين  الرباط سلا القنيطرة.

وأدان  التنسيق النقابي الاستهتار الممنهج من طرف محمد أضرضور، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بدور النقابات التعليمية ذات التمثيلية كشريك دستوري أساسي.

ورفضت النقابات ذاتها، ما سمته  بسياسة التسويف وعدم الإعلان عن مخرجات اللقاء الجهوي بخصوص التعويضات المستحقة لموظفات وموظفي الأكاديمية الجهوية والمديريات الإقليمية وفق المعايير المتفق عليها في اللجنة الجهوية المنعقدة يوم 6 فبرايرالمنصرم .

وكشف المصدرالنقابي ، تأخير إجراء الصفقات (الربط بالانترنيت، النظافة، الحراسة...). محملا المسؤولية الكاملة لمدير الأكاديمية في عدم احترام قانون الشغل "ساعات العمل، الحد الأدنى للأجور..."

وشددت النقابات على موقفها المبدئي الرافض للتعاقد بقطاع التربية والتعليم، معلنة دعمها لاحتجاجات المتعاقدين جهويا ووطنيا من أجل الإدماج و ضمان حقوقهم كاملة.

وطالبت النقابات في بلاغ لها، بالإفراج عن نتائج مناصب المسؤولية بالأكاديمية والمديريات الإقليمية (رؤساء الأقسام والمصالح).كما طالبت بتوفير وسائل العمل والتجهيز المكتبي بالمديريات الإقليمية و المؤسسات التعليمية، وبتسريع المسطرة والإجراءات الإدارية في حق مفتش اللغة العربية بالمديرية الإقليمية بالصخيرات  تمارة الذي يتمادى في إذلال وتهديد نساء ورجال التعليم.

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة:سدود قضائية ودوريات لدرك سيدي محمد لحمر تنجح في استتباب الأمن بموسم أولاد اخليفة ..توقيف سيدة متورطة في ترويج ماء الحياة
فضيحة بالصورة : حافلات قصديرية ''الكرامة ''بالقنيطرة تستقبل ركابها ''بسيلان'' أسطحها ومطالب لعلي مطيع بتصحيح الوضع المتردي للمرفق
زيارة بولمعيزات لمستشفى سيدي سليمان..هل لفتح تحقيق في وفيات رضع أم تزكية وتغطية لمدير عجز عن التسيير والتدبير
وقفة سادسة بسوق أربعاء الغرب للتنديد بتردي خدمات مستشفى''الزبير اسكيرج''
مكتب السكك الحديدية ينفي اختراق أنظمته المعلوماتية
انقلاب حافلة نقل موظفين أمنيين بالقرب من المعهد الملكي للشرطة بالقنيطرة
تريد ساعة مميزة؟ إليك ساعة TicWatch Pro الجديدة بشاشتين
القنيطريون ساخطون على شركة ''الكرامة''فما هو الحل
ها شنو قال صديق رئيس قطار فاجعة بوقنادل
انهيار منزل طيني على رجل مسن بسبب الأمطار أدى الى موته بحي اجبيرات الواد بسيدي سليمان