آخر خبر akherkhabar.ma _ الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. حصيلة تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل


أضيف في 18 ماي 2018 الساعة 20:20

الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية.. حصيلة تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل


القنيطرة:آخر خبر/////

بمناسبة الذكرى الـ13 لانطلاق المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، أعلنت وزارة الداخلية زوال اليوم الجمعة حصيلة المبادرة، التي تهدف إلى محاربة الفقر، والهشاشة، والفوارق الاجتماعية.

وأفادت  الوزارة، التي تحتفي بالذكرى الـ13 من خلال تنظيم، ورشتين متخصصتين، حول الإدماج الاقتصادي، وتنمية قدرات الشباب”، و”الإدماج السوسيو ثقافي والرياضي للشباب”، إن عدد المستفيدين بلغ 10.5 مليون شخص، منذ انطلاق المبادرة عام 2005.

وستعرف الجلسة الافتتاحية للاحتفالية، وكذا الورشتين المتخصصتين، مشاركة 5 وزراء في حكومة سعد الدين العثماني، بالإضافة إلى مسؤولين أمميين، ومديرة البنك الدولي لمنطقة المغرب العربي ومالطا.

وحسب معطيات الوزارة، فإنه منذ عام 2005، تم تمويل أكثر من 44 ألف مشروع، بالإضافة إلى 9400 نشاط مدر للدخل، وموفر لفرص الشغل.

وتم اختيار موضوع الشباب لاحتفالية هذا العام، لأن الشباب المشكلين القوة الديمغرافية للمغرب، تتراوح أعمارهم بين 15 و34 سنة، أي 30 في المائة من السكان، يمثلون 11.7 مليون فرد، 51 في المائة نساء و60 في المائة يعيشون في الوسط الحضري.

وتتميز الفئة العمرية للشباب بانخفاض مستوى التمدرس، (حوالي 30 في المائة أميين)، وارتفاع معدل البطالة (19 في المائة من الفئة العمرية 15 إلى 24 سنة، و13 في المائة بالنسبة للفئة العمرية 34 – 25 سنة).

 

 

 

 


تعليقاتكم



شاهد أيضا
القنيطرة..عشرات التلاميذ وأباء وأمهات التلاميذ في وقفة احتجاجية أمام قيادة للا ميمونة منددين بترامي أحد النافذين على ملك عقاري..وأسئلة حول تنامي البناء العشوائي أيام السبت والأحد
في الذكرى الثامنة لـ 20 فبراير .. هذا ما قاله المغاربة - فيديو -
بعد انفلونزا الخنازير والطيور .. مرض '' زومبي الغزلان '' يشكل خطرا على البشر
عاجل : سقوط طفلة من الطابق الأعلى بحي السلام بالقنيطرة
إدريس الشريفي مديرا إقليميا لوزارة الصحة بسيدي سليمان
حادثة سير مروعة تخلف إصابات في صفوف السائقين بسوق الثلاتاء الغرب نواحي القنيطرة
نقابة '' كدش '' ترفض تردي الأوضاع الصحية بمستشفى الإدريسي بالقنيطرة
توقيف متهم احتجز شخص وعذبه حتى الموت
توقيف سيدتين ورجل تونسيين الجنسية يشتبه في تورطهم في تهريب مخدر الشيرا بمطار البيضاء
أحكام قضائية في حق المتورطات في الإجهاض السري بسيدي سليمان