آخر خبر akherkhabar.ma _ الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. حصيلة تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل


أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 19:20

الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. حصيلة تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل


القنيطرة:آخر خبر/////

بمناسبة الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أعلنت وزارة الداخلية زوال اليوم الجمعة حصيلة المبادرة، التي تهدف إلى محاربة الفقر، والهشاشة، والفوارق الاجتماعية.

وأفادت  الوزارة، التي تحتفي بالذكرى الـ13 من خلال تنظيم، ورشتين متخصصتين، حول الإدماج الاقتصادي، وتنمية قدرات الشباب”، و”الإدماج السوسيو ثقافي والرياضي للشباب”، إن عدد المستفيدين بلغ 10.5 مليون شخص، منذ انطلاق المبادرة عام 2005.

وستعرف الجلسة الافتتاحية للاحتفالية، وكذا الورشتين المتخصصتين، مشاركة 5 وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، بالإضافة إلى مسؤولين أمميين، ومديرة البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا.

وحسب معطيات الوزارة، فإنه منذ عام 2005، تم تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل.

وتم اختيار موضوع الشباب لاحتفالية هذا العام، لأن الشباب المشكلين القوة الديمغرافية للمغرب، تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة، أي 30 في المائة من السكان، يمثلون 11.7 مليون فرد، 51 في المائة نساء و60 في المائة يعيشون في الوسط الحضري.

وتتميز الفئة العمرية للشباب بانخفاض مستوى التمدرس، (حوالي 30 في المائة أميين)، وارتفاع معدل البطالة (19 في المائة من الفئة العمرية 15 إلى 24 سنة، و13 في المائة بالنسبة للفئة العمرية 34 – 25 سنة).

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
فضائح الوراش لا تنتهي..تدمير للبيئة وإفلات من العقاب وهدايا ثمينة لمسؤولين بارزين بسيدي سليمان وسيدي قاسم
بعد محاولات لطمس الملف..أمن سيدي سليمان ينجح في توقيف شخصا للاشتباه في تورطه في قضية الاعتداء على شرطي باستعمال السلاح الأبيض
خلال إشرافه على ترتيبات موكب العامل.. إصابة رئيس الهيئة الحضرية لأمن سيدي سليمان الكومندار السباعي في حادثة سير
درك سيدي سليمان''يسقط''مطلوب للعدالة في جريمة قتل
دهسه القطار..مقتل تلميذ بجماعة أولاد ابن حمادي ضواحي سيدي سليمان
سيدي سليمان:هذه تفاصيل إطلاق الرصاص ضواحي سيدي يحي الغرب ليلة الأربعاء
تعزيز قدرات الفاعلين المدنيين بسيدي يحي الغرب
القنيطرة:شخصان يتناوبان على اغتصاب طالبة بمنتزه غابوي ويلوذا بالفرار صوب وجهة مجهولة
اغتصاب طفلة لايتعدى عمرها 12 سنة بسوق أربعاء الغرب..فعاليات تستعد لتنظيم أشكال احتجاجية..ومنتدى حقوقي يراسل وكيل الملك والوكيل العام لدى استئنافية القنيطرة
تحييد خطر نجم عن قيام شخص تبدو عليه علامات المرض العقلي بإشهار سكين داخل مقر دائرة أمنية بمكناس